واصبر لحكم ربك فانك بأعيننا

2.3K 123 6
                                    

ومن جديد وفي آية اخرى تبين لنا رحمة ربنا وعطفه علينا ليقوينا ويخلق بداخلنا عزيمة للصبر على حكمه وقضاءه وهي نزلت في الرسول (ص) لتقويه على تحمل أعباء الرسالة ومعاناته مع الكفار وتقول له ان الله يسمعك ويراك ويحوطك ويحفظك برعايته ورحمته ويا جمال هذه الايه ( فأنك بأعيننا) ....

كم جميل لو يقول لك الله فأنك باعيننا جزاء على صبرك .....الى كل من ابتلاه الله
بفقر او مرض ؛
فقدان شخص عزيز عليه ؛
فقدان حاسة من حواسه ؛
او عضو من جسده
او ابتلاه في ابنائه وهو اشد انواع الابتلاء لان الاولاد قطعة من قلب والديهم ويشتد بهم الحزن لو اصابهم مكروه فكيف لو اخذ الله منهم نعمة العقل كالمصاب بالتوحد او من فقد سمعه اوبصره او فارق الحياة كل هذه اقدار كتبها الله علينا وما علينا الى ان نفوض امرنا اليه ونحمده على كل حال ونصبر الصبر الجميل  وهو اجمل انواع الصبر .... اي تصبر وبداخلك تقول الحمدلله ولا يقدر عليه الا من كان قلبه عامر بتقوى الله.....
(ان الله مع الصابرين) لاتدع اليأس يدخل قلبك وتجزع على ماابتلاك ربك فهو لم يبتليك الا لأنه احبك واراد ان يختبر صبرك وتحملك ليجازيك خير الجزاء ويضعك في عينه التي لاتنام تحرسك وتراعك .......
ولتعين نفسك على الصبر عليك  بحسن الظن بخالقك وان نهاية صبرك هو رعاية من الله اولها الصبر ونهايتها اجر لاينتهي عند ربك وقال تعالى في كتابه ( وبشر الصابرين* الذين اذا اصابتهم مصيبة قالو انا لله وانا اليه راجعون* أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة) وبين الله هنا اجر الصابرين ان لهم صلوات من ربهم ورحمه ......

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
تأملت بخالقيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن