غض البصر

1.5K 133 15
                                    

قال تعالى ( قل للمؤمنين يغضو من ابصارهم ويحفظو فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بما يصنعون )..........
مااجمل القرآن وبقرأته وتفسيره تطيب الحياة وتخلو من المعاصي لو اطعنا ما علمه الله لنا من خلال قرأنه (علم الانسان مالم يعلم) صدقآ لا علم لنا الا ما علمه الله لنا في قرأنه الكريم ووجب علينا قرأته بتمعن والتأمل به للاستفاد من احكامه وعبره ولنتجنب الوقوع بالمعاصي.......
لنتأمل اليوم بالايه التي امر الله المؤمنين بها بغض البصر ويقصد النساء والرجال ان يغضو من ابصارهم وجاء بهذه الايه بعد اية الاستئذان عند دخول البيوت وذلك لان من يدخل البيت تأتي عينه على العورة التي داخل البيت فلذلك امرنا الله بغض البصر وحفظ الفرج لان الله عليم بما يفعل عباده
وهنا عندي وقفه .............
مع (ان الله خبير بما يصنعون) والله من كرر هذه الايه وتأمل بها لخجل من نفسه وهو يشعر بان الله يراقبه ويطلع على اعماله في كل ثانيه وهو ساهي ينظر الى الفتيات والفتيات تنظر الى الشباب وبداخلهم ماتحمله النظرة من اعجاب او حب او شهوة والخ........
ماسالت نفسك الى متى وانت غافل عن مراقبه الله لك وانت تغلق على نفسك الغرفة وتشاهد الافلام الاباحية الا تعلم هناك من ينظر اليك ويسترك ويغفرلك وينتظر منك التوبة ليغفر لك.....
واين انتي عندما ترسلين صورك وانتي بشبه ملابس على جسدك الى حبيبك وانتي لاتربطك به اي صله مجرد رسائل هاتفية لاتحمل اي معاني الحب الحقيقي لان لو كان حبه حقيقي  لخاف عليك ولم يجعلك تغضبين  ربك لان المحب يجب ان يذكرك بالاخرة ويعينك على اطاعة ربك وليس غضبه.......
ولا طاعة لمخلوق بمعصية الخالق .....
وكثير من شباب وفتيات هذا الوقت صار عندهم النظر الى المحرمات شيء عادي  واصبح متاح من خلال شبكات التواصل واللانترنت ونسو الايه التي ذكرها الله وحرم النظر لانه يجعل المؤمن يقع بالغلط ومحتمل يرتكب اثم اكبر لان النظرة يتبعها امور اخرى ......
ومن اكثر الامور التي زادت اسباب الطلاق والبعد بين الازواج هو عدم غض البصر سواء المرأة او الرجل وهذا ماجعل كل واحد منهم لايكتفي بشريك حياته وانما يتطلع الى الاجمل ولمغريات اكثر ......
مااجمل نعمه الاسلام ورحمه رب العالمين الذي امرنا بغض البصر وذلك لنعيش حياة يسودها الحب والمودة ....

ورسالتي الى كل شاب وفتاة غضو من ابصاركم والله يرزقكم بنصفكم الثاني الذي قدره لكم ولا داعي لعينك ان تنظر الى ما حرم الله

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

ورسالتي الى كل شاب وفتاة غضو من ابصاركم والله يرزقكم بنصفكم الثاني الذي قدره لكم ولا داعي لعينك ان تنظر الى ما حرم الله ......
والى كل المتزوجين غضوا من ابصاركم كي تعيشو بحياة سعيدة وتزيد بينكم المودة والرحمه وايظآ لتعدو جيل متدين يعرف معنى طاعة الله وتجنب معاصيه لان أبنائك انت من تكون قدوة لهم فاحرص على ان تكون قدوة حسنه لاولادك ......
***************
اتمنى ان يترك  كلامي أثر في  قلب كل من يقرأه لانه كتب بمشاعر صادقه وكل نيتها الهداية لي ولكم ...... تحياتي لكم  ويسعدني اعرف تعليقاتكم

تأملت بخالقيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن