الجـوار جزء منا لا يتجزأ .

59 8 4
                                    

من بيـن كل المشـاعر الـتي تحولـت بمجـرد تغيـر شكلي وجسـدي ..
لا يزال الشعور الأول والمناضـل هو كوني وحيـدة; في فكـري ومهـاراتي وظروفي وتعقيـد عائلتـي ومشكلاتي ..
أحب من أردت محبته وأحـب الذيـن أحـب مسبقا ولكـنهـم بعيـدون جدا عني ..
                            ****
في الصـباح الأول في المدرسـة تثاقـلت الذهـاب ولكـن المحفّز الأول والأخيـر بأن المكـوث ب المنزل أشبـه بالجحيـم وأعلـم إننـي رغم إرهـاقي لن أنام .. وكالعـادة "لباس،تضبيط شعر،تأكد من جمال الشعـر ويكون جميل للغايـة ثم تتدخـل يداي العظيمة فتخرب كل شيء وهكذا حتى مرحلة اليأس ثم عمل تسريحة بسيطة وقبيحة"..
جلست على الطاولـة أكلت.
عبدالملك;أسرعـي لم يتبقى الكثيـر على اصطفاف الطابور الصباحي،أريـد أن أوقّع مع بقية المعلمين..
ياسمين;جائعة أريـد أن آكل ..
- ملحقة على الأكل، أسرعي والحقيني إلى السيارة ..
- بيموت لو خصموا عليه 50 ريال .
-أمي; احترمي قعدتي إنتي وياه،وتحركي انتي قومي ..
- قمت قمت ، أعوذ بالله حتى الأكـل مناشبيني فيه ..
عبدالملك يسحبني من يدي ; امسحي المكياج،إلى أين أنتِ ذاهبـة؟أتودين أن تعجبي الفتيـات أمثالك؟،أم أنكِ ذاهبـة لتقابلي شابا ما؟..
- وجع نعم وجع وش شايفني انت؟تحسبني مبلوهة؟ ..
- أمي;ياسميـن روحي غرفتك .
-لا ما بروح لين أربيه هذا المتخلف!.
عبدالملك;على أساس إنتِ المتربية؟.
- إي متربية شقالوا لك؟وبعدين شفيها لو حطيت مكياج ترا كله واقي شمس وشويه مسكارا ومناكير وذابحني عليهم؟.
- عبدالملك;منتي رايحة للمدرسـة لحدّ ما تمسحينـه ي عديمـة الحياء .
-أمي; ياسمين انكتمي وروحي غرفتك .
- ما بمسحه وأعلى ما في خيلك اركبه، وانتي بس توقفين مع أولادك بس توقفين مع أولادك بس لما تجي السالفة علي أنا لا سبحان الله أصير أنا بنت الجيران .
- احترميني ما تدرين إني أمك ي قليلة الحيا؟.
- عبدالملك; احترمي أمك ي عديمة التربية وانقلعي غرفتك م في دوام اليوم .
- انتي تشوفينه؟تشوفين كيف يتكلم علي؟.
عبدالملك; انا قلتلك انقلعي غرفتك،تحركي .
حملت حقيبتـي وكنـت أحبـس دموعي،  أحرزها وأواريها عن كل عين ..
مكثت بغرفتي كالجاهلة وبلا مسوّغ ملحوظ نمت ، ولكن المسوّغ الملحوظ والمعلوم بأنني مستيقظة الآن وسط هذه الفوضى العارمة في الجوار...
إلا على ذكر الجوار، حقا لمَ نحن مجبوليـن على البقـاء بجوار الجـوار،لمَ الجـوار من بين كل الاشياء السيـئة التـي تحدث في العـالم؟..
ألم يدرك الأقـدمون بأن جـواري سيء جدا؟..
لـو علِـموا الأقدمون جواري لالتمسـوا لي بعض الأعذار لجعـل جواري أبعد من نواة الأرض.…….

عادت الحيـاة صلـدًا كما كانت ..حيث تعيش القصص. اكتشف الآن