part 6) .الصندوق.2

12 0 0
                                    

كان داخل الصندوق بعض الاوراق قد اصفر لونها من القدم ..امسكت فلفل بها وبدأت تفحصها ..لم يكن بها شيء يثير الانتباه ..وكانت احداها خريطة لمكان ما.

فلفل بارتعاش: هذه خريطة للقلعة التي كانت مقامة على جزيرة المرجان ..انظروا المكتوب على طرف الخريطة!!

نظر الجميع الى الخريطة.. كان عليها كلمتان : (الزنزانة )..(السبائك) ..

سايو : ماذا تعني كلمة سبائك؟!
تايلر: تعني اصبع من الذهب .
ليو: ياترى هل هذه الخريطة تبين مكان الذهب المفقود ؟

تايلر: يجب ان نحتفظ بهذه الورقة حتى نستطيع دراستها ..ولكن كيف نستطيع ذلك بعد ان عرف عمي ماكس امر الصندوق ؟
فلفل: ليس هناك حل غير ان ننقل الخريطة ونعيدها الى مكانها كما كانت...ثم نعيد الصندوق الى مكتب والدي.

جرى ليو واحضر قلما وورقة ..وقام تايلر بنقل الخريطة بكل حرص ودقة ..ثم اسرع الى المنزل .

ياترى هل كشف الدكتور ماكس امر الصندوق ؟!
لو انه علم انهم قد اخذوه وهو نائم فسوف يكون عقابهم شديدا.

مشى تايلر على اطراف اصابعه ..وقلبه يدق بشدة وقد كتم انفاسه...ونظر من شرفة المكتب ..وللمصادفة الحسنة لم يكن زوج خالته بالحجرة .فدخل مسرعا ووضع الصندوق في مكانه ثم تنفس بارتياح .

ظهرت صحف اليوم التالي وهي تحمل انباء ظهور حطام السفينه بالخط العريض .. وكيف ان السفينة كانت تحمل شحنه من الذهب المهرب ...وانها غرقت بمن عليها ...قبل ضبط شحنات الذهب ..وكيف ان الغواصين لم يعثرو له على اثر .

قرأ الاربعة الصحف ..وعلمو ان الجميع قد عرف قصة السفينه ..وانها سوف تثير اهتمام كثير من الناس .

تركت فلفل الصحيفة : اننا لن نستطيع الان البحث عن الذهب فلا بد ان الكثيرين سوف يذهبون الى الجزيرة ليشاهدوا منظر السفينه وهي ملقاه على الصخور  .

تايلر: فالننتظر حتى تهدأ هذه الضجة ..ثم نبدأ بالبحث عن الذهب ..ومن حسن الحظ ان لا احد يعرف قصة الصندوق والخريطة .

لكن كان هناك من يعرف بامر الصندوق فقد حكى ماكس لبعض اصدقاءه عن شقاوة فلفل واولاد خالتها الذين صعدوا الى سطح السفينة من دون خوف او جزع واحضروا منها صندوقا قديما لا يساوي شيئا .

دق جرس الهاتف...فذهب الدكتور ماكس للرد ..ثم عاد والدهشة تعلو وجهه ..وقال لزوجته : تصوري يا مارغريت ان هناك احدا يريد شراء الصندوق القديم الذي عثر علية الاولاد !! انني اتعجب لمثل هؤلاء السفهاء الذين ينفقون المال على مثل هذه الاشياء التي لا قيمة لها .
ولكن على اي حال لقد اخبرته ان الصندوق ليس ملكي ..وانني سوف اسلمه للشرطة اليوم .فطلب من رؤيته ولم اجد ضررا في ذلك ..فسمحت له بالحضور الان .

نظر الاولاد اليه بذعر ...لقد وافق الدكتور ماكس على ان يرى هذا الغريب الصندوق ..وهو لا يعلم ان به الخريطة التي تدل على مكان الذهب !!

ولم يستطع احد منهم اخباره بامر الخريطة ..خوفا من ان يغضب لان تايلر دخل حجرة مكتبه خلسة اثناء نومه واخذ الصندوق .

وفي مساء اليوم التالي اجتمع الاربعة في حجرة فلفل و سايو ...
ليو: اسمعوا ..يجب ان نذهب غدا للجزيرة ..ونبدأ البحث عن الذهب قبل ان ياتي غيرنا للبحث عنه .

استحسن الجميع الفكرة .. ووافقو عليها في الحال .. وذهبو يستأذنون خالتهم في الذهاب الى هناك في اليوم التالي .
كانت السيدة مارغريت تتحدث مع زوجها ..فتقدمت فلفل : اننا نريد الذهاب لقضاء الغد على الجزيرة هل توافقين يا ماما ؟
فنظرت الام الى زوجها متسائلة .
ماكس : لم لا ..اذا كانوا يريدون ذلك !! فربما تكون هذه هي اخر فرصة يستطيعون الذهاب فيها الى الجزيرة .. فقد قرأت اليوم في الصحف ان رجلا ثريا يريد اقامة فندق عليها.

كانت مفاجأة لـ فلفل ........ياترى هل عرف احد سر الذهب ؟!
خرجت مسرعة من الحجرة ..وهي تشعر ان شيئا عزيزا عليها قد ضاع منها  ... انها تحب هذه الجزيرة ... ولكنها لن تستطيع الذهاب اليها بعد اقامة الفندق !

تايلر: متى يبدا العمل في الفندق يا عمي ؟
ماكس: لا اعلم بالضبط ولكنه كما قالت الصحيفة سوف يبدأ في اقرب وقت .

تايلر: هل الذي جاء لرؤية الصندوق هو نفسه الذي سيقوم ببناء الفندق على الجزيرة ؟!
ماكس: نعم ...لقد ادهشني ذلك ..فقد كنت اظن انه يهوى جمع التحف فقط ..ولكن اتضح انه رجل اعمال كبير .

خرج تايلر من الحجرة : من المؤكد ان هذا الرجل قد رأى الخريطة وعرف ان الذهب على الجزيرة ...انه لايريد اقامة فندق ..بل الحصول على الذهب .

وللمرة الاولى رأى الاخوة فلفل تبكي ...انها لن تستطيع الذهاب الى جزيرتها المحبوبة بعد الان .

احاطها ليو بذراعيه ....مداعبا فلفل: يجب الا تفقدي الامل ..فسوف نذهب الى الجزيرة غدا ونحصل على الذهب ..ونصبح اغنياء ..ونأتي للإقامة في الفندق الذي يقيمه هذا الرجل على الجزيرة ..اليس هذا حلا عظيما ؟!

ابتسمت فلفل من خلال دموعها : اسفة لاني بكيت كالفتيات الضعيفات !
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
٭★٭★٭★٭★٭★٭★٭★٭★٭★٭★٭★

الاسئلة :

هل سيعثر الاولاد على الذهب ...ام سوف يسبقهم احد اليه ؟؟

هل سوف يعلم ماكس بان ذلك الرجل مبتغاه الذهب ...؟؟

هل سوف يعيق الاولاد شيء في الحصول على الذهب ؟؟

بس اسئلة عصرت مغي لين جبتهم 😂

اتمنا تكونوا استمتعتو في البارت ...البارت الجاي حماسسسسسسس ....وعنوانه : الى الجزيرة ...

جانا❤
koko sinar

لغز جزيرة المرجان.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن