- فكرة ذابلة
استرخت الخالة سو في جلستها على الاريكة المصنوعه من شعر الخيل . ونظرت الى ابنة اختها قائلة :
- انا لا اوافق على هذه الزيارة الى استيل انها تجعلك تشعرين بعدم الاستقرار . هل ستذهبين حقا الثلاثاء المقبل ؟
اجابت آلين وهي تبتسم :
- بالطبع سأذهب بعد الا نتهاء من عملي . ولذا لن اكون معكم على العشاء .
ثم اضافت :
- ان استيل شقيقتي برغم اننا مختلفتان . الا انني لا احب ان افقد الصلة بها .
استغرقت آلين في التفكير , وقد ظلل الاسف عينيها الجميلتين الزرقاوين المائلتين للون الرمادي .
كانت فيما مضى هي وشقيقتها متقاربتين اشد التقارب وكم استمتعتا باللعب والسخرية من اصدقائهما لأنهما تؤآمان !
قالت الخالة سو :
- انكما متشابهتان تماما في الشكل , ولكنكما مختلفتان تمام في الامزجة والطباع وهذا يبدو غير معقول . ان استيل امرأة لعيون !
لم ترد آلين على ذلك واضافت العجوز :
- اعم انك لاتحبين ان استعمل هذا التعبير . ولكنه ليس كافيا لوصفها .
- لقد تغيرت الأمور منذ كنت صغيرة ياخالتي . اصبح من الطبيعي ان يكون للواحدة اصدقاء .
- بالجملة ؟
- نعم بالجملة .
كانت آلين تقوم برتق احد جواربها . وتنهدت وهي تقول :
- لو كان لي صديق لأرسل لي ملابس جديدة , ولما اضطررت لأن اقوم بهذا العمل اني اكره رتق الجوارب .
ظهر الاضطراب على خالتها فجأة :
- هذه ليست اول مرة اسمعك تتكلمين بهذه الطريقة . ارجو الا تكوني جادة فيما تقولين .
هزت السيدة العجوز رأسها واستطردت تقول قبل ان تستطيع آلين اجابتها :
- لا . لا استطيع ان اتصورك مع صديق ان اخلاقك اعلى من ذلك .
- نعم , ولكنها اصبحت موضه قديمة .
وقطبت آلين وهي تنظر الى الجزء الذي اصلحته ثم تنهدت مرة اخرى :
- هذه الجورب يجب ان تكفيني حتى الاسبوع المقبل . ان جنكس تأخذ كل نقودي .
- كان يجب ان تجدي من يتبناها قبل ان تتعلقي بها الى هذه الدرجة .
- نعم لسوء الحظ ولذلك نحن نحتفظ بها . يا لهؤلا الرجال !
قالت ذلك وهي تخبط بقبضتها الصغيرة على ذراع الآريكة :
- ان كيت قد مات . لذلك لا داعي لأن نبدأ في اتهامه .
- انك طيبة القلب اكثر من اللازم . اية فتاة اخرى ما كانت تسمح لرجل ان يلقي عليها طفلة بهذه الطريقة ؟ من الجائز ان صغر سنك في ذلك الوقت هو السبب كان عمرك 17 عاما فقط .
أنت تقرأ
روايات عبير / السعادة في قفص
Romanceالاحلام كالغيوم تتجمع في وديان القلب منها ماتدفعه رياح الايام بعيدا... فينسى ويمحى من الذاكرة ومنها مايمطر قطرات سعيدة فيتفتح زهر الحب . احلام آلين الفتاة الفقيرة عبارة عن اكاذيب بيضاء صغيرة تحيط بعالمها المقفر ولا تلبث ان تطيرها الصدمات واحدة تلو...