حل الربيع كانت قد وعدت نفسها أن ربيع هذه السنة ستكون باليابان ترى تفتح أزهار الساكورا وتعلن عن حلول ربيع باللون الوردي لتتحول حيـاتـها وتشبـه ذلـك اللون..
لكنها تجلس خلف مكتبها لا تستطيع رؤية تفتح الأزهار إلا عبر النافذة..
كانت تقف عند النافذة تحتسي فنجان قهوتها، عندما أصدر حاسوبها إشعارا بوصول ايميل، عادت للمكتب لتقرأه:
"لابد أن "Lily" لم تتمكن من التفتح هذا الربيع المسكينة ذبلت وحيدة.."
- لقد تفتحت "lily" الليلة الماضية لقد عدت إلى لندن ليلة رأس السنة وأخذتها معي لقد كانت أثمن شيء أملكه في تلك الشقة.. آسفة لأني لم أخبرك بذلك..
- لا يهم الآن المهم أنها تفتحت وما أخبار "Lily" الكبيرة..
- تموت ببطئ لا تلائمها التربة هنا لا يلائمها الهواء، لا يلائمها شيء ستنتهي حياتها قريبا..
- توقفي عن قول التفاهات زهرة الزنبق قوية وقادرة على التكيف في أي تربة وأي مناخ..
- وماذا تعرف أنت عن النباتات لتقول ذلك,,
- أنا لا أعرف شيئا عن النباتات، لكني أعرف زهرة الزنبق الخاصة بـي واعرف أنـها قويـة وتستطيع تحمل ظروفها القاسيـة,,
- لماذا فجأة أصبحت تبدو لطيفا أنت لم تكن لطيفا معي يوما..!!
- ربما لأنك بعيدة ولا أستطيع سوى التعامل معك بلطف إن كنت غير قادر على الشجار معك كما تعودت..
- يا الهي لا تستطيع الاستمرار في لطفك قليلا، لن تتغير أبدا..
- قرأت حوارك بالمجلة أسعدني أن أمور عائلتك تحسنت..
- ومتى سأرى حوارا لك..؟!
- لا تحلم بذلك، إن تجرأ شخص على نشر شيء يتعلق بي سأقتله، مازلت أتمسك بأمل أن أعود لحياتي التي أحب، أما إن بقيت في هذا الجحيم فستسمع أخباري في صفحة الحوادث..
- إذا هل ستعود زهرة الزنبق الخاصة بي يوما.. أعلي انتظارها..!!
- ومن قال أني أخصك، لكني أعدك أن أسرق من جدولي المزدحم يوما لأحضر زفافك..
- زفافي..!! هل أنت غبية..؟!
-وكأني لا أعرف أخبارك، سمعت عن خطبتك القريبة جدا..
- إن كنت الآن تعرفين أخباري التي تتناقلها الجرائد والمجلات فليس عليك بذل مجهود مراسلتي بهذه الايميلات حتى أنك ترفضين منحي رقم هاتفك؟!
فل ننهي صداقتنا هنا ليس عليك بعد الآن التفكير بوجودي، مع أني مقتنع أنك أخرجتني من حياتك منذ زمن..
تغيرتـِ لدرجة أنك ما عدت تهتمين لأمري، كم شهرا مر دون أن تفكري بالسؤال عني،
لقد كنت سابقا تتواجدين حولي حتى أن الهواء المحيط بي كان يحمل أنفاسك، لقد مر عيد ميلادي قبل شهر حتى أنك لم تفكري بتهنئتي، منذ متى وأنت تهملين كل شيء يتعلق بي..
لقد وعدتني ألا يمر هذا اليوم دون أن تكوني معي.. أقنعتني أنني مرض لن تشفي منه يوما وستظلين مرتبطة به لآخر العمر وظننت أنك تفين بوعودك لكن أخطأت الظن بك فأنت عند أول فرصة رميتني وراء ظهرك دون أن تلتفتي باتجاهي..
لم أعد أرغب بصديقة لا تفي بوعودها، فل نتوقف هنا ولن أراسلك بعد هذا اليوم ولا تتجرئي على فعل ذلك..لم تتمكن من الرد، فماذا كان بإمكانها أن تقول إن كان محقا فيما قاله لها، فهي لم تفي بأي وعد قدمته له سابقا..
حملت كمانها، لكن قبل أن تخرجه من حقيبته دخلت سكيرترتها تخبرها أن هناك اجتماعا بانتظارها..
غادرت المكتب تشتعل غضبا وتساءلت إلى متى ستظل هكذا، متى سينتهي هذا الكابوس المزعج..كان ذلك الأسبوع مليئا بالأعمال التي لا تنتهي حتى أنها لم تستطع الجلوس مع نفسها للتفكير بأمر آدم وغضبه منها في تلك الأثناء فهمت لما كان صعبا عليه التواجد معها عندما كانت تحتاجه ولما لم يستطع مرافقتها في أي رحلة من رحلاتها، فإن دخلت في دوامة المـال والأعمال وسحبتك إلى الداخل فأنت لن تتمكن من الخروج مهما قاومت التيار لابد أن يلتهمك..
كانت تجلس في مكتبها تقلب الأوراق يمينا وشمالا غير قادرة على التركيز في شيء فقد مر شهر على آخر حديث لها مع آدم ستة أشهر بالمغرب مرت كأنها مئة سنة، وحالة والدها لا تتحسن وهي بحاجة إليه ليقول لها غادري ليس عليك أن تعيشي هذه الحياة، عودي لما تحبين..
هي تستمر بالمقاومة فقط بانتظار هذا اليوم فقد وعدته أن تعود عندما يكون بحاجة إليها بشرط إن وجد أن تلك الحياة لا تليق بها أن يمنحها موافقته للعودة من حيث أتت، وستظل بانتظار ذلك اليوم مادامت تتنفس..
دخلت عليها سكرتيرتها تخبرها عن جدولها الأسبوعي..
- مقابلة صحفية، هل جننتم قلت أني لن أفعل شيئا كهذا لن ترى الصحافة وجهي..
- لكن نحن بحاجة لشرح أوضاع الشركة، أنت رئيس مجلس الادارة وعليك أن تفعلي ذلك، أسعار أسهمنا في تراجع إن لم نعلن أننا بخير وأنك على رأس المجموعة سننهار أكثر..
- لن أقوم بذلك، لا أستطيع فل يقم به شخص غيري.. غادري..
لم تكن يوما بذلك الغضب، لكن ما إن تظهر الصحافة في الأمر حتى تثور، وما خافت منه قد حصل..
إن أعلنت عن نفسها كوريثة لمجموعة والدهـا، إن ظهرت على أغلفة المجلات هل ستستطيع أن تعيش بحرية بعد ذلك، هل تستطيع التسكع في أنحاء العالم دون يشير إليها أحد أو يهتم لأمرها أحد..؟!
لماذا تتوالى عليها اللعنات وكلما حاولت التنفس اختنقت أكثر..!!خلال ستة أشهر فعلت ما باستطاعتها لعدم الظهور بمكان عام تترصدها فيه الأعين، الآن هي عليها أن تعلن عن نفسها أمام الجميع، أي حظ عاثر هذا الذي وقعت فيه..
دُعِيَت لاجتماع عاجل، والجميع أكد أن الحل الوحيد لانقاذ شركات والدها أن تعلن عن عودتها وبأنها من تترأس المجموعة فذلك سيحسن من صورتهم أمام الرأي العام..
كيف لها القيام بذلك، ولما يتوجب عليها تقديم تضحية بذلك الحجم، ليت لها شخص تخبره عن مخاوفها، تمنت لو كانت قادرة على أخد رأي "آدم" في موضوع كهذا لكنه طلب منها ألا تتجرأ على الحديث معه مجددا، حتى أنها رأت صورته مع خطيبته على أحد المجلات، فقد أصبح له الآن شخص يهتم لأمره ووجودها ما عاد يعنيه...
ملحـوظـة:
lily: هو الاسم الانجليزي لزهـرة الزنبق وتسمـى أيضا بزهرة اللّيلي..
الساكورا: هي أشجار الكرز وهي أشجار مقدسـة باليابان تفَتُّح أزهارها إعلان عن بداية الربيع :)
يتـــــــــــــــــــــــــــــبع
#زهرة_الزنبق
أنت تقرأ
زهرة الزنبق..Lily (مكتملة)
Romanceفقدتها في اليوم الذي اطمأنيت إلى أنها ملكي، أنها ستظل قربي، فهي كانت شمس حياتي مهما غربت عني لابد أن تعود لتشرق من جديد وتنير حياتي المظلمة دونها،، لكن اطمئناني لوجودها أنساني أنه في حياتنا أيام غائمة لا تشرق لها شمس ولم أحسب لقدومها حسابا، فأتت دون...