「 مكان جديد 」

292 11 3
                                    



مكان جديد

في تمام الساعة التاسعة صباحًا استيقظ آنجلو منهكًا، نظر حوله فكانت الغرفة خالية ثم نهض واقترب من النافذة، اخذ بمراقبة ساحات المدرسة و الحديقة الامامية لوهله حتى فُتح الباب فجاءة ألا بكريس حاملًا منشفته وقال 「استيقظت اخيرًا! صباح الخير!」التفت اليه آنجلو و رد عليه بإبتسامة 「صباح الخير ..」جلس كريس على سريره و اخذ يجفف شعره ثم قال「لم اود ازعاجك حقًا هل نمتَ جيدًا؟!」اقترب آنجلو من كريس و اخذ يساعده في التجفيف رد عليه 「نعم اعتقد هذا، على كُلِ حال سأذهب لأستحم الآن.」 رفع كريس رأسه و نظر لآنجلو قائلًا 「صحيح ..هناك اشخاص اريد منك مقابلتهم على الافطار لذا دعنا لانتأخر.」ابتسم آنجلو والتقط منشفته ذاهبًا لغرفة الإستحمام، دخل آنجلو غرفة الإستحمام المشتركة ذاهبًا لإحدى الخزانات، نظر حوله بخجل ثم نظر إلى قميصه وبدأ بخلع ملابسه تدريجيًا وحمل منشفته متجهًا إلى الدّاخل فواجهه بعض الفتيه من السنة الثالثة محدقين فيه و يتبادلون الإشارات الغريبة، تجاهل آنجلو الامر فلم يكن يهتم لما يجري حوله و اسرع بالإستحمام وعندما خرج كان بعض أولائك الفتيه لازالوا بالقرب من الخزانات، نظر إليهم ثم توجه ليفتح خزانته فقاطعه احدهم قائلًا「مهلًا انت ياصغير.. ماهو اسمك؟」نظر إليه آنجلو بملامح بارده و فتح خزانته ثم قاطعه مجددًا فقال「ماذا؟ هل اكل القط لسانك ؟!」 اخذ آنجلو ملابسه محاولًا الابتعاد فتوقف الفتى امامه و نزل قليلًا لمستوى آنجلو فهمس 「مافعلته لم يكن مهذبًا ..」 ثم قاطعه شخص من المجموعة قائلًا 「هيا لنذهب ليس لدينا وقت للعب」ابتسم ذلك الشخص لآنجلو بسخرية ورحل ، ثم اقترب شخص آخر من آنجلو وقال 「انهم سيئين أعلم」 التفت آنجلو متفاجئًا و بادله الشخص النظرات و مد يده لآنجلو فقال「مرحبًا ادعى ليوناردو ! انا جديد هنا.」 نظر آنجلو الى يد ليوناردو وقال 「اسمي آنجلو طالب جديد ايضًا...」ثم صافحه بهدوء وابتَسَم. عاد آنجلو للغرفة للتجهز ثم ذهب مع كريس للإفطار فقام كريس بتقديم بعض اصدقائه لآنجلو والذي كان من بينهم فرانك طالب السنة الثالثة و زميل لكريس.
بدأ كريس يسرد قصص قديمة له مع آنجلو امام اصدقائه و ضحك فرانك ثم تنهد قائلًا 「تبدو علاقتكما مدهشة حقًا!」.. شعر آنجلو بالخجل و تجنب النظر الى كريس فلاحظ فرانك توتر آنجلو لكنه بقى صامتًا و واصل كريس سرد قصصه المضحكة بينما يتناولون الطّعام.
وبعد الإفطار سأل كريس آنجلو 「حسنًا اخبرني الى اين تريد الذهاب ؟」قاطعه فرانك وقال 「هل اخذته للملعب ؟ لقد قاموا بتوسعته ! يبدو اجمل الآن」 اخذ آنجلو بالهمهمه و نظر امامه فقال「م مكتبة!!」 تفاجئ كريس وقال「ماذا؟ تريد المكتبة!؟ هل تقصد ذلك المكان حيث توجد رفوفٌ من الكُتب!؟」عقد آنجلو حاجبيه و بصوت جاد قال「نعم ..المكتبة!」 ضحك كريس بشدة「بحقك! انت لم تبدأ صفوفك حتى! لكن حسنًا سأأخذك الى هناك!」 لمعت عينيّ آنجلو ونهض بحماس قائلًا「حقًا!! هيا هيا!」 واصل كريس الضحك بسخرية ناظرًا الى فرانك و تنهد「نعم هذا هو آنجلو」 . وفي المكتبة الواسعة و العتيقة كانت الرفوف مُمتلئةً بالكتب القديمة، دمعت عينيّ آنجلو من شدة جمال ما رأى و لم يكن يعرف من أين يبدأ.. وبينما اخذ يغوص بين رفوف الكتب العالية توقف فجأة ونظر امامه ألا وبالمعلم هاري امامه فقد كان مندمجًا مع ذلك الكتاب، توقف آنجلو دون حركة وأخذ يحدق بتفاصيل المعلم هاري فملامحه وهو يقرأ كانت هادئةً للغاية ويداه كانت شاحبتان و كالعادة هو يرتدي سترة بنية اللون ولا زالت تلك الساعة معلقةً في جيبه وفجأة ضرب كريس كتف آنجلو فقفز آنجلو مرتعبًا وصرخ 「كريس!!!」حاول كريس منع نفسه من الضحك دون جدوى ثم التفت المعلم اليهم متفاجئًا فقال 「كريس !」اغلق الكتاب واقترب اليهما بوجه غاضب「انها المكتبة ! يجب عليكما ان تخفضى صوتكما!!」شعر آنجلو بالإحراج الشديد واعتذر بإستمرار اما كريس فواصل منع نفسه من الضحك قدر الإمكان، نظر المعلم حوله ثم همس「اذًا لما انتما هنا؟」 رد كريس عليه قائلا 「اسف معلمي لكن اتيت لأقرأ شيئًا」 نظر المعلم هاري الى كريس بنظرات ساخطة وقال「كريس اعلم انكَ لا تقرأ」ثم نظر الى آنجلو وقال「حسنًا فهمت الامر.. اذًا انت مهتم بالكتب ايها الصغير؟!」 انحرج آنجلو و اجابه بصوت يكاد يُسمع「نعم.. كثيرًا..」 ابتسم المعلم و ربت على رأس آنجلو بلطف، اتسعت عيني كريس من الموقف و هدأ هو الآخر.




ليوناردو
فتى في الصف الأول ثانوي، زميل آنجلو وهو في نفس صفه، ذو بشرة بيضاء ويمتلك شعرًا أشقر ولديه أعين رمادية اللون.

-

فرانك
طالب في السنة الثالثه صديق لكريس هو شخص متحفظ يفضل الاستماع على التحدث ، متوسط الطول ذو بشرة صفراء يمتلك شعرًا داكنًا بني اللون وأعين عسلية.

مدرسة كَامبيل. حيث تعيش القصص. اكتشف الآن