الجامعات في كوريا الجنوبية

174 8 1
                                    

مرحباا جميعاا 💟

لقد عدت لكم ببارت جديد

سوف أخبركم اليوم عن أفضل 10 جامعات , ليس في كوريا فحسب ولكن أيضا المُصنفة عالمياً ضمن أفضل الجامعات.

1) جامعة سيول الوطنية Seoul National University:

تأتي جامعة سيئول الوطنية على رأس قائمة أفضل 10 جامعات كورية, و تقع بين تصنيف أفضل 101-150 جامعة على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 1340.

تضم مختلف التخصصات الدراسية: الاقتصاد, الزراعة, الكيمياء الحيوية والهندسية, الاتصالات, الهندسة المدنية, اللغات, الطب, الفنون والعديد من البرامج الدراسية التي تجدها مُرتبة أبجدياً على موقع الجامعة الرسمي.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: برامج العلوم الهندسية بمختلف أقسامها, تقع بالمرتبة 51-75 على مستوى الجامعات التي يتم دراسة العلوم الهندسية بها.

2) جامعة كوريا Korea University :

تُعد جامعة كوريا من أقدم الجامعات في كوريا الجنوبية. تأتي بالمرتبة الثانية كأفضل جامعة كورية وبين أفضل 151-200 جامعة على مستوى جامعات العالم ولديها تاريخ حافل في مجال توظيف خرجيها.

عدد الطلاب الدوليين: 1529.

تضم برامج دراسية مختلفة: أهمها برامج الهندسة بمختلف أقسامها, اللغات, الكيمياء, الطب, علوم الحاسب الآلي, التربية, القانون وغيرهم.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: برامج الهندسة, حيثُ تأتي بالمرتبة 49 عالمياً.

أشهر خريجيها: إي ميونغ باك رئيس كوريا الجنوبية الأسبق

3) جامعة سونج كيون كوان Sungkyunkwan University:

ثالث أفضل جامعة في كوريا الجنوبية, وتقع بين أفضل 151-200 جامعة على مستوى جامعات العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 2087.

تضم برامج دراسية متعددة مثل: القانون, اللغات, العلوم, الكيمياء, إدارة الأعمال والتربية.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: العلوم الطبية المختلفة, تقع بين أفضل 100-151 جامعة يتم دراسة العلوم الطبية بها.

4) المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا Korea Advanced Institute of Science and Technology:

يحتل المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا المرتبة الرابعة بين أفضل 10 جامعات كورية. و بين أفضل 201-300 جامعة على مستوى جامعات العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 473.

تضم كليات عديدة مثل: الهندسة المدنية, الاعلام, الفيزياء, الهندسة النووية, العلوم الاجتماعية وغيرهم.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: علوم الحاسب الآلي, حيثُ تصنف ضمن أفضل 76-100 جامعة يتم تدريس علوم الحاسب الآلي بها.

5) جامعة بوهانج للعلوم والتكنولوجيا Pohang University of Science and Technology:

تأتي بوهانج بالمرتبة الخامسة على مستوى أفضل 10 جامعات كورية, و بين أفضل 201-300 جامعة على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 50.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: العلوم الهندسية, ضمن أفضل 76-100 جامعة تقوم بتدريس العلوم الهندسية.

6) جامعة يون سي Yonsei University :

جامعة يون سي تأتي بالمرتبة السادسة على مستوى أفضل جامعات كوريا الجنوبية, وبين أفضل 201-300 جامعة كورية. تتميز بتصميمها المُختلف والمُحاط بالنباتات الخضراء.

عدد الطلاب الدوليين: 2064.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: الكيمياء, أفضل 101-150 جامعة تقوم بتدريس الكيمياء على مستوى العالم.

7) جامعة هانج يانج Hanyang University :

جامعة هانج يانج هي السابعة على مستوى أفضل 10 جامعات كورية, و مُصنفة ضمن أفضل 301-400 جامعة على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 1713.

تضم مختلف البرامج الدراسية مثل الهندسة والطب بالإضافة إلى فنون السينما والمسرح وغيرهم.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: العلوم الهندسية, مُصنفة ضمن أفضل 151-100 جامعة عالمياً.

8) جامعة كيونج هي Kyung Hee University :

تحتل جامعة كيونج هي المرتبة الثامنة ضمن أفضل 10 جامعات كورية, مُصنفة ضمن أفضل 301-400 جامعة على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 3862.

تضم عدة مجالات دراسية مثل الفنون التطبيقية, الكيمياء التطبيقية, اللغة الصينية, الزراعة, الهندسة المدنية وغيرهم.

9) جامعة إيهوا للإناث Ewha Womans University :

تاسع أفضل جامعة كورية, وثاني أفضل مؤسسة تعليمية للإناث على مستوى العالم. مُصنفة ضمن أفضل 401-500 جامعة في العالم.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: الكيمياء, مُصنفة ضمن أفضل 101-150 جامعة عالمياً.

10) جامعة بوسان الوطنية Pusan National University :

آخر ما نختم به أفضل 10 جامعات كورية هي جامعة بوسان الوطنية, مُصنفة ضمن أفضل 401-500 جامعة على مستوى العالم.

عدد الطلاب الدوليين: 976.

البرنامج الدراسي الأعلى تصنيفاً عالمياً: العلوم الطبية

______________________________________

بهذا أكون قد أكملت موضوع اليوم
أتمنى أنكم قد إستفدتم منه

أراكم قريبا💖💖💖









كوريا بالعربيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن