الفصل الثامن

3K 33 0
                                    

ﻭﻫﺬﺍ ﺷﻲﺀَ ﻛﺎﻥ ﻳَﺠِﺐُ ﻋﻠﻰ ﻧﺎﻳﺠﻞ ﺭﻭﺛﺮﻓﻮﺭﺩ ﺃﻥْ ﻳَﻔﻌﻠَﻪ ﻓﻲ ﻭﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ، ﻟﻜﻨﻪُ ﻟﻢ ﻳﻔﻌﻞ . ﺃﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﺑﻨﻴﻦ، ﻓﻘﺪ ﺗﺠﺎﻫﻠﻮﻩ ﻋﻤﻠﻴﺎً ﻣﺎﻋﺪﺍ ﻟﻀَﺮْﺏ ﻧﻈﺮﺍﺕِ ﻛﺎﻟﺨﻨﺠﺮِ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻟﻢ ﺗَﻨْﻈﺮُ ﺻﻮﻓﻲ . ﻟﻘﺪ ﻛَﺎﻧﻮﺍ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ﻓﻰ ﻧﻔﺲ ﻋُﻤﺮ ﺻﻮﻓﻲ، ﻭﻭﺩﻭﺩﺍﻥ ﺟﺪﺍً ﻣَﻌﻬﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺎ ﺃﺣﺐ ﻣﺎﻛﺲ .
' ﻧﻌﻢ، ﻧﺤﻦ ﺃﺻﺪﻗﺎﺀ ﻗﺪﺍﻣﻰ . ﺃﻧﺎ ﻭﺳﺎﻡ ﻗﺎﺑﻠﻨﺎﻫﻢ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛُﻨّﺎ ﻓﻲ ﺃﺳﺘﺮﺍﻟﻴﺎ ﻓﻰ ﺭﺣﻠﺘﻨﺎ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﻭﺑﻘﻮﺍ ﻣَﻌﻨﺎ ﻟﻠﺴﺘّﺔ ﺃﺷﻬﻮﺭِ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ﻣِﻦْ ﺟﻮﻟﺘِﻨﺎ . ﺭَﺟﻌﻨَﺎ ﺇﻟﻰ ﺇﻧﺠﻠﺘﺮﺍ ﺳﻮﻳﺎً، ﻭﺑَﻘﻴﻨَﺎ ﻋﻠﻰ ﺇﺗﺼﺎﻝ ﻣُﻨﺬُ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ .
ﺃﻭﻩ ! ﻛَﺎﻥَ ﻋِﻨْﺪَﻫﺎ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝِ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳَﺮﻏﺒﻮﻥ ﺑﻬﺎ؛ ﻭﺭُﺑَّﻤَﺎ ﺣﺼﻠﻮﺍ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻫﻮ ﻻ ﻳﻌَﺮﻑَ . ' ﻫﺬﺍ ﻻ ﻳُﻔﺎﺟﺌُﻨﻲ، ' ﺯﻣﺠﺮَ، ﺃﺷﺘﺪﺕ ﻳﺪﻭﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻛﺘﺎﻓِﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﻔﻜﺮِﺓ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﺴﺘﺴﺎﻏِﺔ . ﺭَﺃﻯ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓَ ﻓﻲ ﻋﻴﻮﻧِﻬﺎ، ﻭﺑﻤﺠُﻬﻮﺩ ﺇﺿﺎﻓﻰ ﻣِﻦْ ﺇﺭﺍﺩﺗﺔِ ﻛَﺒﺢَ ﺟﻤﺎﺡ ﻣﺰﺍﺟِﻪ . ﻟَﻜﻨَّﻪ ﻻ ﻳَﺴﺘﻄﻴﻊُ ﺃَﻥْ ﻳُﻘﺎﻭﻡَ ﻟَﻤْﺴﻬﺎ، ﻭﺃﻣﺎﻝَ ﺫﻗﻨَﻬﺎ، ﺇﻧﺰﻟﻘَﺖ ﻳَﺪّﻩ ﺣﻮﻝ ﻣﺆﺧﺮﺓ ﺭﻗﺒﺘِﻬﺎ ﻟﺮﻓﻊ ﺭﺃﺳﻬﺎ .
ﻟﻘﺪ ﻛَﺎﻧﺖْ ﺷﺎﺑّﺔ ﺣﻴﻮﻳﺔ ﻭﺟﻤﻴﻠﺔ، ﻭﻟﻘﺪ ﻗﺪّﻡَ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺠﻨﺲِ ﻭﻓْﺘُﺢ ﻃﺒﻴﻌﺘِﻬﺎ ﺍﻟﻌﺎﻃﻔﻴﺔِ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻮﻟﺖْ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔَ ﺍﻷﻛﺜﺮﺇﺛﺎﺭﺓَ ﻓﻰ ﺣﻴﺎﺗِﻪ، ﻛﺎﻥ ﻻ ﺑُﺪَّ ﻟﻪ ﺃﻥْ ﻳَﻌﺘﺮﻑَ . ﻟﻘﺪ ﻛَﺎﻥَ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲَ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻬﺎ ﺃﺣﺒﺎﺀَ ﺁﺧﺮﻳﻦَ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﺇﻓﺘَﺮَﻗﻮﺍ؛ ﻫﻲ ﻟَﻢْ ﺗُﻘْﻄَﻊُ ﻟِﻜﻲ ﺗَﻜُﻮﻥَ ﻋﺎﺯﺑﺔَ .
ﻳُﻤْﻜِﻨُﻪ ﺃَﻥْ ﻳَﺘﻌﺎﻣﻞَ ﻣﻊ ﺁﺑﻲ ﺃﺳﺎﻣﻮﻑ، ﻟﻜﻦ ﺭﺃﻳﺘﻬﺎ ﺍﻟﻠّﻴﻠﺔ، ﻣﻊ ﺇﺛﻨﺎﻥ ﻣِﻦْ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏِ ﻣﻦ ﺳﻨﻬﺎ، ﻣﺴﺘﺮﺧﻴﺔ ﺟﺪﺍً ﻭﻣﺮﺗﺎﺣﺔ ﺟﺪﺍً ﻣَﻌﻬﻢ، ﺫَﻛَّﺮَﻩ ﺑﻘﻮّﺓ ﺑﻜﻮﻧﻪ ﺃﻛﺒﺮ ﺳﻨّﺎً ﻣِﻦْ ﺻﻮﻓﻲ . ﺃﺩﺭﻙَ ﺑﺄﻧّﻪ ﻳَﺠِﺐُ ﺃَﻥْ ﻳُﺸْﻜَﺮَ ﻧﺠﻤَﺔ ﺣﻈﺔَ ﻟﻜَﻮﻧَﻪ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟﻘﺪ ﻛَﺎﻧﺖْ ﺛﻤﻴﻨﺔَ ﺣﻘﺎً .
ﺃﻣَﺴﻚَ ﺷﻔﺎﻫَﻬﺎ ﺑﺸﻔﺎﻫﻪ ﻭﺇﺳﺘﻜﺸﻒَ ﻓَﻤَّﻬﺎ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ، ﺑﻌﺎﻃﻔﺔ ﻣُﺘﺮﻓﺔ، ﻗﺒﻞ ﺍﻹﻧﺘﻘﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤُﺜﻴﺮ ﻷﺳﻔﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﺒﺾِ ﺍﻟﻀﺎﺭﺏ ﻓﻲ ﺣﻨﺠﺮﺗِﻬﺎ .
ﺗﻮﻗﻒ ﺳﻴﺎﺭﺓِ ﺍﻷﺟﺮﺓ ﺃﻭﻗﻒ ﺃﻱّ ﺇﺳﺘﻜﺸﺎﻑ ﺁﺧﺮ، ﻟﻜﻦ ﻣﺎﻛﺲ ﺃﺑﻘﻰَ ﺫﺭﺍﻋﺎً ﺣﻮﻝ ﺧﺼﺮِﻫﺎ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺻﻌﺪﻭﺍ ﺍﻟﺪﺭﺟﺎﺕَ ﺇﻟﻰ ﺷُﻘَّﺘِﻬﺎ . ﺣﺎﻟﻤﺎ ﺃﻏَﻠﻖَ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺧﻠﻔﻬﻢ ﺃﺩﺍﺭَﻫﺎ ﺑﻴﻦ ﺫﺭﺍﻋﻴﻪِ .
' ﻏﺮﻓﺔ ﻧﻮﻣﻚَ، ﺻﻮﻓﻲ، ' ﻃَﻠﺐَ، ﻭﺭَﺃﻯ ﺍﻹﺣﻤﺮﺍﺭَ ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻡَ ﻟﻺﺛﺎﺭﺓِ ﻓﻲ ﻭﺟﻬِﻬﺎ . ﻗَﺮﺹ ﺑﺸﻜﻞ ﻫﺰﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺷﻔﺘِﻬﺎ ﺍﻟﺴﻔﻠﻰ . ' ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺳَﻴَﻜُﻮﻥُ ﺟﻴﺪَ , ﻛﺎﺭﺍ . '
ﺣﺪّﻕَ ﻷﺳﻔﻞ ﺇﻟﻴﻬﺎ، ﻭﻗﺮﺑﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺟﺴﺪﻩ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮِ ﻭﺍﻟﻤﺸﺪﻭﺩ ﺟﺪﺍً، ﺃﺩﺭﻛَﺖ ﺻﻮﻓﻲ ﺑﺄﻥّ ﻣﺎ ﻳﺘﺒﻊ ﻛَﺎﻥ ﺣﺘﻤﻲ ﻛﺎﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ . ﺑﻜُﻞّ ﺧﻠﻴﺔ ﻓﻲ ﺟﺴﺪﻫﺎ ﻃَﺎﻟَﺒﺖ ﺑﻤﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻳَﻌْﺮﺿُﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻟِﻤﺎﺫﺍ ﺗﺤﺎﺭﺑُﻪ؟ ، ﻭﺧﺮﺟﺖ ﺑﺨﻔﺔ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺫﺭﺍﻋﻴﻪِ، ﺇﻣﺘﺪّﺕْ ﺇﻟﻰ ﻳَﺪِّﻩ ﻭﺭَﺑﻄﺖْ ﺃﺻﺎﺑﻌَﻬﺎ ﺑﻬﺎ، ﻟﺘﻘُﻮﺩُﻩ ﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻘﺎﻋﺔِ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏَ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻞ ﻟﻐﺮﻓﺔ ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻭﻓْﺘﺤُﺘﻪ .
ﺿَﺤﻚَ ﻣﺎﻛﺲ ﺑﺼﻮﺕ ﻋﺎﻝ , ﻏﻨﻲ ﺑﺼﻮﺕ ﻣُﻈﻠﻢ ﻓﻲ ﺳﻜﻮﻥِ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔِ ﺍﻷﻧﺜﻮﻳﺔِ ﺟﺪﺍً . ﺍﻟﺴﺠﺎﺩﺓ ﻛَﺎﻧﺖْ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺝ ﺍﻟﻨﺎﻋﻢ، ﻭﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂِ ﺑﻌﻴﺪِﺍً ﻋﻦْ ﺍﻟﺒﺎﺏِ ﻛَﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺳﺮﻳﺮ ﺑﺄﺭﺑﻊ ﻗﻮﺍﺋﻢ، ﻣﻠﻔﻮﻑ ﺑﻴﺎﺭﺩﺍﺕِ ﻭﻳﺎﺭﺩﺍﺕِ ﻣِﻦْ ﺍﻟﺴﺎﺗﺎﻥ ﺍﻷﺑﻴﺾِ ﺭَﺑﻂ ﺑﺄﻗﻮﺍﺱِ ﺣﺮﻳﺮﻳﺔِ ﻭﺭﺩﻳﺔِ . ﺧﺰﺍﻧﺔ ﻣﻼﺑﺲ ﻭﺧﺰﺍﻧﺎﺕ ﻣﻤﺎﺛﻠﺔ ﺑﺎﻟﻠﻮﻥ ﺍﻷﺑﻴﺾِ ﺍﻷﺛﺮﻱِ، ﺻَﺒﻎَ ﺑﺸﻜﻞ ﺣﺴّﺎﺱ ﺑﺎﻟﻠﻮﻥ ﺍﻟﻮﺭﺩِﻯ، ﻭﺃﺭﻳﻜﺔَ ﻣﺘﻤﺎﺛﻠﺔ ﻣﺮﺗﺒﺔ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ ﺍﻷﺧﺮ . ﻟَﻜﻦَّ ﺍﻟﻨﺎﻓﺬﺓَ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓِ ﺍﻟﻤﻄﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞِ ﻫﻰ ﺍﻟﺘﻲ ﺳَﻠّﺘْﻪ .
' ﻛﻴﻒ ﺗَﻨَﺎﻣُﻴﻦ ﻭﻛُﻞّ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﻌﻴﻮﻥِ ﺗُﺮﺍﻗﺒُﻚ؟ ' ﻣﻘﻌﺪ ﺍﻟﻨﺎﻓﺬﺓَ ﻣﻸ ﺑﺼَﻒّ ﻣﺬﻫﻞ ﻣِﻦْ ﺍﻟﺪﻣﻰ ﺑﻜُﻞّ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻟﻤﻼﺑﺲِ، ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺿﻴﺔِ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞِ ﻛَﺎﻥَ ﻫﻨﺎﻙ ﺑﻴﺖ ﺩﻣﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺮﺍﺯِ ﺍﻟﺠﻮﺭﺟﻲ .
' ﺟﻴﺪ ﺟﺪﺍً، ﻛﻤﺎ ﻳَﺒﺪﻭ، ' ﺃﻋﻠﻨﺖْ ﺻﻮﻓﻲ، ﻓﺠﺄﺓ ﺗﻌﺎﻓﺖ ﻣِﻦْ ﺍﻟﺬﻫﻮﻝِ ﺍﻟﺬﻯ ﺇﺳﺘﻮﻟﻰ ﻋﻠﻴﻬﺎ . ﺳَﺤْﺒﺖ ﻳَﺪّﻫﺎ ﻣِﻦْ ﻳﺪﻩ، ﻗﺎﻟﺖْ، ' ﻭﻣﺎ ﻋﻼﻗﺔ ﺫﻟﻚ ﺑﻚ، ﻋﻠﻰ ﺃﻳﺔ ﺣﺎﻝ؟ ' ﻫﻮ ﻟﻦ ﻳﻌﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﻫﻨﺎ ﺛﺎﻧﻴﺔً ﺃﺑﺪﺍً، ﺇﺫﺍ ﺃﻣﻜﻨﻬﺎ ﻫﺬﺍ .
ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﺍﻟﺪﺍﻛﻨﺔ ﺃﺿﺎﺀﺕ ﺑﺎﻟﺘﺴﻠﻴﺔِ ﻟﻬﺎ، ﻭﺗﺴﻠﻠﺖ ﺇﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﻛَﺎﺷﻔﺔ ﻋﻦ ﺃﺳﻨﺎﻥَ ﺑﻴﻀﺎﺀَ ﺭﺍﺋﻌﺔَ . ' ﺃَﻧﺎ ﻣَﻔْﺘُﻮﻥُ ﺑﻜﻮﻥ ﺇﻣﺮﺃﺓ ﺑﺬﻛﺎﺋﻚَ ﻭﺗﺤﻀﺮﻙ ﻳﻜﻮﻥُ ﻋِﻨْﺪَﻫُﺎ ﻏﺮﻓﺔ ﻧﻮﻡ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ . '
' ﺑﻴﺖ ﺍﻟﺪﻣﻰ ﻛَﺎﻥَ ﻷﻣَّﻲ، ﻭﺃﻣﺎ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺪﻣﻰ -- ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻛَﺎﻥَ ﻋِﻨْﺪﻱ ﻣﻨﺬ ﺳَﻨَﻮﺍﺕِ، ﻭﻋِﻨْﺪﻱ ﻋﺎﺩﺓِ ﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣِﻦْ ﻛُﻞّ ﺑﻼﺩ ﺃَﺯُﻭﺭﻫﺎُ، ' ﻗﺎﻟﺖْ ﺑﺸﻜﻞ ﺩﻓﺎﻋﻲ . ' ﺃﻧﺎ ﻋِﻨْﺪﻱ ﻏﺮﻓﺔُ ﻧﻮﻡ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤْﻜِﻦُ ﺃَﻥْ ﺗَﺴﺘﻌﻤﻠَﻬﺎ . ﺳَﺄُﺭﺷﺪﻙ . ' ﺗﻤﺴﻜﺖْ ﺑﺎﻟﻔﺮﺻﺔَ ﻭﺩﺍﺭﺕْ ﻟﻠﻤﻐﺎﺩﺭﺓ .
ﻟَﻜﻨَّﻪ ﺃﻭﻗﻔَﻬﺎ، ﺫﺭﺍﻋﻪ ﺗﻠﻮّﺕ ﺣﻮﻝ ﺧﺼﺮِﻫﺎ ﻹﺑْﻘﺎﺋﻬﺎ ﻣُﺜَﺒَّﺘﻪ ﺇﻟﻴﻪ .
' ﻻ، ﺻﻮﻓﻲ، ﻫﺬﺓ ﺳﺘﺄﺩﻯ ﺍﻟﻐﺮﺽ، ' ﺃﻋﻠﻤَﻬﺎ ﺑﻬﺪﻭﺀ، ﻭﺃﺣﻨﻰَ ﺭﺃﺳﻪَ ﺑﻤﺎ ﻓﻴﻪ ﻳﻜﻔﻰ ﻟﻴﻤﺴﺢ ﺷﻔﺎﻫِﻪ ﺑﺸﻔﺎﻫﻬﺎ .
ﺃﻋﺎﺩﺕ ﺭﺃﺳﻬﺎ ﻟﻠﺨﻠﻒ ﻓﻲ ﺭﻓﺾِ . ' ﻓﻲ ﻓﻴﻨﻴﺴﻴﺎ ﻋِﻨْﺪَﻙَ ﻏﺮﻓﺔُ ﻧﻮﻣﻚَ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔُ . ﺃﺗَﺮﻛَﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻗﻞ ﺃَﺑﻘﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻹﻣﺘﻴﺎﺯِ ﻓﻲ ﺑﻴﺘِﻲ، ' ﻃَﺎﻟﺒﺖْ .
' ﺗﺬﻛّﺮُﻯ ﺻﻔﻘﺘِﻨﺎ ﺍﻟﺠﻨﺲ ﻓﻰ ﺃﻱ ﻣﻜﺎﻥ، ﻭﺃﻱّ ﻭﻗﺖ، ﻣﻦ ﺇﺧﺘﻴﺎﺭﻱ، ' ﺗَﺸﺪّﻕَ، ﻭﺃﻣَﺴﻚَ ﻓَﻤَّﻬﺎ ﺛﺎﻧﻴﺔً ﻭﻫﺬﺓ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻟَﻢْ ﻳُﺘﻮﻗّﻒْ .
ﺑﻌﺠﺰ ﺃﻏﻠﻘﺖ ﺟﻔﻮﻧﻬﺎ، ﻭﺭَﻓﻌﺖْ ﺫﺭﺍﻋﻴﻬﺎ ﺍﻟﺮﺷﻴﻘﺔ ﺣﻮﻝ ﺃﻛﺘﺎﻓِﻪ، ﺗَﻘْﻮﺱ ﺟﺴﺪﻫﺎ ﺇﻟﻴﻪ . ﺗَﺘﺒّﻊَ ﻟﺴﺎﻧُﻬﺎ ﺳﻘﻒَ ﻓَﻤِّﻪ ﻭﺿَﻔﺮَ ﻣَﻌﻪ، ﺩﻣّﻬﺎ ﺇﻧﺘﻘﻞ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﺓِ ﺍﻟﺴﺎﺋﻠﺔِ ﻓﻲ ﻋﺮﻭﻗِﻬﺎ .
.................................................. .................................. .................................................. .................
' ﻣﺎﻛﺲ، ' ﻏﻤﻐﻤﺖْ، ﺧﻴﺎﻟﻬﺎ ﺃﺻﺒﺢ ﺍﻵﻥ ﺣﻘﻴﻘﺔ، ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﺍﻟﺨﻀﺮﺍﺀ ﺃﻇﻠّﻤﺖْ ﺑﺒﻄﺄُ، ﻭﺭَﻓﻌﺖْ ﺫﺭﺍﻋﻴﻬﺎ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﺈﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﻣﻐﺮﻳﺔ .
ﺿَﺤﻚَ ﺑﺼﻮﺕ ﻣﺜﻴﺮ ﻭﻋﻤﻴﻖ ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺗَﺬﺑﺬﺏَ ﻋﺒﺮ ﺃﻃﺮﺍﻓﻬﺎ، ﻭﻣَﺎﻝ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻗﻮّﺱَ ﻳَﺪَّﻩ ﺣﻮﻝ ﺣﻨﺠﺮﺗِﻬﺎ . ﻧﻈﺮ ﻋﻤﻴﻘﺎً ﻓﻰ ﻋﻴﻮﻧِﻬﺎ . ' ﻧﻌﻢ ﺻﻮﻓﻲ، ﻗُﻮﻟُﻰ ﺍﺳﻤﻲ . '
.................................................. ................................... .................................................. ......................
ﺗَﻌﻠّﻘﺖْ ﺑﻪ، ﺻَﺮﺧﺖْ . ' ﺭﺟﺎﺀً، ﻣﺎﻛﺲ، ﺭﺟﺎﺀً، ' ﻭﺇﺭﺗِﺠﻔﺖ .
.................................................. ................................. .................................................. .................................................. ...........................................
ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺗﻌَﺮﻑ ﺃﻥ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺣﺎﺳﻴﺲِ ﺍﻟﺤﺎﺩّﺓِ ﻣﻤﻜﻨﺔ . ﻟﺒﻀﻌﺔ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﻛﺎﻧﺖ ﺳﻌﻴﺪﺓ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛَﻤﻨﺖْ ﻓﻲ ﺩﺍﺋﺮﺓِ ﺫﺭﺍﻋﻴﻪ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺃَﻥْ ﺗَﻌﺘﻘﺪَ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ﺑﺄﻥّ ﻫﺬﺍ ﻛَﺎﻥ ﺣﺒّﺎً : ﺍﻟﺮﺍﺋﺤﺔ ﺍﻟﻤﺄﻟﻮﻓﺔ ﻣﻨﻪ، ﻗﺼﻒ ﻗﻠﻮﺑِﻬﻢ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ﻓﻲ ﺇﺋﺘﻼﻑِ . ﺛﻢّ ﺩﻓﻌﻬﺎ ﻋﻠﻲ ﻇﻬﺮِﻫﺎ ﻭﺗَﺨﺒّﻂ ﺑﺠﺎﻧﺒﻬﺎ، ﻭﺧﻴﺎﻟﻪ ﺇﺧﺘﻔﻰ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻃﺎّﻝَ ﺍﻟﺼﻤﺖ .
ﻓﺠﺄﺓ ﺷَﻌﺮﺕْ ﺑﺎﻟﺒﺮﺩ؛ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﺣﺐَّ، ﻓﻘﻂ ﺭﻏﺒﺔ ﺑﺪﺍﺋﻴﺔ . ﺑﺎﻟﻄﺒﻊ ﻫﺬﺍ ﻛَﺎﻥَ ﻋﻈﻴﻢَ . . ﻣﺎﻛﺲ ﻛَﺎﻥَ ﺧﺒﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﺠﺴﺪﻳﺔ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻳَﺠِﺐُ ﺃَﻥْ ﻳَﻜُﻮﻥَ . . ﻟﻘﺪ ﻛَﺎﻥَ ﻋِﻨْﺪَﻩُ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣِﻦْ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺔِ، ﺣﺴﺐ ﻛﻞّ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺎﺕ، ﺫﻛّﺮﺕْ ﻧﻔﺴﻬﺎ . ﺛَﺒّﺘﺖْ ﻗﺒﻀﺎﺗَﻬﺎ ﺇﻟﻲ ﺟﻮﺍﻧﺒِﻬﺎ، ﻟﻤَﻨْﻊ ﻧﻔﺴِﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺗﻀﻌﻒِ ﻭﺗﻤﺪُّ ﻳﺪﻫﺎ ﺇﻟﻴﻪ ﺛﺎﻧﻴﺔً .
ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﻔﺮﺍﺵِ ﺃﺧﺒﺮﺗْﻬﺎ ﺃﻧﻪ ﻧَﻬﺾَ، ﻟَﻜﻨَّﻬﺎ ﻟَﻢْ ﺗُﺮﺍﻩ؛ ﻻ ﺗَﺴﺘﻄﻴﻊُ، ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺭَﺃﻯ ﺍﻷﺫﻯ ﻓﻲ ﻋﻴﻮﻧِﻬﺎ . ﺳَﻤﻌﺖْ ﺍﻟﺒﺎﺏَ ﻳَﻔْﺘﺢُ، ﻭﺗَﺤﺮّﻛﺖْ ﻟﻺﻧﺰِﻻﻕ ﺗﺤﺖ ﺍﻷﻏﻄﻴﺔِ , ﺭﻋﺸﺔ ﻣﻦ ﺍﻹﺷﻤﺌﺰﺍﺯِ ﻫﺎﺟﻤُﺘﻬﺎ ﻣﺎﺫﺍ ﻓﻌﻞ ﺑﻬﺎ . ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻋﺒﺪﻩ ﻟﺮﺍﻏﺒﺘﻬﺎ ﺍﻟﺠﺴِﺪﻳﻪ، ﻻ ﺷﻲﺀ ﺃﻛﺜﺮ . . . .
ﺳَﺤﺒﺖْ ﺍﻟﻠﺤﺎﻑ ﺣﻮﻝ ﺫﻗﻨِﻬﺎ ﻭﺩَﻓﻨﺖْ ﺭﺃﺳﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺳﺎﺩﺓِ . ﺳَﻤﻌﺖْ ﺑﺎﺏَ ﻳﻐﻠﻖ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻻ ﺷﻲﺀ . . . . ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﺃﻧﻪ ﻭَﺟﺪَ ﻏﺮﻓﺔَ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺍﻹﺣﺘﻴﺎﻃﻴﺔَ . ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﻣِﻤﺎ ﺗَﻮﻗّﻌﺖْ، ﻭﻻﺑُﺪَّ ﺃﻥْ ﺗَﺘﻌﻠّﻢَ ﺍﻟﺘﻌَﺎﻳْﺶ ﻣﻊ ﺫﻟﻚ . . . .
' ﺻﻮﻓﻲ . ' ﺗَﺸﺪّﻕَ ﺑﺄﺳﻤَﻬﺎ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﺩﺍﺭﺕْ، ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﺗَﻮﺳّﻌُﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓِ . ﻛَﺎﻥَ ﻳَﻘِﻒُ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺴﺮﻳﺮِ ﺳﺎﻓﺮ ﺗﻤﺎﻣﺎً، ﺑﻜﺄﺳﻲ ﻧﺒﻴﺬ ﻓﻲ ﻳَﺪِّ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻭﺍﻟﻘﻨﻴﻨﺔِ ﺍﻟﻨِﺼْﻒِ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔِ ﻟﻠﻨﺒﻴﺬِ ﻓﻲ ﺍﻵﺧﺮﻱ .
' ﻃﺎﻗﻴﺔ ﻧﻮﻡ؟ ﺃَﻭ ﺭﺑﻤﺎ ﺷﺮﺍﺏ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔِ؟ ' ﺩَﻓﻊَ ﻣَﻊ ﺗﻜﺸﻴﺮﺓ ﺷﺮّﻳﺮﺓ . ﻭﻟﻢ ﺗَﺴﺘﻄﻴﻊُ ﺃَﻥْ ﺗُﻤﻨﻊ ﺇﺑﺘﺴﺎﻣﺔً ﻋﺮﻳﻀﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﻬﻮﺭ .
ﺗَﺜﺎﺋﺒﺖْ ﺻﻮﻓﻲ ﻭﻓَﺘﺤﺖْ ﻋﻴﻮﻧَﻬﺎ . ﺭَﻣﺸﺖْ ﻓﻲ ﻧﻮﺭِ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺍﻟﻤﺘﺪﻓﻖ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻨﺎﻓﺬﺓِ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺭَﻣﺸَﺖ ﺛﺎﻧﻴﺔً ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺣﺠﺐ ﺭﺃﺱ ﺩﺍﻛﻦ ﺍﻟﺸﻤﺲَ .
' ﻣﺎﻛﺲ، ' ﻏﻤﻐﻤﺖْ، ﻭﻛَﺎﻧﺖْ ﻣﺪﺭﻛﺔ ﺑﺤﺪّﺓ ﻟﺠﺴﺪﻩ ﺍﻟﻄﻮﻳﻞِ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺟﺴﺪﻫﺎ . ' ﺑَﻘﻴﺖَ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻠّﻴﻞ . '
' ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻋِﻨْﺪﻱ ﺃﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﺁﺧﺮ ﻷَﺫْﻫﺐَ ﺇﻟﻴﻪ . ' ﺃﺳَﻘﻂَ ﻗﺒﻠﺔ ﺳﺮﻳﻌﺔ ﻋﻠﻲ ﺷﻔﺎﻫَﻬﺎ ﺍﻟﺘﻰ ﺇﻧﻔﺼﻠﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ . ' ﻟﺴﻮﺀ ﺍﻟﺤﻆ ﺃﻧﺎ ﻋﻨﺪﻯ ﺍﻵﻥ . ' ﻳَﺪّﻩ ﻗﻮّﺳﺖْ ﺣﻮﻝ ﺻﺪﺭِﻫﺎ ﻭﺗَﻨﻬّﺪﺕْ . ' ﺃَﻋْﺮﻑُ، ' ﻗﺎﻟَﺖ، ﻭﺩﺍﻋﺒﻬﺎ . ' ﻟﺴﻮﺀ ﺍﻟﺤﻆ ﻟَﻴْﺲَ ﻟَﺪﻳﻨﺎ ﺃﻱّ ﻭﻗﺖ . ﻃﻴﺎﺭﻱ ﺳﻴﻘﻠﻊِ ﺧﻼﻝ ﺛﻤﺎﻧﻮﻥ ﺩﻗﻴﻘﺔِ . ' ﺳْﺤﺐُ ﻳَﺪَّﻩ، ﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺮﻳﺮَ . ' ﻫﻴﺎ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓَ ﺳَﺘَﻜُﻮﻥُ ﻫﻨﺎ ﻓﻰ ﺃﻱّ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻵﻥ . '
ﺑﻌﺪ ﻋﺸﺮﻭﻥ ﺩﻗﻴﻘﺔ، ﻛﺎﻧﺖ ﻗﺪ ﺃﻏﺘﺴﻠﺖ ﻭﻟﺒﺴﺖ ﺑﻠﻮﺯﺓ ﺣﻤﺮﺍﺀ ﻭﺗﻨّﻮﺭﺓ ﺳﻮﺩﺍﺀ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻄﺮﺍﺯ، ﻣَﻊ ﺟﺎﻛﺖ ﺃﺳﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﻫﻴﺮِ ﺍﻟﻨﺎﻋﻢ ﻣﺮﺭﺗﻪ ﺑﻌﺠﺎﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﺭﺃﺳﻬﺎ ﻭﺃﻗﺪﺍﻣِﻬﺎ ﺩَﻓﻌﺖ ﻓﻰ ﺣﺬﺍﺀ ﺃﺣﻤﺮ، ﻭﺇﻧﺰﻟﻘﺖْ ﺻﻮﻓﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻴﻤﻮﺯﻳﻦِ .
ﻭﻣﺎ ﺯﺍﻟَﺖْ ﺗُﺤﺎﻭﻝُ ﺃَﻥْ ﺗَﻔْﻬﻢَ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓِ، ﺇﺳﺘﺮﺧﻰ ﻣﺎﻛﺲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺇﺳﺘﻘﻠّﻮﺍ ﻃﺎﺋﺮﺗَﻪ ﻭﻗﺪﻡ ﺍﻟﻤﻀﻴّﻒ ﺍﻟﻔﻄﻮﺭ .

عشيقة الإيطالي/روايات احلامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن