1-2: الجانب الآخر لـ INFJ

5.1K 350 228
                                    

السلام عليكم.
   أتمنى لكم أمسية طيبة ♡.

-

-

لا أحد سيحب التحدث عن جانبه الأخر أو ( جانبه المظلم ) ، شخصية INFJ من المفترض أن تكون لطيف ووقور وطيب القلب ، لكن تحت الضغط ، قد يصبح بكامل العناد والعصبية ، وبالرغم من أنهم محافظون على مشاعرهم لكنهم ليسوا محصنين ضد الأذى ، لكن عندما يشاهدون الناس هذا الجانب قد يكون مربكًا لهم ، ولكن ليس كل الـ INFJ يتفاعلون بنفس الطريقة مع الخيارات ، ويختلف مع مدى النضج و التفكير.

المصدر : thisinfj
-

١- قلة المرونة : غالبًا اصحاب النمط عفويين بالتصرفات ، ولكن عندما يلزم الأمر وضع خطط فهم بارعون في ذلك ، ولكن عندما تصادفهم اوقات يكونون مضطرين فيها لتغيير هذه الخطط يواجهون صعوبة كبيرة في تقبل التغيير ، فإنه يستغرق عدة محاولات لإقناع عقله بأن هناك تغيير للخطة التي سبق وضعها ، قد يبدو هذا وأنهم عنيدين وغير مرنين لكن فهم فقط يحتاجون بعض الوقت لتقبل الخطة الجديدة.

-

٢- التوقعات العالية : بقدر ما يدعي بأنه ليس لديه توقعات عالية و أنه بخير مع كل شي إلا انها موجوده ، هو لا يحمل نفسه على مستوى عالي هو أيضًا يتوقع الكثير من الأخرين ، فعندما تنتهي إحدى علاقاته يبقى يفكر إن كان على حق في المقام الأول لبدء تلك العلاقه ويصاب بالإحباط ، فاذا كان يحاول وضع توقعات عالية عليك فهذا يعني انه يهتم بك و يريدك ان تهتم به ايضا.

-

٣- الكآبه أو النكد : هم يعلمون متى يجب أن يكونوا بأفضل سلوك ، ولكن هم عرضة للتأثر بحسب ما يشعرون بنفس تلك اللحظة ، هم حزمة من العواطف في الداخل ، وعادة يكون واضحًا عندما يزعجهم أمرًا ما ، ولكن هذا لا يعني بأنهم يريدون التحدث عنه ، وقد يكونون مذنبين في دفعهم للناس بعيدًا وعدم قبول الشفقة ، ولكنهم يريدون شخص يستطيعون الاعتماد عليه حقًا ، لكنهم يشعرون ان لا أحد يفهمهم ، وأحيانا هم بأنفسهم قد يشعرون بالارتباك عن ما الذي يشعرون به بالاساس كالأخرين ، لذلك هم بحاجة لبعض الوقت بمفردهم للتفتيش والبحث في أنفسهم و فهم مشاعرههم.

-

اذا فتحوا لك قلبهم فهم غالبًا سيشعرون بالأسف وسيعتذرون و لن يكرروها ، لأنهم لا يريدونك أن تشعر بالعبء ، لذلك إن أفضل ما تستطيع فعله لهم هو فقط الإستماع و لا تعيد ذكر المواضيع ان تحدثوا لك ، سيتحدثون عن افكارهم و مشاعرهم ان ارادوا ذلك ، لكن لا تنتقدهم او تحكم عليهم او حتى تعطي حلولاً ان لم يطلبوا ذلك ، فقط الاستماع لهم سيساعدهم.

-

يُتبع..



.itsINFJ [المستشار] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن