2/9: إحباط INFJ.

1.9K 144 25
                                    


-
-
-
قلق INFJ :
الكثير من المحفزات الحسية يمكن أن تؤدي إلى القلق ، الأصوات العالية التي لا يمكم السيطرة عليها ، والأضواء المكثفة ، والبيئات المزحمة ، و المعلومات الحسية الكثيرة ، والتوقعات العالية من الأخرين و البيئات التي من الممكن أن تدمر مشاعرهم ، بشكل عام هي كل الأشياء التي تمس مشاعرهم والتي لا يمكن السيطرة عليها.
وحينما يفقدون السيطرة على مشاعرهم بسبب هذه المحفزات لا يمكنهم التركيز بأفكارهم و تجميعها وفهم ما يجري ، لذلك تراهم مرتبكين جدًا ان كانوا بهذه الاوضاع.
ولكن بعيدًا عن هذه المحفزات الخارجية هناك محفزات داخلية تأتي من أنفسهم أيضًا قد تؤثر بشكل كبير على مشاعرهم ، مثل خوفهم الدائم من الخارج الذي يجعلهم غير مستعديين أبدًا لما قد يحدث ، وتسبب لهم صدمات مصغرة بكل مرة إلى أن تتجمع و تستهلكهم.
-
-
توقعات ومثالية INFJ :
مصدر أخر للقلق لهم و هو التوقعات العالية التي يضعونها بعين الأعتبار ، حيث انهم يتخيلون المواقف قبل حدوثها ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، وبسبب التغيرات البسيطه هذه قد يتعكر مزاجهم طوال اليوم ، لذلك يطلق عليهم بالمزاجيين.
ومثاليتهم التي لا تتحقق أبدًا و البعيدة عن العالم الواقعي تصيبهم بالمرض ، وشعور ان ما يريدونه وما هو ليس مرتبط بالمنطق الخاص بهم قد يجعلهم يشعرون بالمرض الجسدي ايضًا.
-
-
اكتئاب INFJ :
من المهم جدًا أن تتذكر أنه لا يجب عليك التغيير من سلوكياتك الخاصة لتمنع حديث الناس أو لكسب الصداقات ، هذا من شأنه أن يزيد الإكتئاب لديك أكثر ، لذا محاولة التغيير من نفسك من غير اتباع طرق صحيحة لتكون اجتماعيًا أكثر أو اكثر انفتاحًا أو لتكون متقلبًا بالنسبة للمحيط من حولك ، انت فقط ستشعر بالغرابة ، فانت تفعل كل هذا لكي تكون مقرب منهم لكن هذا فقط سيزيدك غرابة و شعورك بالضياع سيزيد.
لذلك كن نفسك فقط ، وابحث عن الطرق للتعامل مع الحياة غير أن تغير من نفسك ، يجب ان تعالج نفسك و جسمك بطريقة صحيحة و أفضل من التغيير الشامل ، الذي سيؤذيك أنت فقط في نهاية المطاف.
-
-
الاستنتاج :
لذا ان كنت تشعر بالإحباط من كل هذه الاشياء و من الاشياء التي لم اذكرها ، وان كنت لا تستطيع استيعاب كونك INFJ وتجد صعوبة بالاعتياد على هذا الأمر ، خذ خطوة للخلف ، خذ استراحة و أبدأ بالتفكير ، في ما الذي قد يجعل حياتك أفضل؟ ما الذي قد يحسن من مشاعرك و ينعشها؟ حتى لو كان عليك التغيير من عملك او تخصصك او حتى علاقاتك ، او يمكنك تخصيص جزء من يومك او اسبوعك في فعل بعض من الهوايات المفضلة لديك والتي قد تساعدك في أن تحظى بإستراحة خارج العالم.
إن العيش كـ INFJ ليس بالأمر السهل ، لذلك ليس هناك حاجة لتصعب عليك الأمور أكثر مما هي عليه.
-
-
إنتهى.
تتفوقون؟

.itsINFJ [المستشار] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن