16 : انواع الانطوائية.

1.4K 109 55
                                    

  السلام عليكم، عيد اضحى مبارك عليكم:)♡.
اتمنى لكم الصحة والعافية والسعادة.

-انواع الانطوائية.

-

هناك الكثير من الاشخاص لا يستطيع فهم الانطوائية بشكل كامل ، ويرون الشكل السطحي للمعنى فقط ، وان اختلت نقطة معينه من مفهومهم يبدأ الشك بأنهم قد تحولوا من انطوائيين لاجتماعيين ، لكن اتضح ان هناك ٤ انواع من الانطوائية.

-

٤ انواع الانطوائيين :
-
١- الاجتماعي :
وهو النوع الشائع ، وهم الذين يفضلون قضاء الوقت مع مجموعه صغيرة من الناس ، وايضًا يفضلون البقاء بمفردهم لكن وضعهم الاجتماعي متزن ، ويجب ان نفرق بينهم و بين الاشخاص الخجولين ، وهذا النوع عادةً لا يملك مخاوف لاختياراته لانه يبقى ضمن مجموعات صغيره منتقاه بعناية.

-

٢- المُفكر :
بعكس الاجتماعي لا يهتمون سواء بقوا فيه مجموعات صغيرة أم لا ، جُل ما يهتمون به هو التفكير و مراقبة الأخرين ، يراقب أدق التفاصيل ، قد يكون وجوده مثل عدمه في المجموعات لانه هاديء جدًا لكنه بعيون الصقر ، يظل يفكر بالاحتمالات و تفاسير لاحاديث الاخرين و فهم لغة جسدهم.

-

٣- القلق :
عادةً يختلط بهم المسميات حيث يعتقد الاخرين انهم خجولين ، لكن هم بالحقيقة قلقين من الدرجة الاولى ، ويصاحبهم دومًا الشعور بعدم الارتياح من الناس ، بسبب عدم ثقتهم في مهاراتهم الاجتماعية ، ويقلقون على اصغر المواضيع و يفكرون بالاحتمالات السلبية فقط ، ويكرهون الوقوع بالاخطاء امام الناس ، او البدء بنشاط معين لا يعرفون نتائجه.

-

٤- المُقييد-المتحفظ :
ويمكن وصفهم بصندوق الكنز المغلق ، متحفظون على كل خطوة ، بطيئين في اتخاذ القرارات و الاجراءات المهمه من شدة تحفظهم على كل خطوة ، اعمالهم دومًا بالوتيرة البطيئة ، يستطيعون تحديد علاقاتهم و ما نوعها و اعمالهم و كل التفاصيل الصغيره بحياتهم ببطيء ، لذلك القليل فقط ممن يصبرون و يفهمون شدة تحفظهم.

___

س : أي نوع من الانطوائيين أنت؟

-

.itsINFJ [المستشار] حيث تعيش القصص. اكتشف الآن