علمتني الدنيا ..
٭ ألا أحزن علي شئ لم يعد ملكي 💛 .
٭ أن من يحب سيسامح ولو كانت المظلمة في عينه التي يريٰ بها 💙 .
٭ أن اختيار الله دوماً أفضل ولكننا جُبلنا علي العِناد 🌸 .
٭ أن الله لا يظلم الناس شيئاً ولكنهم كانوا أنفسهم يظلمون 😊 .
٭ أن الشئ يبدوا لامعاً جميلاً كلما كان بعيداً عنك ؛ فإذا اقترب ضاعت زهوته وزهدت فيه 🌚 .
٭ أن البكاء لا يُريح القلب الا اذا كان بين يدي الله ❤ .
٭ وأن لا شئ يستحق البكاء من الأساس الا التفريط في چنبِ الله 🌼 .
٭ ألا أخشي تدابير البشر ؛ فأقصي ما يستطيعون فعله هو تنفيذ إرادة الله 💜 .
٭ الأ اغتر بمديح الناس ؛ فهم يمدحون جميلاً أظهرهُ الله ؛ وهذا فضل الله وليس لأني أهل للمديح 💚 .
٭ الأ أُطيل الخصام مع أحبتي وان كان في ذلك شئ من التنازل ؛ فلعي أغادرهم فأستوحشُ ذهابي دون وداعهم ؛ ولعلهم يغادروني فأموت في اليوم مائة مرة حزناً علي لحظةٍ لم أستغل فيها قربهم 💔 .
٭ أن الدنيا اصبحت منزوعة الرحمة ؛ الا من أبٍ وأمٍ وأخٍ مُحب وصديقٍ مخلص وحبٍ في الله خالصاً لوچهه 😊 .
٭ أن البلاء قد يطول ولكنه سينتهي ؛ وأن طول البلاء لا يعني أنه لن ينقضي 💙 .
٭ أن جميع الأوقات تمضي ؛ حُلوها ومُرها ؛ فلا داعي لخوفٍ او حزنٍ 🎈 .
٭ أن الناس بهم ما يكفيهم من البلايا والأحزان ؛ فأصبحتُ لا أبالي بسوءٍ اراهُ منهم او ظلمٍ يقترفونه في حقي ؛ بل أصبحتُ أعذرهم وأبكي علي حالهم وأدعوا لهم دون علمهم 💛 .
٭ أني لستُ ملاكاً .. فقد أخطئ في حق من أحب بجهلٍ مني ؛ فأعتذرُ وإن وجدتُ جفاءاً من أحدهم فأعذُر ؛ فكلنا خطائون 🌱 .
٭ إن لم أجد مقابلاً لما بذلتُ في سبيل أحدهم فلا أحزن ؛ وأردد "وما تفعلوا من خيرٍ فإن الله به عليم" 🌷 .
٭ أني قد لا أصل لما أريد ؛ ليس لأنه صعبُ المنال ولكن لأن الله يريد لي أفضل مما أريد 🌼 .
٭ ان الله يعطينا ما نحتاج .. ولئن منع عنك شيئاً فاعلم بأنه مُسبقاً أعطاك ما يُغنيك عن هذا الشئ 😊 .
٭ أن أنظر للدنيا بعين راحل ؛ فلا أحزن ولا أبتئس ؛ فالدار ليست دياري والرحلة أقصر من ان تجعلني أفكر بها كـ مُقيم 💙 .
٭ أن اجتهد وكأنني سوف أخلدُ في الدنيا ؛ ليس لأجل الدنيا ؛ ولكن لأن الله ورسوله شاهِدان علي عملي وأنا أحب أن أؤدي الأمانة كما أُمرت 💗 .
٭ أن أقسي عقاب من الله لك ، هو أن يحرمك معيته ويقطعك عنه ؛ فلا تعد تشعر بلطفه بك او رسائله اليك فتعيش في الدنيا كما الميت 💔 .
٭ أن أبتغي رضا الله حتي ولو لم يُرضِي الناس ؛ والاّ ابتغي رضا الناس فيما يُسخط الله ؛ فسخطُ الله سيُسخطهم عليّ ولو بعد حين 🎀 .
٭ أن الله يعطي علي اللين والرفق ما لا يعطي علي غيره ؛ فرفقاً بقلوب خلق الله 💜💛 .
٭ أن الله رقيبٌ علي من لا رقيبَ عليه ؛ فلا تجعله أهون الناظرين اليك 😊 .
٭ أن في طاعة الله والقرب منه عوضٌ عن كل شئ .. وفي اللهِ عوضٌ عن كل أحد ❤ .