-إن خاطبكم أحدهم بالعاطفة، فلا تعجزوه بالمنطق؛ دعوا للأرواحِ مُتنفسّها .- مالذي يمكنني قوله؟ أفكارنا الداخلية، هل تظهر أبدا للخارج؟ ربما تكون هناك نار عظيمة وسط أرواحنا ، لكن لا أحد يأتي أبدا ليدفيء نفسه قربها، ولا يرى العابرون سوى خيط من الدخان يخرج من المدخنة .. ثم يمضون في طريقهم .
رسائل فان غوخ الى ثيو- ربما بدافع الألم يترك الإنسان ما كان يحلم به لفترة طويلة.
- بوسعي أن أقضي العمر كلّه مسكونًا بهذا السؤال: "كيف تغيبُ الأشياء التي بدت وكأنّها ستبقى إلى الأبد؟".
- تستطيع تحقيق الفكرة بمجرد ان تُؤمن بها.
- أنا الجيش لنفسي وأنا السيف ذاته .
- الغرق ليس السقوط في الماء، لا أحد يصف السمكة بالغارقة، لكنها تغرق في الهواء، الغرق معنى، الغرق أن تسقط في مكان ليس لك.
- فيما تعتقد إنك نفسك، أنت مجموعة ما تركه الآخرين فيك.
- جزء كبير من الراحة النفسية ؛ تجدها في المصالحة مع نفسك ، أن تتقبل وضعك أياً كان ، أن تتعامل مع ظروفك بواقعية ، وأن تؤمن أن الدنيا ليست جنة ، لكنها ليست جحيماً كذلك ، فلا تجلد ذاتك.
- من منّا لم يسأل نفسه في وقت ما: "هل أنا وحش أم أن هذا هو ما يعنيه أن تكون إنسانًا؟".
- تسعةُ أعشار الحُب، صبر
- لا تستهن بأثر التجارب عليك، فهي نقاط تحول تصقلك، وتحول احتراقك إلى نور دائم، وستشع يومًا كالألماس،كمنارة، كنجمة.
-ربما أسوء لحظاتنا تلك التي نكتشف فيها أننا أشخاص عاديين ، لا نثير إعجاب أحد ولا يأبه العالم لنا ، لا يميزنا شيء و مؤهلين تمامًا للرفض لحظة تتكسر صورتنا الذهنية عن أنفسنا ، أوهام التفرد في الطفولة مجاملات الأصدقاء التي كنا نأخذها بجدية ، أحلام اليقظة لعنها الله التي طالما داعبت لاوعينا المسكين ، لحظة نكتشف ان تبريرات الفشل لم تعد تجدي نفعًا ويبدو أننا مضطرين الآن للإعتراف ، حسنا أنا أعترف و لكن لا بأس ، ربما يكفينا القليل من البشر ، فقط القليل ممن يؤمنون بنا.
خصوصيتنا لهم تغنينا عن العالم كله ، وجودنا المتفرد في حياتهم يكفينا عناء اثبات جدارتنا للجميع ، نظرة الحب في أعينهم المفتوحة تكفينا كل العيون المقفلة ، دائما ما كنت احب جملة لنيكولاس سباركس في إحدى رواياته يقول فيها ، انا شخص عادي أمتلك أفكار عادية واحيا حياة عادية لن يبقى لي أثر و قريبًا سينسى العالم اسمي لكنني أحببت بكل ما يملكه قلبي من طاقة وبالنسبة لي، لطالما كان ذلك كافيًا.
- عزيزتي، لا أرجو الله لك شيئًا سوى أن ينزع منك ذاك الفراغ المثقل على صدرك، أن يعطيك القوة على العودة من معاركك الخاسرة، وأخيرًا أن يهبك القدرة على أن تغفر لنفسك دائمًا..
تلك النفس التي لا نملك سواها ونعذّبها بالملامات والمقارنات.
••••••••••••••••••••••••••••••••
سلامٌ عليكم من الله ورحمةً منه وبركاته.
صباح الخير
🧡
كيف حالكم ؟ضعوا ايقونه بنفس اللون إن وُجِد؟
ماهي أغنيتكم البرتقاليه المفضله؟
بالنسبه لي thinkin about you
By : frank ocean.🧡.
اشوفكم بجزء قادم ، حزروا لونه🤔.
الى لقاءٍ قريب.
أنت تقرأ
3 على الهامش ||| إقتباسات.
Поэзия"أنا إنسان بسيط جدًا يساء دائمًا فهمه ولهذا كنت دائمًا على الهامش ، هامش الحياة و الكلام." - حسين البرغوثي.