- قبل عصر التكنولوجيا ، لم أكن أبدأ نهاري بتصفح هاتفي ، لقد نسيت ماذا كنت أفعل بالصباح ، ربّما لم أكن أفعل شيئاً ، لكن لا شك لدي أن هذا اللاشيء كان جميلاً ، أتذكر أنني كنت سعيداً في الصباح.
- إن الزمن هو الذي يطبخ آراء و عقائد الجماهير على ناره البطيئة
بمعنى أنه يهيئ الأرضية التي ستنشأ عليها و تتبرعم.
نستنتج من ذلك أن بعض الأفكار التي يمكن تحقيقها في فترة ما تبدو
مستحيلة في فتره أخرى ، الزمن يراكم البقايا العديدة جداً للعقائد و الأفكار
و على أساسها تولد أفكار عصر ما.- هل انا ذكي؟
حسب رأي اينشتاين لا وجود للشخص الغبي ، لكن هل هذا يعني أن جميع الناس لهم نفس مستوى الذكاء؟
بالطبع لا، فالذكاء أنواع وعلى سبيل المثال، إذا لم تكن تفهم الرياضيات أو الفيزياء فهذا لا يعني انك لا تفهم بكل شيء، بل يعني ان لديك موهبة في علوم ومجالات اخرى من الممكن انك لا تعرفها بعد.
ولا بد من ذكر ، أنه مهما كان معدل ذكاء الانسان فهو لا يعتمد فقط على عدة اسئلة في إختبار نوع واحد من الذكاء، فهناك على الاغلب اكثر من ثمان أنواع منهن: الذكاء المنطقي والرياضي، الذكاء البصري، الذكاء الحركي والعضلي، الذكاء بين الافراد، الذكاء النفسي الذاتي، الذكاء الطبيعي وغيرها..فإبدأ بإكتشاف ذكاءك وحاول أن تحوله إلى موهبة، فمن يعلم ربما تصبح عالماً أو كاتباً أو فناناً عظيماً في أحد الأيام.
- في الوقت الذي زادت فيه جودة التقنية قلّت جودة مستخدميها.
أنت تقرأ
3 على الهامش ||| إقتباسات.
Thơ ca"أنا إنسان بسيط جدًا يساء دائمًا فهمه ولهذا كنت دائمًا على الهامش ، هامش الحياة و الكلام." - حسين البرغوثي.