- وعقلي المسكون دائمًا بالدوار، يحسد العدم على البلادة.- إن البشر لا يحبون المنطوي، ولا يستريحون له بشكل عام، إنهم يفهمون أن تكون وقحًا، أو أن تكون صاخبًا، أما أن تكون مهذبًا غامض فهم يظنون بك الظنون".
- أنا أحلُم ، أحيانًا اشعر أن هذا هو الشيء الوحيّد الصَحيح الذي افعله.
- ابدًا لا تعتذر لأنك تحترق ببهاءٍ ساطع أو لأنك تتكوّر داخلك كلّ ليلة؛ فهكذا تُخلق المجرّات.- لا أرغبُ أبدًا في أن أكون سهلَ التعريف، بل أفضّلُ أن أطفوَ فوق عقول الآخرين كشيءٍ مائعٍ لا يمكنُ إدراك ماهيّته.
- لولا النسيان لمات الإنسان من كثرة ما يعرف، لمات من تخمة الهموم، العذاب والأفكار التي تجري في رأسه.
- عباراتك التفاؤلية مطاطة لدرجة أنني أرغب في مطها بشدة ثم تركها تفلت لتصفع وجهك.- القـوة ليست دائمًا فيما نقول ونفعل أحيانًا تكون فيما نصمت عنه، فيما نتركه بإرادتنا، وفيما نتجاهله.
- لم تُشفِق علينا الأرض كما فعلت السماء. جعلتنا السماء نتقاسمها، ولكن كُلُّن منا في الأرض له أرضه.
- قديماً تقاتل البشر عامة على أكثر سبب منطقي للحياة "الطعام"، مع مرور الزمن يتحولون لسلالات وقبائل و سادة وعبيد، ينقسمون ويخترعون أسباب جديدة للقتال، المزيد من السنين و المزيد من الإنحدار حتى صارت شتيمة سبب في قيام حرب، مع الوقت سينسى الناس السبب، وتبقى الحرب .- الوقاية من تطاير الرغبة خير من عبث التجربة.
- أنّني أحاول جاهدًا أن أكون نفسي، ولا يهمني كثيرًا هل يقبل الناس أم يرفضون ذلك.
- يمكن أن تكسر قارورة العطر.. ستشمّ بلا شكّ رائحه لطيفة لكنّها ، المرّه الاخيرة.- لا تخجل ، عش الشعور الذي يولد فيك بعفوية ، لا يهم ما يكون ، لا يهم ما سيقال عنك ، المهم أن تكون حقيقيًا .. الحياة ليست للدُمى.
- يقول بورخيس إن الكتاب هو الأكثر دهشة بين كل الأدوات التي اخترعها الإنسان طوال تاريخه، إذ أن بقية الأدوات هي امتداد للجسد، فالميكروسكوب والتلسكوب امتداد لرؤية الإنسان، والهاتف امتداد لسمعه، المحراث والسيف امتداد لذراعه، غير أن الكتاب امتداد لشيء آخر، امتداد للذاكرة والمخيلة.
- ليس هناك أسوأ من أن تمشي في طرقٍ مُنيرة لكنّك من انطفائك لا ترى.
••••••••••••••••••••••••
سلامٌ من الله عليكم ورحمة منه وبركاته ، وصباح الخير أينما كنتم
💜.
كيف حالكم؟ضعوا أيقونه بنفس اللون أو حتى الفكره إن وجِدت؟
ماهو إقتباسكم المفضل من هذا الهامش؟
أغنيتكم المفضله التي تحمل هذا اللون؟هامش لطيف وسريع قبل يوم الأثنين وأنا عند وعدي للحين💜.
أنت تقرأ
3 على الهامش ||| إقتباسات.
Thơ ca"أنا إنسان بسيط جدًا يساء دائمًا فهمه ولهذا كنت دائمًا على الهامش ، هامش الحياة و الكلام." - حسين البرغوثي.