16-صفقات مع الشيطان

1.4K 102 30
                                    

من المعروف أن عمل عقد مع الشيطان هو أحد العناصر المهمة في تقاليد السحر فمن المستحيل أن يُصبح أي إمرئ ساحر عظيماً دون عقد صفقة ما مع الشيطان ، و غالباً ما تكون الصفقة كالأتي : يهب الإنسان روحه إلي الشيطان بمقابل الحصول على الكثير من المزايا الخارقة و القدرات الإستثنائية ، و غالباً ما تختلف هذه الميزات و القدرات الخارقة طبقاً لنوع الصفقة التي تُعقد ، و لكن عليكم بالحذر من صفقات الشيطان فغير أنها علامة بالإعتراف بسلطة و جبروت الشيطان بتحديد المصائر فهي كذلك في غاية الخطورة فغالباً ما يكون ثمن هذه الصفقة أما الروح أو لعنة إلى الأبد .


ومن اشهر الصفقات مع الشيطان صفقة يوهان چورچ فاوست

ولد الساحر و المنجم و الخيميائي و عالم الفلك الشهير يوهان جورج فاوست سنة 1466 و قضي أيام حياتهِ في هلمستدت و يُقال بأن يوهان جورج فاوست قبل أن يُصبح ساحراً عظيماً و خيميائي كبير و أحد أشهر المنجمين في التاريخ كان شاباً فقيراً ليس براضياً عن حياتهِ لذا فقد قام بعمل عِدة طقوس مختلفة متمنياً أن يظهر له الشيطان كي يطلب منه المساعدة و بالفعل نجحت طقوس يوهان جورج فاوست و ظهر له الشيطان و قام بتوقيع عقد مع الشيطان تنص علي أن يُمنح يوهان جورج فاوست المعرفة المطلة في كافة المجالات بمقابل أن يُعطي نفسه وروحه للشيطان .

و بالفعل تحققت هذه الصفقة و نال يوهان جورج فاوست معرفة مطلقة بكافة المجالات المختلفة , و عندما كان يوهان يُسافر بين البلدان كان يرفقه دائماً كلب أسود اللون في الواقع هذا الكلب الأسود هو شيطان فقد كان الشيطان يتحول له غالباً علي هيئة إنسان في شكل خادم ، حتى إن حياة يوهان جورج فاوست قد تحولت إلي مادة دسمة للكثير من الأعمال الأدبية الرائعة لمختلف الكتاب حول العالم .

و قد توفي يوهان جورج فاوست عام 1540 أثر إنفجار ضخم لتجربة خيميائية جرت في بلدة ستوفين إم بريسغاو ، و عندما وجدت جثتهُ كانت مشوهة بشكل كبير لدرجة أن المقربين له لم يتعرفوا عليه و يُقال بأن هذا الإنفجار الكبير يُنسب إلي الشيطان الذي عُقِدت معه الصفقة وبسبب توقيع عقد مع الشيطان .

قصة القاضي الإنجليزي

و تحت هذا الإطار سوف نبدأ حديثنا عن القاضي الإنجليزي الشهير ريتشارد كابيل الذي قضي أيام حياتهِ في بروك مانور – ديفون – إنجلترا ، واشتهر عنه بأنه وقع عقد مع الشيطان و يُعتبر هذا الشخص أحد أهم مصادر الإلهام للكاتب و الروائي الشهير أرثر كونان دويل كاتب روايات شارلوك هولمز ، و الأن إليكم قصة هذا الرجل المدعو ريتشارد كابيل فهي تقول بأنه قد كان رجل يبحث عن الثراء الفاحش والأموال

قد إستطاع أن يعقد صفقة ما مع الشيطان و قد طلب الشيطان في هذه الصفقة طلباً قاسياً و غريباً بعض الشيء فقد طلب من ريتشارد كابيل أن يقوم بقتل زوجتهِ و كلبها ، و في الواقع ريتشارد كابيل هو بالفعل معروف بغلظتهِ و شخصيتهِ العنيفه فطالما كان يُسيء جداً إلى زوجتهِ و ينهال عليها بالضرب في الكثير من الأحيان لذا فلم يكن هذا الطلب بالتحدي الكبير بالنسبة إليه و لما أقبل على قتلها هربت المسكينة من المنزل مسرعة و لكنه قد لحق بها و أمسكها و أعادها للمنزل مرة أخري كي يقوم بقتلها و قتل كلبها أيضا بدم بارد .

Horrorحيث تعيش القصص. اكتشف الآن