بعدما خطب إدجارد ساندرا مرت الأيام عليّ إما حزينة أو مملة أو عادية. انهمكت في دراستي و عملي بجانب الدراسة. فلم أدع حزني أن يفقدني كل شيء حتى تبقى شهر على تخرجي. منذ خطبتهما قررت أن أدفن حبي لإدجارد بداخلي و ألا أفصح لأي شخص حتى أمي. و حاولت أن اتخطى مشاعري و أن اعتبره مجرد صديق و بالفعل نجحت في إخفاء ذلك حتى عنه فعدنا نتحدث كما اعتدنا أن نفعل و يحكي لي يومه الذي تشغل ساندرا أغلبه و أحكي له يومي الذي تشغل دراستي أغلبه.
و من ضمن الأشياء التي فعلتها حتى استطيع مقاومة حزني تقربت لباقي المجموعة و صرنا نتقابل و نتحدث حتى لا أعلق نفسي بإدجارد فقط.
و مع الوقت تحسنت حالتي حتى جاء يوم تخرجي. دعوت المجموعة كلها لتخرجي و طبعًا إدجارد كان أول المدعوين. كنت انتظر هذا اليوم بفارغ الصبر. عندما صعدت ليتم تكريمي لأنني كنت من أوائل دفعتي صرت أبحث عنه وسط الناس و بدأ الحزن يشق طريقه في قلبي عندما لم ألحظه و لكن قبل أن يكمل الحزن طريقه في قلبي لمحته و هو يدخل القاعة و يلتقط أنفاسه. لا أعلم ما الذي أخره كل ذلك و لكن لا يهم ما يهمني أنه جاء بالفعل.
و بعد التكريم و بدء الحفل ذهبت للمجموعة حيث صرنا نرقص و نضحك و كانت السعادة تغمرني لأنهم بجانبي و لفرحتهم بي. و لكن وسط كل هذه الفرحة لاحظت أن هناك ما يزعج إدجارد و لكنه كان يحاول إخفاؤه بالضحك و الرقص.
دام الحفل لساعات و عندما انتهى سلمت على المجموعة و كنت سأعود لبيتي وحدي و لكن وجدت إدجارد يعرض عليّ الذهاب معي فوافقت. شعرت أنه يريد أن يحكي ما يؤرقه فتركت له الحرية في ذلك لم أضغط عليه.
بعد أن بارك لي على تخرجي و أخبرني كم هو فخور بي وجدته يقول
" Ed is no longer a fiancé."" What ?! What happened?" و أنا مصدومة
" She made me choose and I chose. I think it's better this way."
" What did she make you choose ? I understand nothing."
فتوقف عن المشي و قال
" Maria I will be clear with you now cuz I don't want to regret not saying this. Sandra got jealous from you because we talk a lot and were best friends so she told me that I have to choose between you and her. She knew that today is your graduation so she made me choose whether to attend your graduation party or go with her to stay with her parents."حتى و إن أسعد قلبي أنه جاء لي و اختارني عليها شعرت بالحزن لأن حتى إذا تهيأت جميع الفرص لا يمكن أن نكون سويًا
فكان هذا ردي" Oh my God Ed. You made the wrong choice. You should have gone with her to her parents. I would have understood all of this if you told me to end our friendship to make your relationship work out."
فوجدته تعصب من كلمتي و قال
" What the hell ? Wrong choice Maria ?! I chose you and I will always choose you no matter what."" Why are you doing this? We are just friends."
قلتها له رغم أنها ليست الحقيقة و رغم معرفتي أنها ستجرحه و لكن هذا الجرح أقل قسوة من الجرح الذي أعيشه." No we aren't just friends. I love you Maria. You are the only one I want to live with, have dreams and children with and stay with forever. May be I was flirting with you but I mean it now. Sandra made me realise it after all these years."
حاولت أن اقاطعه حتى لا يكمل و كانت الدموع تملأ عيني
" Please stop "" No I won't. This is the truth but you don't want to admit it. I've found you and you have found me. Say the word and stop pretending."
و ظل يضغط عليّ بأن اعترف بالحقيقة و بأنني أحبه أيضًا و حاولت التهرب بالسكوت و لكن لم أقوَ على حبس دموعي و مشاعري أكثر من ذلك بعد كل هذا الضغط و بدون أي سبق إنذار انفجرت فيه بصوتٍ عالٍ متهدج من البكاء قائلة
"Yes Ed yes I won't deny. You are the only one I have ever loved and will ever love. I never expected to find you or to find anyone at all. You are the man I want to share my life with. Is that what you want to hear Ed? Well what's the point of saying and admitting all of this if we can't be together? "
لم يفهم ما المانع في أن نرتبط و نكون سويًا فسألني
"Why can't we ? Just give me a reason."" Because I am Muslim and you're Christian."
"But but how ? Your name is Maria. "
" Yes it can go for both. Dad is an Egyptian Muslim and mom was an atheist who became a Muslim thanks to him. "
فوجدته من الصدمة يجلس على الأرض ثم نظر لي و بعدها نظر لاخر الطريق و ظل يضحك بشكل هيستيري و هو يقول
" Among all the English girls my heart chose you. I never expected that I would really fall in love and when it happened it was with the girl I can't be with."
جلست بجانبه و أنا أضع يدي على كتفه لأواسيه و قلت
" That's why I freaked out on realizing this when we were playing with snow."وجدته بدأ يدمع من عينيه و يقول
" I gave up everything for you the fans, Sandra for you and I am willing to give up anything else just to be with you."أوقفته هنا و قلت
" No Ed. Don't. We can't be together and it's out of our hands. No more sacrifices. We will move on and do our best to be just friends. There's no other way."ظللنا جالسين بجانب بعضنا البعض عيوننا و قلوبنا تبكي. لا يوجد أصعب من معرفة أن كل ما أردته واقف أمامك و لكن لا تستطيع امتلاكه مهما فعلت.
مرت حوالي ساعة ثم قمنا لكي يوصلني للبيت لم يتفوه أي أحد منا بكلمة و عندما أوصلني قبل أن يرحل قال
" May be we can pretend for a while but we can't lie to ourselves Maria.We love each other. I'll do my best but I am pretty sure that it won't work out this way."" I know but we will try. "
لم استطع تذكر أكثر من ذلك لأن أثناء مشي في الشوارع لمحت شخصًا يشبه إدجارد بشكل كبير. ازدادت سرعة ضربات قلبي. أيعقل أن يكون هذا إد ؟! حاولت الاقتراب منه حتى اتأكد و لكن عندما اقتربت وجدت أن ملامحه مختلفة تمامًا عن إد. ياإلهي ماذا يحدث لي ؟
لا أعلم إذا كنت فعلاً أريد رؤيته أم لا. لا أعلم حتى إذا كنت مستعدة لذلك. أيًا يكن يجب أن أعود للفندق حتى أنام.
أنت تقرأ
Chasing the mirage مطاردة السراب
عاطفيةأول قصة لي بلغتين العربية و الإنجليزية My first bilingual story