مشاركة ♡

510 68 49
                                    

تُولد المرأة ويولد معها " الإحساس بالذنب " هي معجونة بهذا الإحساس .. من أول ما تأتي للحياة تشعر بالذنب لأنها انثى   وهي طفلة تشعر بالذنب عندما تلعب بألعاب صنفوها هم أنها للصبيان مثل الكورة و الدراجة وهي طفلة تشعر بالذنب عندما يظهر جزء من اعضاءها الداخلية عندما تقفز أو تتمدد بحركات بهلوانية  وهي مراهقة تشعر بالذنب لأنها أصبحت تملك ثديين وتقاسيم منحنية !

تصوروا نعم كنا في مراهقتنا شعرنا بالذنب لأن لدينا أثداء ومؤخرات ! بسبب كل نظرات اللوم والشك والمراقبة والإستحقار لأجسادنا .  وهي بنت عزباء بالعائلة تشعر بالذنب لو اختارت حياتها وقراراتها الخاصة لأنها عندما تحب أو تلبس أو تخرج أو تتوظف أو تمارس الجنس أو تختار نمط خاص لحياتها تشعر بأنها مسئولة عن شرف وصورة العائلة كلها ! 

وهي متزوجة تشعر بالذنب لو طالبت بحقوقها وأن يعاملها زوجها كطرف مساوي له وليس أقل منه فتنهال عليها الآيات والأحاديث والاقوال الشعبية في ضرورة طاعة الزوج وعدم تدمير بيتها بنفسها ، تشعر بالذنب لو ما قامت بخدمته !

تشعر بالذنب لو ماأعطته الجنس ، تشعر بالذنب لو تصرفت على طبيعتها بدون تكلف وتجمل .  وهي أم تشعر بالذنب لو حققت ذاتها في عملها لأن الجميع سيلومها على اي قصور ، تشعر بالذنب لو حظيت بأوقات مريحة لنفسها بعيداً عن أطفالها ، تشعر بالذنب لو كانت أم غير مرتبطة لو أحبت واختارت تكون مع رجل أو امرأة ، تشعر بالذنب لو مارست حاجتها الجنسية وكأن غريزتها المفروض تموت وتكبت عند اكتسابها للأمومة !

تشعر بالذنب لو أُغتصبت أو تحرش بها ! تشعر بالذنب لو لم تتزوج !

تشعر بالذنب لو تطلقت!

تشعر بالذنب لو لم تصبح أم!

تشعر بالذنب لو أصبحت أم !  الحقيقة هي جاءت على الحياة كي تشعر بالذنب .

فضفضة بنت نسوية -  DIARY - حيث تعيش القصص. اكتشف الآن