كعدت ساعه ٦ ونص لأن نايمة من وكت واساساً متعودة على كعدة الصبح من اروح للدوام..
بدلت ملابسي ولبست دشداشة وشمرت شال على راسي ونزلت
شفت الكل نايم بس اني كاعده
بقيت افتر بالبيت وطلعت للحديقه مالتهم كلها خضار و ورد وهوى الصبح يرد الروح
بقيت تقريباً ربع ساعه بره و دخلت واول مادخلت شفت الحجيه طلعت من غرفتها..
بلسم :- صباح الخير خالتي.
الحجية:- صبحج الله بالنور بنيتي شو كاعده من الصبح خيرج؟
بلسم:- نمت البارحة من وكت و متعودة على كعدة الصبح للدوام.
بهالاثناء طلعت سهاد و بنتها مروة
سهاد :- صبحكم الله بالخير .
الحجية:- صبحج الله بالنور.
اي بنيتي وين چنا نحجي؟
اي اي انتي وين چنتي اداومين؟بلسم:- اني طالبة طبية مرحلة رابعة ونزلت راسي بحزن لأن تذكرت مستقبلي وشهادتي الي تركتها والله اعلم راح ارجع اخذها لو راح ابقى سجينة هنا.
سهاد:- ها چا كلش زين عليج العباس ماتعرفين تقرين هالمكموعه مريوة شالعه كلبي بالدراسة .
ماادري شوكت تعوفها ويجي نصيبها واخلص من همها.مروه:- هاااا يمه شنو كاعده على كلبج ؟؟ لو ابوي عايش جان ماخلاج تحجين هيج.
بلسم:- انقهرت على مروه
اي عادي ادرسها لأن حرامات تعوف الدراسة علمود الزواج البنية شهادتها سلاحها
تاخذ الشهادة ولاحكة عالزواج.مروه باوعتلي بفرحه واني ابتسمت بوجهها.
سهاد:- لا يمه شبي الزواج؟؟ اشو انه بس بلغت تزوجت وكونت عائلة . واحنا هنا عدنا البنت بس تبلغ تتزوج وتروح يم رجلها.
واحنا مندمجين بالنقاش فجأة سمعنا صوت ضرغام.ضرغام:- هذا الحجي على ايامنا قبل لكن هسه اتغير كلشي وصار لازم بنياتنا يكملون دراستهم ويحصلون شهايدهم.
مروة:- فدوه رحتلك خالي بس انت عالراس وباسته من راسه.
سهاد:- ولج يالمكموعه بس انت عالراس مو ؟؟ شقصدج وانه شنو بالمداس؟؟
ضحكنا كلنا
مروه:- لايمه حشاج ينكص لساني اذا كلت هالكلام
انتي وخالي و عشيرتي كلها عالراس صدك جذب سهوده انه شعندي غيرج؟ احبل اجيب؟سهاد وهي تضرب مروه على راسها:- كومي ام لسان
لسانج شطوله كومي حضري جنطتج وكعدي رقية وياج يلا وراكم مدارس.مروه:- حاضر يمه .
ضرغام:- ها يمه شنو اليوم ماكو ريوك؟
الحجية:- لا يمه هسه سهاد و بلسم يكومون ...يلا بنياتي كومن سوون الريوك.
ضرغام:- مروه كعدي خالج فلاح وياج عدنا شغله بالناصرية لازم نطلعلها من وكت.
أنت تقرأ
شيخ البصرة
Romanceقصة باللهجة العراقية تتحدث عن فتاة جملية جداً من بغداد مصيرها يكون فصلية لشيخ من البصرة لكن فجأه يحدث ما ليس في الحسبان ❤️❤️ القصة من وحي الخيال.. للكاتبة sara kasim