10

191 11 0
                                    

10- صدمة بعد عناق.
سألت لاين نفسها,كيف بحق السماء سوف تتمكن التقرب من رجل ,لا سيما هذا الرجل الذي يجلس محدقا في الفراغ وقد كسا الغضب وجهه وفمه,لم يدرك دانيال انها جلست متعمدة قربة ,بدلا ان تختار مقعد في الجانب الاخر من الغرفة كما كان يتوقع,تنفست بعمق قبل ان تقول :"تلامر في منتهى الغرابة ,اليس كذالك؟بدانا بتحدث مع بعضنا الان ,تماما في الوقت الذي ستغادر فيه".
سألها دانيال على نحو مفأجئ:"وهل نحن نتحدث؟يبدوا بنسبة لي اننا نطوف حول حدود اللامكان ".
يمكننا دائما ان نبدا من جديد .مثلا سألتني ان كان اندي قد اخذ كل اموالي؟...اجل هذا ما فعله,لكن ربما ليس هذا اسواء ما قام به,.
قال بقسوة:"لا..بل تركك تحت رحمة وغد اخر غيرة.وهذا الامر لا يمكن مسامحته عليه ابدا".
قالت بسرعة:"كل شخص يستحق القليل من السماح,انت احيانا لاتستطيع الا القيام بما تفعله".
تابعت وهي تتذكر تعابير وجهه ,عندما رحل في تلك الليلة المزعجة منذ سنتين:" عندما تقع مشكلة ما .وترى ان حياتك تنزلق من بين يديك ,فانك تحاول ان تنقذ نفسك بشتئ الوسائل".
اضافت بصوت منخفض:"واذا تسببت الاذى لااحدهما,يمكنك ان تام لان يفهم يوما ما لماذا اجبرت على ذالك؟".
انتظرت لاين وهي تتسأل ان كان قد فهم ما الذي تحاول ان تقول له.منتديات ليلاس
لكن دان ابتسم بسخرية ثم قال:"اظن ان معظمنا دنيويون ,ولا نستطيع القيام بذالك يا فتاة الزنبق".
ردت لاين با انفعال:"لا تناديني بهذا الاسم,,,انه اسم طفولي".
انه غير مناسب على الارجح ايضا لاسباب اخرى .اعتذر منك انسية سلكنر.
عضت لاين على شفتيها .بالطبع هو يعتقد انها كانت حبيبة اندي ,ولم ترفض سواء كما رفضته,ربما من الافضل انها تتركه يفكر كما يشاء.
سألها بع قليل:"والان,هل استطيع ان اسألك عن امر ما؟".
اجل .اظن ذالك.
لماذا رضيت بزواج بي لاين؟ثم رفضت ان تكوني زوجتي الفعليه؟
عرفت لاين انه سيطرح عليها هذا السؤال .فاستعدت للاجابة عنه.
قالت بهدوء:"مهما كان مقاصد المرء جيدة,لا يمكنه ان يامر الحب ان يحدث.ليس الحب الحقيقي اقصد بطبع واعني..المشاعر الذي يتبادلها الرجل والمراءة ان كانا يريدان تمضية حياتهما معا.".
تنفست بعمق وتابعت:"عندما فهمت ذالك .علمت انني لا استطيع ان اتحمل زواجا هو فقط مجرد خداع .وان على ان اوقفه وارحل".
لم تنظر اليه وهي تكمل:"كان علي ان اتظاهر ....لكم من الوقت يمكن لذالك ان يدوم".
التزم دانيال الصمت لفترة ثم قال بهدوء:"انا طلبت الصدق,لذالك لا استطيع ان اتذمر عندما احصل عليه".
نظر الى ساعته ونهض وهو يتابع :"لدي عمل في الصباح الباكر .لذالطك ساتمني لك ليلة سعيدة ".
افعلي ذالك الان قبل فوات الاوان ! مدت يدها وامسكت بيده لتوقفه على الفور.قالت:"دانيال قبل ان تذهب ,هل يمكن ان تسامحني".
نظر اليها وهي لا تزال جالسة قائلا:"لاين,لست بحاجة الى طلب السماح".
ليس هذا ما اشعر به.
نهضت ووقفت امامه ووضعت ذراعيها حول ذراعيه ,وهمست بصوت ملئ بشوق الذي اعتمل في صدرها عبر كل الايام والسنين الماضية:"من فضلك دان لاتتركني".
مرت لحظات من التردد احني بعدها راسه ليضمها في عناق سريع ,فمالت نحوه بطريقة غير ارادية لتشعر بدف صدره ,للحظة تجاوب دانيال معها .وفي اللحظة التالية انتهى العناق .رفع دانيال راسه وابعدها عنه .امسك كتفها بيده .ونظر اليها من دون ان يبتسم ,ثم سألها:"ما الذي يجري الان يا لاين ,ايه مسرحية نقوم بتمثيلها الان".
لا اعرف ما الذي تقصده؟
اقصد مازلت الرجل نفسه الذي ما كنت تستطعين تحمل قربه.والذي قلت ان لمسه تثير اشمئزازك.ما الذي تغير فجأة ؟ 

فتاة الزنبقحيث تعيش القصص. اكتشف الآن