الخواطر - التحدي الثاني

261 23 22
                                    

نحييكم يا زهر السلام، وأفئدة الوئام، ففي وصفكم يقل الكلام.

ربما كتبْتَ رسالة ذات يوم لشخص ما، ربما قرأها وربما لم يفعل، في النهاية الرسائل تحمل الكثير من المشاعر والأحاسيس، الرسائل شاعرية بكل المقاييس، الرسائل فضفضة روح وتنفيس، حتى في المتعة تبقى خير جليس.

لذا في هذا التحدي موضوعنا حول كتابة رسالة ...

آلية التقييم مجموعها من ١٥ تقسم كالتالي:
الالتزام بالفكرة المعطاة: ٣
اللغة والبلاغة: ٦
الأسلوب السردي والحوار: ٦

شرح مختصر لعناصر التقييم:
الالتزام بالفكرة: أي لا تغير فكرة الرسالة المطلوبة منك لأننا قمنا بتحديدها لك ويجب أن تلتزم بها.

اللغة والبلاغة: تتضمن فصاحة الكلمة وجاذبيتها والأسلوب العميق والمفردات القوية والتشبيهات والمجازات وتتضمن كذلك علامات الترقيم والإملاء.

الأسلوب السردي والحوار: طريقة عرض الرسالة ومدى ترتيبها وشكلها العام ومايضيفه الحوار الداخلي من مشاعر وتأثير على القاريء ونسبة وجوده من عدمه.

نأتي لشروط التحدي:
- الالتزام بالعربية الفصحى.
- أن لا تزيد كل رسالة عن 1000 كلمة.

ركزوا مع طريقة التحدي ومحتواه:
في هذا التحدي عليكم كتابة ثلاثة رسائل:

الأولى : إلى فيروس كورونا
اكتب رسالة إلى كوفيد19- كورونا، هذا الفيروس الذي أصاب أكثر من مليوني سكان العالم خلال فترة وجيزة، هذا الذي باعد بين الأحباء والأقرباء وأوقف روتين الحياة الطبيعي وسبب رعباً للبشرية، تخيل أن هذا الفيروس يقرأ رسالتك، ماذا ستقول له في هذه الرسالة؟

الثانية : إلى شخص على وشك الانتحار
اكتب رسالة إلى ذلك الذي فقد الأمل من الحياة حتى توصل لأصعب وأسوء قرار ممكن أن يتخذه المرء، ومنه تستطيع أن تعرف إلى أين وصل به الحزن والحال، اكتب له رسالة لعله يقرأها ويتراجع عن قراره، ماذا ستكتب في هذه الرسالة ؟

الثالثة : إلى الله!
إنه أعظم عظيم وملك الملوك، تبارك اسمه وتجلى كل شئ لعظمته وعزته، كان يحميك منذ أن كنت نطفة ولا يزال يفعل ذلك، يحبك على الدوام ويحبك أكثر من أقرب مخلوق بشري لقلبك، يساعدك ويسعدك ويقف معك رغم سيئاتك وتقصيرك وذنوبك الكثيرة، اكتب له رسالة وتأكد أنها ستصل إليه، تخيله بعظمته يقرأها، ماذا ستقول في هذه الرسالة ؟

الموعد الأخير لاستقبال الأعمال سيكون بتاريخ:
3:5:2020 يوم الاحد أي بعد أسبوع
ولن نقبل أي عمل بعد المدة المحددة.

انطلقوا إلى إبداعاتكم واجعلوا هذا التحدي إضافة لكم وتجربة ممتعة وفريدة..

في أمان الله.

واتباد جوت تالنت(منتهية)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن