*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
اللهُم اعتِق رِقَابنا ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا منَ النَّار 🌙"لماذا لا يحدثوننا عن نعيم القبر؟
اوعدك بعد ما تقراه بتتشوق للقاء ربك♥️ليه نادراً ما نسمع عن نعيم القبر واجمل يوم يكون يوم لقاء ربنا؟ ليه ما نسمع اننا لما نموت راح نبقى بين يدين من هو ارحم بالمرء من امه ؟
لما يتوفى احد الصالحين تتقابل روحه مع من مات من اهله واصحابه حتى ان الصالحين منهم يهرولون له يسلمو عليه..
قال النبي صلى الله عليه وسلم عن هذا الموقف(فهم اشد فرحاً به من احدكم بغائبه يقدم عليه )ليه نفكر ان ربي يعذب فقط!
ليه ما نفكر برحمته !
ليه ما يكلمونا عن احوال الصالحين بقبورهم؟ حتى نسعى نكون منهم .. الانسان المسلم المؤمن حسن الخلق عندما يجيب أسئلة منكر ونكير في القبرهناك مسلم عاصٍ ولكنه ليس كافر بالله ولا مطرود من رحمة الله .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم:( والذي نفسي بيدي ليغفرن الله يوم القيامةمغفرة يتطاول لها إبليس أن تصيبه).. اي ان ربنا سيغفر مغفرة كبيرة لدرجة ان ابليس يطمع ان يُغفر له ..
الموتى والصالحين سيسألون عن الأحياء وياتي واحد منهم يقول؛دعوه( اتركوه)فإنه كان في غم الدنيا.. الموت "راحة"من غم وتعب الدنيا فالموت للصالحين ماهو إلا راحة .لهذا نحن مطالبين بالدعاء.. "اللهم اجعل الموت راحةً لنا من كل شر "
فيبدأ يلح المؤمن على ربه :اقم الساعة، ربي اقم الساعة! حتى يطمئن ويذهب إلى جنته..
لماذا لا يقولون ان عملنا الصالح لن يفارقنا وسيبقى معنا يؤنس وحدتنا..!سيقول ربي: صدق عبدي..
فأفرشوه من الجنة وأطعموه من الجنة وأفتحوا له باباً إلى الجنة فيأتيه من روحها وريحانها وينظر إلى مقعده من الجنة ..💗💗😭
على رغم تقصيرنا فإن ربي رحيم بنا..
لكن ما يعني اننا نتطاول على حقوق ربنا سبحانه وحدوده ..
"ربي اجعل خير أعمالنا خواتمها وخير أعمارنا أواخرها وخير أيامنا يوم ان نلقاك"
كل إنسان يدخل من باب العمل الذي تميز به. منهم من ينادى من باب ومنهم من بابين.. ومنهم من أبواب الجنة الثمانية، وأبو بكر ينادى من جميع أبواب الجنة
الابواب مغلقة..
يخرج من بين الناس سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فياخذ حلقة من حلقات الابواب ويضرب ، فيرد خازن الجنة"رضوان"من أنت ! فيجيب النبي بكل تواضع ويقول: أنا محمد ....
فيقول الملك :بك أمرت ان لا افتح لاحد قبلك ، فإذا بالأبواب تُفتح!😭😭💔يجتمع الناس عند ربهم عز وجل ... الكفار قد ذُهب بهم إلى النار، ويُعزل المنافقين، ولا يبقى إلا الخُلص" المؤمنون"...
انتهى الحساب!
وبقى امر! ان تسوقهم الملائكة إلى جنة عرضها السموات والأرض..سوف ترى اباك، أجدادك، أبناءك،الجميع في عمر ٣٠ سنة او ٣٣ سنة .. ستلتقي في الجنة بالأحبة الذين ماتوا من زمن ، ستلتقي الأبناء بالوالديهم وأجداهم ،سيلتقي الأصدقاء والأحبه ببعضهم..😭😭😭💘💘
تخيلوا عظمة الموقف ذاهبون للجنة انتهى كل شي! ربحنا الجنة😭😭💗.. جماعات تسير للجنة يتقدمهم الأنبياء وعلى رأسهم نبينا وحبيبنا محمد"صلى الله عليه وسلم "الوجوه كالقمر في ليلة بدر، جماعات تساق لجنة بثمانية أبواب..
كل باب مابين الطرف وطرفه الأخر مسيرة٤٠ سنة ! يأتي يوم هذا الباب وهو مزدحم من الأمم التي ستدخل الجنة" جعلنا اللهم منهم"🙏🏻🙏🏻
تخيل دخلت الجنة! إلى أين تريد ان تذهب ؟
يعرف كل شخص قصره وخيمته كما يعرف منزله في الدنيا.. الجو معتدل ، ليس هناك شمس ،لكن يأتي النور من سقف الجنة وسقف الجنة هو عرش الرحمن .. ظل الشجرة يساوي ١٠٠ سنة..يرتدي المؤمنون أساور من ذهب وفضة لو يخرج أسوار أحد من الجنة لطمس نور الشمس والنجوم كلها ..
أول لحظة في الجنة ستكون مبهرة جداً جداً جداً! حين نرى أرض الجنة وسماء الجنة ، حين نرى الأنهار والقصور والثمار،والذهب، واللؤلؤ والحرير!
كل ستكون أول ليلة في الجنة! كيف أول صباح في الجنة وقد انتهى العمل وفرغ الناس من الحساب ؟ 😭😭😭🙏🏻وأعظم موقف رؤية وجه الله سبحانه وتعالى وهو يقول جل جلاله( قد رضيت عليكم فلا اسخط عليكم أبداً)💗💗😭😭
اللهم اجعلنا ووالدنيا وأهلينا وأحبايبا وأصدقائنا ومن نعرفه ومن لا نعرفه وموتانا وجميع المسلين يارب من أهل جنتك وارزقنا لذة النظر لوجهه الكريم 💗😭😭😭🙏🏻
لمن يقرأ الآن 💗💗🍭.
"جبر الله خاطرك حَتى تفيض عيناك مِن
الدمع فرحًا".
﮼اللهم﮼صلي﮼وسلم﮼على﮼نبينا﮼محمد❤️❤️.
.
أنت تقرأ
هَمْسآتُ فَتآةٍ مُسْلِمَةٍ
General Fictionكل ماهو هنا لم يكتبه قلمي بل هي اقتباسات واقوال جميلة راقت لي واعجبتني واردت ان اشاركها معكم ..اتمنى ان تنال اعجابكم ??