تعريف الشخصيات

3.9K 81 12
                                    

شخصيات رواية اللؤلؤة الزرقاء:
-يحيى حمزه نور الدين/شاب ذات ملامح خشنه عينيه تميل للبنى الغامق، طويل القامه، شخصيته تميل للجد فى كل شئ خصوصا فى عمله، يبلغ من العمر ٣٠عاما، رتبته رائد فى الداخليه، كان قد تزوج من زميلته فى العمل وجارته "زواج مصونات" لكنهما لم يتفقا سويا لاختلاف شخصيتهما فنفصلا بعد سنه من زوجهما.
....................................................
-داليدا/شابة ذات ملامح أجنبية حيث يصل طول شعرها الاسود الى منتصف ظهرها بقليل و وجهها شديد البياض و زرقة عينيها تميل إلى لون المحيط الصافى وهى ليست بطويله القامة ولا قصيره وسط بين الاثنين، عاشت حوالى١٠سنوات فى تركيا"اسطنبول" و١٥سنه فى مصر "الاسكندريه"،خريجه هندسه وتعمل فى كل شئ يخص الهكر تخترق اى جاهز بلمح البصر لكنها لا تستخدم هذه الموهبه فى الشر كبعض الناس.
..............................................
روسلين رسلان/ تركية ابا عن جد تبلغ من العمر ٥٠عاما اتت لمصر فى بداية الامر لتعمل مترجمة والتقت بشريك حياتها فى عملها ظلا الاثنان شهورا لكى يعترف كلا منهما بحبه وبعدها قرر الاثنان الزواج لكن والد زوجها لم يوافق عليها لكن بعد اصرار زوجها وافق والده على مضض، لكن فى يوم من الايام اختفت من حياة زوجها كما اتت وتركته لا يفهم اى شئ، سافرت هى إلى تركيا وبقت بها ١٠سنوات وعادت الى مصر وبقت بها١٥سنه وهو لا يعلم اى شئ عنها.
...........................................
نبيل نور الدين /يبلغ من العمر ٥٢عاما تزوج ابنة عمه غصبا بسبب اصرار والده عليه فابنة عمه تركها خطيبها يوم الزفاف و واجب عليه ان يصونها فى ذالك الموقف حتى لا تتضرر صورتها امام الناس.
............................................
مريم /تبلغ من العمر ٤٨عاما وهى ابنة عم نبيل وزوجته كانت تحبه منذو الطفوله لكنه لم يكن يرى حبها بل كان يعاملها كاخت فقط ليشاء الله ان يختفى خطيبها يوم الزفاف وان يتزوجها ابن عمها.
......................................
داليا وساهر/اولاد نبيل ومريم، داليا تدرس فى كلية التجاره تبلغ من العمر ٢١عاما، وساهر فى الصف الثالث الثانوى.
........................................
مروان حمزه نور الدين /يبلغ من العمر ٢٢عاما، شاب مستهتر كل حياته مبنيه على اساس المرح والاستمتاع بالحياة لا يتحمل اى مسؤليه لا يشبه شقيقه يحيى فى اى شئ يدرس مع داليا بنفس الكلية فهما قريبان من بعضهما جدا كالشقيقان فداليا الوحيده تقريبا التى تملك الحق فى التحكم بحياته.
.......................................
تالا البيلى/ فتاة رقيقه وطيبه تبلغ من العمر ٢٠ عاما اصبحت يتيمه منذو ان كان عمرها١٠سنوات فذهبت لدار الايتام وتربت به حتى اصبح عمرها ١٨سنه وخرحت منه وبدأت تعمل وتعتمد على نفسها.
........................................
نورهان وحمزه/ والدان يحيى ومروان.
........................................
نور الدين/والد نبيل وحمزه شخص غامض و"دكتاتورى"يفرض رأيه و واجب على الجميع الطاعه فقط، يسيطر عليه غروره، تعيش عائلته كلها فى الصعيد لكنه كان يعمل فى الاسكندية وتزوج وعاش بها لكن توفت زوجته منذو كان عمر ابنه الاصغر١٨عام.
.........................................
نجاة/شقيقة نورالدين، توفى زوجها بعد وفاة زوجة اخيها مباشرتا فأتت للعيش معه لتعوض اولاد اخيها عن حنان الام خاصتا انها لم تنجب وهى شخصيه طيبه جدا عكس شقيقها تماما.
..........................................
منه الجمال/تبلغ من العمر ٢٧عاما، طليقة يحيى وجارته و زميلته فى العمل، شخصية مغرورة ودائما ما تحب العزلة عن الناس لهذا لم يتمكن يحيى من التعامل معها ابدا ولا هى تمكنت من ذالك فشخصيته كانت بنسبه لها ساذجه.
..........................................
عبدالله الجمال /صديق يحيى المفضل و الوحيد وجاره ، يبلغ من العمر٣٠عاما، وهو شقيق "منه"، لم تتضرر صداقة يحيى بعبدالله ابدا بنفصاله عن شقيقته فشخصية عبدالله مقاربة لشخصية يحيى بدرجه كبيره كانهما توأم لكن مع ذالك فهواية كل منهما اختلفت ف يحيى ضابط وعبدالله دكتور فى كلية داليا ومروان.

اول فصل بكرة الساعه ٩💙

 اللؤلؤة الزرقاء حيث تعيش القصص. اكتشف الآن