#باب الحلال

8 0 0
                                    


مقتبسة من رواية دموع الرويني ❤
بقلمي : أمل طارق
# باب الحلال

( عم الهدوء في  المكان لبرهة ، انخفضت الأضواء ، وسكت الحضور   في  ترقب ، تحول الممر المزين بالورود لممشى خلاب  ، وعادت الأضواء تنشر السنتها الملونة باللون البنفسجي الخافت نحو باب كبير ، ما إن مرت دقائق حتى فتح الباب  ودخل العروسان إلى صالة الأفراح ؛  تحرسهما ملائكة الرحمن . تبادلا النظرات  الخجولة  ،  والتصرفات المرتبكة ؛  وكان الخجل سيد الموقف ...

طغى صوت الزغاريد على المكان وتهافت كل الحضور للوصول للعروسين  ، و بدأت الموسيقى تنشر الحانها في بقاع الصالة فانطرب الحضور .  كانت البداية لأغنية ( صلاة النبي فوقها سماحة وزينة وروقة) ثم تلتها أغنية  ( يا عديلة يا بيضاء يا ملائكة سيري معا) ..  فكأنما غارت الأغاني مثلما غارت كل من "أم العروس" و "أم العريس"  ، فكل منهما كانت تريد مدح لفلذة كبدها . وكل منهما تنظر لشريك الحياة المستقبلي بإمتنان وكأنهما يرددان نفس الرسالة الا وهي : ( ربنا يحفظك / يحفظِك ) .تبادلا النظرات كأنما يرسلان التهاني بالنظر ،  انقطع هذا المشهد بتحرك العروسين ،  واطلاق النسوة للزغاريد ...

اتجهت عيون الكاميرات لتوثق روعة المشهد .خطا العريس أول خطوة مهيئاً الطريق لعروسه تلاقت أيديهما ثم سارع لإحتضان كفها  مباغتاً ، وكأنه يخبرها أنها على ما يرام وتستطيع الاعتماد عليه ، توردت وجنتاها خجلاً ممزوجاً  ببعض الخوف المبرر ...

دخلا بكل إنسيابية يوزعان البسمات الخجولة ، والنظرات الهاربة ، سارا على طول الممر إلى أن وصلا إلى الكرسي المزين بكل حرفية وكأنه عش جميل جمع بين عصفورين عاشقين  . ضبابية غير مبررة ،  توتر ، وخجل ، ولكن سرعان ما انزاح بمباركة الأصدقاء والأحباء لهما ؛ فقد هب كل من أصدقاء العريس و صديقات العروس لمكامعتهما وتمني حياة سعيدة لهما .
كثرت التهنئات وتعددت صيغها ولكن تكررت من بينها :
" تغلبها بالمال وتغلبك بالعيال "
جلس العروسان بعدها يراقبان  الحضور في وقت مستقطع لتناول وجبة العشاء ، ما إن فرغ الجميع حتى بدأت الطبول تقرع والتف الناس حولهما يرغبانهما في الرقص ...رقص كل منهما مع أصدقاءه ولكن عيونهما كانت ترقص سوياً...

انتهت مراسم الزفاف وودع العروسان الحضور  وسارا في موكب تتخلله  التبريكات والزغاريد ...

وعلى هذا النحو فقد  بدأت قصة جديدة بطلاها العروسان ،  وكاتبها القدر المسطر بأمر الله تعالى ،  وشهودها عقد القران و اجتماع الأحبة . بدايتها بعنوان نل الحب من باب الحلال ،  ونهايتها احصد ما زرعت بنيل الحبيب و انتصار الحب في وجه المحال )

#دموع_الرويني
العبرة مافي الدارك 🌻
العبرة في زول رغم العيوب رغم الظروف اختارك 👌
#أمل_طارق

محطات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن