وصلنا لنهاية المحطة وبتمنى تكون النوفيلا كانت خفيفة على قلوبكم واكون على الأقل قدرت أسعدكم ولو بكلمات بسيطة، النوفيلا أبطالها حقيقين، عايشين معانا بكل وقت رغم كل الظروف إلا أنهم قادرين يعوضونا عن تعبنا.
منتظرة اكيد رأيكم فيها سواء بالسلب أو الإيجاب لاني بستفاد من كل الكلام.
علشان مطولش عليكم بقى😁قراءة ممتعة💙
¥¥¥¥¥¥
الخاتمة..
.......الحياة لا تقف على أحد مهما آمنت له لأنها ببساطة عرض مسرحي يقوم كل شخص بدوره وعندما ينتهي يأتي غيره ليحل محله بدور مختلف عن سابقيه وهكذا حتى تنتهي الحكاية.
هل تنتهي الحكايات؟!
بالطبع لا...
الحكايات مترابطة بعضها ببعض مهما ضعفت حلقة بها تأتي أخرى لامعة تخطف الأضواء حتى تندثر الضعيفة لأننا نخضع لقانون "كلنا بحياة بعض أبطال".بعد مرور سنة ونصف السنة على تلك الأحداث...
توفي مروان بعد عملية زراعة كلى فاشلة ليلفظها الجسم ويحاربها كعدو له حتى توقفت الأعضاء عن أداء وظائفها.
أما نيللي فاستطاعت الحصول على ممتلكات مروان بعدما وقع على تنازل لها لتنعم برفاهية بعد وفاته، أقامت مشروع "عربة طعام" لشغفها بالطهي وخاصة طعام الشوارع في أحد الدول العربية لتنتعش حياتها بقصص لأناس مختلفة كل يوم من كل مكان بالبلد.تلك المشكلات دائمًا ما تكون عائق في وجهنا، تنغص استقرارنا وتضعف علاقاتنا مع أحبائنا.
كلمة واحدة كافية لمحو الخلاف لتعود الحياة كما كانت.
بمجرد دلوف عُمير لحياة نورين استطاع محو التوتر الموجود في العلاقة بينهم بالرغم من تشدد والدها في السابق ورفضه للتصالح معها حتى رق قلبه لتعود الحياة ثانية إلى بهجتها.
أما تميم فمواجهته مع العائلة أصعب بكثير لأنه تركها دون الضغط عليه من أحدهم لذا لم يكن من اليسير الموافقة ثانية ﻷنه السبب في كل ما حدث بين نبض وبقية أفراد العائلة.
خنعت العائلة بعدما قدم لهم الكثير من الإثباتات بأنه لن يتركها ثانية واصفًا فعلته بالحماقة.الحياة دون سعادة كالقهوة دون ماء..
لم تدرك كارما مشاعرها نحوه إلا بعد اختفائه، علمت بأنه ظل يراسلها من أرقام كثيرة وهي تضعه على قائمة الحظر، عقدت هدنة مع والديها لتعود الحياة تدريجيًا إلى مسارها الصحيح.
لم يكف عن عادته في إرسال بعض الرسائل النصية يطمئنها على حالة، حبه تشعب ليأسر لُبها قبل روحها.
.......
لا تعبس في وجه الحياة حتى لا تقذفك بصخر يدمي روحك.
في منزل عُمير...
جلس على حافة الفراش يداعب صغيره عله يقظه ومن ثم ينام براحة.
عادة اكتسبها منذ ولادته قبل خمس شهور، يوقظه وعقاب من زوجته تتركه مع الصغير لتنعم بالراحة عله يتعظ لكن كيف وهو لا يريد شيء سوى الاستماع بصرخاته قبل تأمل ملامحه بسعادة.
قطعة منهما رزقهما الله به كنطفة في رحم زوجته بعد زواجهما بأربعة أشهر لتنتشر البهجة بين جنبات روحه قبل حياته.
دلفت نورين للغرفة تناديه لتناول الغذاء، نظرت له بحنق لوجوده بجانب الصغير دون تبديل ثيابه كما أخبرها قبل قليل.
اقترب منها ليمتص غضبها وخاصة بعد تهديده بنظراتها، ابتسم بحنان قبل قوله باستنكار
"يعني يرضيكي حتة منك تبقى قدامي واسكت"؟!
نظرت له بحنق قبل قولها بسخرية مقلدة إياه
"يعني يرضيك حتة منك يبقى سبب سهري طول الليل"؟!
قبل رأسها قبل قوله بحنان
"على قلبك زي العسل يا روحي".
نظرت له بغضب من كلماته لتقول باستهزاء
"طيب يا روحي اسهر معاه النهاردة لإنه على قلبك زي العسل بردوا".
قالت آخر كلماتها بسخرية مقلدة إياه ليقهقه بسعادة قبل اقترابه منها محاولًا تقبيلها ليصدح صوت الصغير بالبكاء، نظر نحو الفراش رافعًا أحد حاجبيه بسخرية قبل قوله بغضب مصطنع
"حتى انت يا زين".
ضحكت نورين على كلماته بشدة خاصة بعد تكرار الصغير الأمر كلما حاول زوجها تقبيلها أو حتى احتضانها، ربتت على كتفه بحنان قبل قولها بمشاكسة
"يلا يا بطل وريني هتسكت حتة منك ازاي".
اختتمت كلماتها بغمزة من طرف عينها قبل قوله بحزن مصطنع
"هتتخلي عن جوزك حبيبك"؟!
نظرت بترفع لتخرج من الغرفة تاركة إياه مع الصغير ليقترب من الفراش ثانية قبل حمله للصغير يهدهده بسعادة، صمت زين بمجرد هدهدته وعندما حاول والده وضعه في الفراش ارتفع صوت بكائه ليحمله ثانية قبل قوله بغضب مصطنع
"شكلك هتأخد حق مامتك تالت ومتلت"
اختتم كلماته بقلبة على خده ليضحك الصغير بمداعبات والده.
...........
في منزل تميم..
اتفقا ولأول مرة على دلوف المطبخ سويًا لإعداد طعام الغداء، نظر لها بخبث أثناء تقطيعها للبصل قبل قوله بمشاكسة
"ليه يا نبض كل ما بتقطعي البصل بتعيطي"؟!
لم تستطع فتح عينيها لتقول بغضب مصطنع
"بخلص ذنب جوازي منك يا تيمو".
نظر باستهزاء لظهرها قبل عبث أفكاره ليقترب منها قبل احتضانه لها من الخلف لتحاول التملص منه قبل قولها باقتضاب
"أبعد لو سمحت"
أخذ السكينة من بين يديها وبقية البصلة من اليد الأخرى ليقطع بصدر رحب، اندهشت من فعلته لتجحظ عينيها حينما امطرها بقبلات متفرقة على جيدها لتقول باستنكار
"مفيش حاجة ببلاش كدا خالص"؟
ضحك باستمتاع من غضبها قبل وضع رأسه على كتفها ليقول باستمتاع بعدما أصبحت محاصرة من يديه قبل جسده
"تعرفي عني كدا"؟!.
ضحكت بخفوت قبل قوله
"ليه يا نبض كنتي بتحرري العصافير اللي بتشتريها"؟!
نظرت له بخبث من معرفته لتقول بعد صمت دام
"وانت عرفت منين"!؟
نظر لها بسخرية لعدم اكتشاف أمره ليقول بحنان
"لإني حفيد خديجة المغربية".
نظرت له بصدمة قبل قولها باندهاش
"هو انت......"
قاطعها بزهو
"ايون بالظبط كدا انا الدجال اللي كان عندك في العمارة وكان معايا قاسم أما عُمير رفض الموضوع كله من الأساس".
"وعرفت ازاي حوار بقية الناس في العمارة"؟!
نظر لها باستخفاف قبل قراره بقص الأمر عليها
"بصي يا نبضي الخطة وما فيها إنتي وبس، طلبت منهم يساعدوني لإنك خطيبتي وزعلانه، شوية معلومات منهم على كذا معلومة من نور الأمور وضحت قدامي، بالنسبة لحوار العصافير دا انا عرفته لاني شوفتك كذا مرة قاعدة على كورنيش النيل".
"يعني نور كانت عارفة"؟!
قالتها بحزن ليضحك على تعبيراتها الحانقة قبل إدارتها لتكون في مواجهته، قبل رأسها بشغف قبل قوله
"نور متعرفش عن الموضوع أي حاجة غير شوية معلومات انا محتاجها، هي اختارت سعادتك يا نبضي".
أومأت موافقة قبل قولها بحزن
"بعد ما فسخنا الخطوبة كان نفسي أعمل أي حاجة تبعد تفكيري عنك بس للأسف موصلتش لحاجة، في يوم كنت قاعدة على الكورنيش وفكرت ازاي العصافير أو الحمام بيتحركوا بحرية لو مش موجودين داخل قفص وأخدت قراري إني كل ما هحرر عصفور جزء من قيودك هيتدمر بس للأسف كل مرة قيودك حولين قلبي كانت بتتحكم في دقاته اكتر، حبك كان لعنة يا تميم لا عارفة أخلص منه ولا أقنع قلبي يبطل يحبك".
أنت تقرأ
نوفيلا "ليس على العاشق حرج"-"أسماء رمضان"
Romansaحين يعند القدر معك ويجبرك على السير عكس توقعات قلبك ستكون بمأزق الحيرة إما التراجع أو الندم لكن هل سينصفك القدر ويرجع لك ما قد ضيعته بغباء شعورك وسرعة تهورك!