I'm pretty when i cry

9.3K 234 57
                                    

لكنني صامتة
هذا هو عبئي الازلي
صامتة
منتصرة او مهزومة
ثابتة او متزعزعة
منكسرة او سعيدة
كان معي الحق او علي
انا دائمة صامتة 

لينا منتوس

***********************
الحياة لم تكن سهلة ابدا .. هكدا هي بطبيعتها .. ماهية العيش لم تكن سوى قساوة مطلقة .. على القلوب و الابدان .. على العقول و الارواح ، هكدا هي الحياة عاهرة سيئة لا تحن و لا تمل من زرع الحزن بين البشر ..  طرق المعاناة بها متعددة ..مجاعة و حروب ، فقر و ظلم ، فقد و مرض .. لكن الاسوء تجلى في المعاناة الداخلية .. في جوع و الم و مرض و موت الروح .. الم الحرب الداخلية لا يقارن بالم ..سيئ و جارح ..الم الخيبة ينبعت من الداخل الركين ليتفجر بكل انحاء الجسد وجعا .. يوزع الضلام و يحشد السكاكين .. يطفئ للسعادة و يولد الوحشة المطلقة .. و هذا ما فعله الحب للينا ، فالحب كان حربها الداخلية ، صراع رفض بين العقل و الجسد ربح القلب به ، و خسرت نفسها بنهايته .. القسوة المفرطة كانت في الخيبة من توأم الروح ..تا الله و الله النيران لا تفعل بداخلها بما فعله هو بها فقط بجملة واحدة .. جملة  واحدة قالها بسرعة و بدون تفكير ..لم يتكلف عناء اخد الوقت للكذب حتى .. فقط قال و بدون تردد "لا لم احبك لينا ، كنت أدواي جراحي بقربك فقط" نعم فقط جملة واحدة فتحت جحيما و هدت نعيما ..جملة واحدة جعلتها تطيح ارضا مقتولة .. صوته مؤلم مؤلم مزعج لا زال يتردد على مسمعيها .. روح تهتز بكل مرة تتذكر بها ..مضى على ذالك يومين كاملين و لا زال الشجن بقلبها ينبض و كأنه جديد .. الخنجر بحنجرتها يحشر و كأنه لا زال جديد ..و الدموع من عينيها تنزل و كأنه لا زال جديد ..

لغة الجسدحيث تعيش القصص. اكتشف الآن