الفصل السابع

641 19 0
                                    


🦋جرافة الحب🦋

استمرت الحياة على طبيعتها في المنجم لكن السيارة التي تنتظرها كيم غيرت حياتها اليومية الروتينية راحت تتجول بها رغم ان الامطار جعلت الطرق خطرة . و بمساعدة بعض الوصفات نجحت كيم في تحسين وجبات الطعام التي يقوم بتحضيرها باتريك كانت تقوم بالطهي و هو يحضر المائدة بعد ان اتفقت على اخفاء ذلك عن دايف و هكذا كان باتريك يحصد كلمات الشكر دون ان يقوم بالعمل .
مساء الجمعة اقترحت كيم على دايف دعوة لوك و المهندسين للعشاء غدا تأملها دايف برهة ثم قال : يبدو اقتراحك تقدميا بالنسبة لطريقة الحياة هنا الا اذا كنت لا تمانعين ان تكوني المرأة الوحيدة بين 4 رجال .
اجابت غير مهتمة بسخريته : حدث لي ذلك مرارا و لا أرى لماذا لا نكون على قليل من التمدن حتى لو غاب العنصر النسائي يمكنك ان تدعوهم للعب الورق .
قال في شك : الظاهر انك تفكرين بكل شيء ماذا لو ان الجميع سبق ان خططوا لقضاء عطلة الاسبوع خارج المنجم ؟
- لا لقد استعلمت ذلك اذن هلى اتفقنا ؟
تناول دايف مجلة و راح يقلب صفحاتها : افعلي ما ترينه مفيدا .
استطاب الجميع العشاء الذي اعدته كيم رغم انزعاجهم من ارتداء البزات الانيقة و ربطات العنق كانوا غير مرتاحين و يتصببون عرقا مما جعل كيم تندم لانها لم تطلب ارتداء الملابس العاديه .
بعد انهاء العشاء بدأوا يسترخون و يفكون ربطات اعناقهم و يرفعون اكمام قمصانهم و حول طاولة اللعب نسى الجميع كيم فتوجهت نحو الشرفة بعد مرور 5 دقائق توقفت سيارة امام منزل دايف صرخ السائق جئت بزوار .
نهضت كيم و اقتربت شاهدت كارين و بجانبها رجل قالت كيم : مساء الخير كارين انها...مفاجئة .
- اليس كذلك ؟ اعتقد ان كلمة صدمة هي الكلمة المناسبة هنا بدل كلمة مفاجئة هل دايف هنا ؟
- تقريبا .
ظهر دايف امام العتبة يتأملهم بفضول : اليس غريبا القيام بالزيارات في مثل هذا الوقت ؟
اجاب الشاب الذي يرافق كارين : لولا العاصفة لوصلنا باكرا .
قال السائق : كانت الطريق مليئة بالحفر يا دايف اكتشفتهما و سيارتهما كانت موحلة تماما .
قالت كارين باستخفاف جعل رفيقها يحمر : كان أوستن يحاول العودة من حيث جئنا عندما اكتشفنا ان الطريق غير سالكة .
اخذ اوستن يدافع عن نفسه : لقد سقطت السيارة في حفرة و كانت الأمطار تتساقط بغزارة فلم أرى شيئا .
قال دايف : كان افضل التوقف منتظرا هدوء العاصفة تفضلا بالدخول ما دمتما قد و صلتما و انت يا كيم قولي لباتريك ان يحضر الماء الساخن .
ترددت كيم : اليس من الا فضل ان يذهبا للنادي و يأخذا حماما هناك ؟
- سوف يتدبران امرهما لا تخافي يمكنك ان تجدي ثيابا لكارين و انا لرفيقها .
ضحكت كارين بخفة : آه عفوا لم اقدم رفيقي انه اوستن مويز . اوستن اقدم لك دايف نيلسون و ..آه نعم هذه كيم .
لما دخل الجميع غرفة الجلوس كان المهندسون قد وقفوا و اعتذروا منصرفين قال لوك سأحضر مكانا للنوم في النادي
احضرت كيم ملابس لكارين و دلتها على الحمام و اوضحت لها طريقة استعمال الرشاش .
كان الزائران قد عادا لغرفة الجلوس عندما احضرت كيم العشاء لهما قدرت كيم عمر أوستن في نحو السابعة عشر كان يبدو في غير مكانه قال دايف بقسوة : ساذهب انا و اوستن للنوم في النادي و نترك السريرين للفتاتين سيحتاج الطريق ليومين حتى يجف .
اجابت كارين : الطريق ليست سيئة كما تظن انها مغامرة حقيقية سيكون لدينا شيئا نرويه عندما نعود .
سال اوستن : هل ثمة طريقة لاعلام الآخرين عنا كيلا يقلقوا .
اجاب دايف بحدة : لا تهتم فكرت بالأمر و طلبت من السائق ان يطلع من يهمه بالأمر ما حل بكما .
و جه اوستن ابتسامة مترددة نحو كيم : لقد سببنا لك كثيرا من الازعاج .
- لا أبدا الزوار نادرون عنا هل تعمل مع رالف تات ؟
- انا ابن اخ بياتريس وصلت الاسبوع الماضي وانوي قضاء شهر هنا .
قال دايف وهو يقف : حان الوقت للذهاب تصبحان على خير . كانت السيارة قد اختفت عندما قطعت كارين حبل الصمت
: شاشعر بالذنب لابعاد دايف عن سريره .
- لا فائدة من ذلك اسرة النادي مريحة جدا ، اتريدين مزيدا من القهوة .
- شكرا انك تعللين نفسك بالأوهام لا تذهبي بعيدا في احلامك و لا تظني ان مجرد التوقيع على سجل رسمي سيربطكما للأبد اني اعرفه منذ سنتان و قد تأكدت من أنه لن يرتبط بأية امرأة مهما كانت .
- و لا حتى انت .
هزت كارين كتفيها : لست بحاجة لأي رجل ان لي أسلوبي الخاص و لا أرغب بالحياة الزوجية و انا لا أقول ذلك لاتحداك اني احذرك فقط مع دايف لا شيء يدوم .
- هل قطعت كل هذه المسافة لتخبريني ذلك ؟
- لا لكن كنت مشتاقة لارى كيف تتدبران امركما و ايضا اتيح لاوستن ان يقوم بالمغامرة التي يحلم بها .
- انه يبدو لطيفا .
- انه كذلك مقارنة بدايف ان اوستن لا يجذب و انا اعترف انني حاولت مع دايف لكنني فشلت في ان اخضعه هل تعرفين لماذا ....؟ افضل ألا أبوح .
- لكنك حاليا لم يعد يهمك امره اليس كذلك ؟
- لا صحيح ان دايف احيانا رجل دنيء لكني ما زلت اعتبره الرجل الأكثر اثاره من بين الرجال الذين عرفتهم ، لن اخدعك و اقول انه لم تعد بيننا اية علاقة ان زوجك و انا ننظر الى العلاقات بين الرجل و المرأة من منظار واحد وهو الاتفاق المتبادل يمكنك ان تلتصقي به كول الوقت لكنك لن تعرفي ما يدور في راسه او في قلبه .
لا شك ان هناك حقائق فيما تقوله كارين وقفت فجأة قالة ساوضب سريرك .
وصل اوستن في التاسعة اخبرهما ان دايف ذهب ليراقب انحدار الأرض و لم يعد اقترحت كيم ان تأخذهما في جولة بالسيارة ، باب المدخل العام كان مشرعا اجتازته كيم و سلكت طريق الوادي و ما ان ابتعدوا عن المفرق حتى استقبلهما منظر الاسف و الارتباك ان قمة جبل تدحرجت على علو 20م و الحجارة كلها انهارت على الطريق أوقفت كيم سيارتها و شاهدت انحدار جديد قلب احد الجرافات الكبيرة و الرجال منصرفون لانقاذها لم ترى دايف شاهدت لوك كان يقود عملية الانقاذ و بسرعة هرعت اليه و جذبته في حدة صارخة : اين دايف ؟
- هناك تحت الجرافة .
حبست كيم انفاسها : هل مات ؟
- لا لكنه محاصر هناك ، تردد لوك لكنه قرر ان يقول لها الحقيقة : اذا تحركت الجرافة بضعة سنتيميترات فسوف يموت و هذا يمكن ان يحدث بين دقيقة و أخرى .
نظرت للجرافة ثم لآلة رفع الأثقال و نحو لوك : معك ما يكفي من الرجال الا يمكنهم ان ينتشلوه من تحت الجرافة بدل من تركيز آلة رفع الأثقال .
- لا يمكنهم فعل ذلك تحت هذا الظرف هناك مشكلة وهي يجب ايجاد شخص يمكنه ان يجر السلسله تحت الجرافة و يقطرها بالمزلاج و يتأكد من وضعها في مكانها تماما لكن ليس لدينا رجل صغير و نحيف يمكنه الزحف تحت الجرافة دون ان تنهار عليه و على دايف .
قالت بسرعة : زحف دايف بسهولة لانقاذ الرجال المرة الماضية .
- هنا الأمور تختلف المسافة صغيرة كافية لزحف رجل صغير ليس هناك احد بهذه المواصفات .
- انني نحيلة يمكنني ان ازحف و اعلق السلسلة .
نظر اليها و قد انبعث الأمل بعينيه : انت لا يمكن لدايف ان يتحمل ذلك انها عملية خطيرة .
- ليس في وسع دايف ان يقول ما يمكن ان يتحمله او لا يتحمله اذا لم نتصرف بسرعة لن ينطق بحرف واحد انت المسئول هنا . قل لي فقط ما علي فعله ؟
اعطى لوك اوامر سريعة لرجاله ثم اقترب من الجرافة صارخا : دايف سوف نرسل.... أحدا ليضع السلسلة بالوسط و نسحب الجرافة .
لم تسمع كيم جواب دايف .
شرح لها لوك ماذا ستفعل بالضبط .
- كيم ، لنبعث صوت دايف من الأسفل : ابتعدي من هنا هل تسمعين ؟ قل لها لوك .
غمزت كيم المهندس قبل ان تلقي بنفسها أرضها و تزحف ببطء نحو دايف ، كان ممددا على جنبه و يده اليسرى عاجزة عن الحركة كان تنفسه مخنوقا تقدمت شيئا فشيئا احتاجت لخمس الى 5 دقائق حتى تسحب الحبل من تحت جسدها و توصله لخصر دايف همست : هل بوسعك خفض يدك الأخرى و تناول الحبل و تمنعه من الانسلا حتى اخرج من هنا .
حرك دايف ذراعه و تناول الحبل اصابعه المتجمدة لمست اصابع كيم : ما كان عليك ان تكوني هنا .
- اعرف يمكن ان تعظني فيما بعد سألاقيك بالخارج بعد دقائق .
كانت العودة صعبة عندما خرجت قال لها لوك : استريحي قبل ان تعودي .
- ليس لدينا وقت ان جزء من القاعدة يسحق ذراع دايف .
بعد ذلك توقف الزمن بالنسبة لكيم لم تعد تذكر كيف عادت زاحفة لرفع السلسلة بينما كان لوك و رجاله يجرونها لتضعها بالمكان المناسب كما انها لم تتذكر عودتها للهولء الطلق كل ما تذكرته هو ضعف قدميها و منظر الجرافة ترفعها آلة رفع الأقال حتى اصبح هناك مكان لرجلين سارعا لانقاذ دايف و سحب آلة الحديد التي تسحق ذراعه و بعد ثواني قليلة فقدت آلة الرفع توازنها ووقعت فوق الجرافة و تدهورا معا الى عمق الوادي .
كان دايف لا يزال واعيا عندما وضعوه على النقالة و حقنه الطبيب بابرة مهدئ شاهدته كيم يشد على اسنانه ثم بدأ المهدئ فعله و بدأت عينا دايف تلتويان صعدت كيم معه الى سيارة الاسعاف كان دايف قد و ضع يده السليمة على بعد سنتيمترات من يد كيم لكنها لم تجد الشجاعة لأخذها بين يديها بقيت جامدة صامتة تتأمله الى ان و صلوا للعيادة .
بقيت ساعة تنتظر الى ان وصل لوك و رآها قال فجأة : انك تحبينه اليس كذلك ؟ كنت اتصور انك تزوجته من اجل المال .
- لا اعرف ان كانت كلمة حب هي الكلمة الصحيحة في كل حال لم أفهمه حتى الآن هل بامكان اي شخص ان يحب انسانا لا يعرفه تماما؟
تردد قبل ان يقول : هناك شيئان اريدك ان تعرفيهما عنه قبل ان تذهبي بعيدا ...لم يعرف دايف حنان العائلة ابدا لقد توفى والداه في حادث عندما كان في سنته الثانيه ثم تنقل بين المياتم حتى أصبح كبيرا يتدبر أمره لقد قال لي مرة انه لم يجرؤ ان يحب الناس الذي يعيش معهم الا في البيت الأول لانه كان يخاف ان ينقلوه لمنزل آخر و مثل هذه العقد لا تظهر آثارها الا عندما يصبح الفتى رجلا .
- تريد ان تقول انه اقل قساوة مما يبدو عليه .
- تقريبا اعتقد انه بحاجة الى ان يكون متأكدا من عواطف المرأة تجاهه قبل ان يقدم عاطفته لها و بعد هذا الحادث اصبح الوضع متأزما و لا سبيل الى ان يظهر عاطفته بسهولة .
جف حلق كيم : هل انت متأكد من انه سيفقد ذراعه ؟
- لنقل اني آمل ان ينجو حتى و لو خسر يده اما اذا خسرها بالفعل فاني مؤمن من ان أول شيء سيفعله هو ان يطردك و يرسلك الى انكلترا و حينذاك فقط يمكنك ان تعرفي ما اذا كنت تتمتعين بالقوة الكافية و ما اذا كنت تشعرين تجاهه بالعاطفة كي تبقي معه مهما جرى صدقيني يا كيم انه بحاجة اليك خلال الاسابيع الماضية تحول الى انسان آخر للمرة الأولى بحياته أصبح له منزل يعود اليه بعد نهار عمل و زوجة تشاركه حياته و مهما حاول ان يتهرب من الواقع لن ينكر ان هذا بات مهما له هل تعتقدين ان بامكانك تحمل تصرفاته الى ان تتوصلي الى فهمه و التصرف على اساس ذلك ؟
اعترفت حزينة : لا اعرف لاعرف يا لوك .
- اذن من الافضل ان تقرري خطواتك المقبلة بسرعة و اعرفي ان هناك شيئا واحد لا يحتاج اليه دايف ..الشفقة .
كانت تعرف انه على حق انه قرار يجب ان تتخذه هل تحب دايف فترضى بكبريائه و استقلاليته ؟ أم من الأسهل قبول عرض دايف في ان يجعلها تذهب عنه ؟وجدت الجواب بسرعة مذهلة يكفي ان تتذكر الانفعالات التي تملكتها عندما كان تحت الجرافة و ما اذا كان لايزال حيا . وقتئذ لم يخطر في بالها سوى فكرة واحدة و هي ان تظل بقربه و تحاول انقاذه مهما كانت النتائج ...

انتهى الفصل السابع
🤗🤗🤗

🌿أقدام في الوحل 🌿- كاي ثورب ( كتابة / كاملة**)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن