فصل بتاريخ : 13/12/2020
#روايه_أنثي_بدون_رحم
✍️ #بقلم_خديجه_السيدالفصل الأول
_____________________صوف وجرة ماء تجر بيدها اليمنى طفلاً، وبيدها اليسرى أخته، ومن ورائها قطيع ماعز خائف، تلك المرأة الهاربة من ساحة حرب ضيقة إلى ملجأ غير موجود.اعرفها منذ ستين عاماً إنها أمي التي نسيتني على مفترق طرق مع سلة خبز ناشف وعلبة كبريت أفسدها الندى وتلك المرأة التي أراها الآن في الصورة ذاتها على شاشة تلفزيون ملون.أعرفها جيداً منذ أربعين عاماً، هي أختي التي تكمل خطى أمها، أمي في سيرة التيه: تهرب من ساحة حرب ضيقة إلى ملجأ غير موجود وتلك المرأة التي سأراها غداً في المشهد ذاته، أعرفها هي أيضاً.إنها ابنتي التي تركتها على قارعة القصائد كي تتعلم المشي فالطيران إلى ما وراء المشهد، فلعلّها تثير إعجاب المشاهدين وخيبة القناصة، إذ إن صديقاً ماكراً قال لي: آن لنا أن ننتقل، إذ ما استطعنا، من موضوع يشفق عليه إلى ذات تحسد.
"أنا أنثي وسوف أظل أنثي .. أنثي كامله الوجود "
***
_ احذر ان تؤذي مخلوقات لا يسمع انينها الا الله
كأنت والدتها تطلع إليها في الفترة الأخيرة بشك وتحاول أن تنفي كل ما في مخيلتها فهي ربت ابنتها جيد علي الاخلاق الحميدة لابد أن تمحي هذه التخيلات السيئة ...
فقد زرع الشك داخلها عندما أتمت "سيلا" وقد بلغت عمرها الخامسة عشر ولم تاتي الدورة الشهرية إليها مثل أخواتها البنات، فكل شهر تسألها إذا جاءت لها الدورة الشهرية، لم تكن تعرف "سيلا" في البداية ما هي الدورة الشهرية وما معناها حتي أخبرتها والدتها بأنه أمر لابد منه جميع الفتيات دون أن تخوض بتفصيل أكثر وكان جواب سيلا وقتها "لا لم اشعر بشيء مثل هذا"
حتي إتخذت "ناديه" ولدتها قرار أن تذهب بها إلي طبيبه دون أن تقول لي والدها السبب الحقيقي حتي "سيلا" لم تكن تعرف ايضأ سبب زياره والدتها لـ الطبيبه.
وفي زيارتها إلى الطبيبه وهي في عمر الخامسه عشر لم يقدم لها الطبيب أي إجابة عن مشكلتها، وقالت ربما تأخر عادي وليس له سبب واطمئننت والدتها بأن لم تكن شكوكها صحيح ..
لكن لم يطمن قلبها كثير لتذهب إلي طبيبه أخري كبيرة وليست مصريه الجنسية اقترحتها أحد جيرانها لها، لكن عندما أجرت فحص بأشعة سونار كانت النتائج غير معقولة، وهي أنها لا تملك رحم.
(إنعدام وجود الرحم تعتبر إعاقة خلقية سببها عدم تطور القناة التي تدعى على اسم ميلر (Müllerian ducts), وتتسم بعدم وجود مبنى الرحم, عنق الرحم والأبواق. مع ذلك تتطور المبايض وتعمل بشكل عادي. سبب هذه الظاهرة غير معروف ونسبة انتشارها تصل ل- 1:4,000 من المولودات الإناث. التطور الجنسي لهؤلاء البنات يكون عاديًا والخلل يظهر عادة عند عدم ظهور الدورة الشهرية. فحوصات التصوير بفائق الصوت, بماسح حاسوبي (CT scan) وبالرنين المغناطيسي (MRI), تستطيع أن تؤكد عدم وجود الرحم. ليس هناك علاجا عمليا لهذا المرض,)
أنت تقرأ
أنثى بدون رحم (كامله) لــ خديجه السيد
Чиклитملخص موجز للقصة: - فتاة خلقت بلا رحم لتوجيه صعوبات في حياتها من خلال عائلتها من أجل الزواج والأولاد في المجتمع بين الألم والحسرة ، وأتساءل ماذا ستفعل؟!) +✓ عذاب / حب / ظلم / ضحيه / حياه عدد الحلقات : 15 حلقه ﴿الرواية التاسعة لي من كتاباتي قراءه ممت...