الفصل الثانى

936 42 13
                                    

مساحة لذكر الله 🤍

- لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين .

- اللهم استودعناك أهل فلسطين، ففرج كروبهم، وأزل همومهم، وثبت أقدامهم، وانصرهم على أعدائهم برحمتك يا أرحم الراحمين 🤍 .

- مهشم ومهمش بدون مأوى، فعن أى المآسى تتحدث ؟!

■■■■■■

وقف الجميع محنيين رأسهم لأسفل باحترام بينما يسير بينهم كأسد أصبح سيد لقطيعه .

وجهه الحاد المرفوع لأعلى بفخر وثقه، عينيه السوداء الداكنتين تعكس كل ما حوله بطريقة باهته .

وجهه الذى انقسم لنصفين، أحدهم جميل بطريقة قادرة على بعثرة الجمال بحد ذاته وقسم آخر خُفى ببراعة أسفل قناع ذهبى غطى عينيه وجزء من وجهه إلى أعلى فمه .

هالة قاتلة وهيبة لا يمكن تجاهلها فى خطواته الثابته بجسده الصلب وأكتافه العريضه .

استمر فى السير حتى رأى ذلك المشهد الغريب أمامه، تقنصت عيناه المكان ليرى ذلك الدخان الناتج من حريق الطائره التى أسرع الجنود بإطفائه .

وعلى الأرض كانت هناك فتاة، لديها إصابات فى كافة أنحاء جسدها ووجهها غير واضح بسبب الدماء.

قطب حاجبيه باستغراب ليقترب منه برونو حاملا صندوق صغير.

اخذه منه ليفتحه ثم نظر إلى ما بداخله بهدوء مريب وفى اللحظة التالية ارتفع جانب فمه بابتسامة خفيفة تكاد تظهر للناظرين.

- خذها إلى القصر .

قال بنبرة آمره وصوت أجش قوى ليومأ برونو برأسه ليلتفت هو تارك الجميع بقلوب تدق خوفا مما هو آت .

♤♤♤

يقولون بأن لكل يوم قصة مختلفة لا علاقة لها بقصة اليوم التالى....

بعض الأيام قصصها سعيده وبعضها قصصها مأساوية، خليط ما بين ذلك وذاك، جميعها تحفظ فى ذاكرتنا .

للعقول طبيعة غريبه، حيث أنها قد تتذكر اللحظات السعيدة ليوم أو يومين متتاليين بينما اللحظات الحزينة تخلد فى عقولنا إلى الأبد .

الأمر أشبه بحزانة كبيرة مقسمة إلى كثير من الأجزاء، فى كل جزء يتم وضع أحد آلامك بها ثم تغلق هذه الخزانة تدريجيا بمرور الأيام.

ويستمر هذا بالتراكم واحد تلو الآخر حتى يغفل العقل عن تلك الخزانة ويبدأ فى إعداد خزانة جديدة .

The War《 الحرب 》حيث تعيش القصص. اكتشف الآن