#عشقت #نقابها(٩)
أسدلنا السِتار بالأمس عند أول لقاء يجمع بين مُتيمة النقاب وبين الطبيب الحائر ؛ وها نحن الآن في أشد الإشتياق لمعرفة تفاصيل عن ذاك اللقاء الذى أحسن تدبيره من خَلق كل شيٍ بقدر ............
بدأت مريم في إبداء التعريف بهَوية فاطمة .. لِيُدَونه في دفتر الكشف ..
مازالت عينيهِ في اتجاه آخر ؛ لم ينتبه لذلك الصوت فهو لم يسمعه من قبل .......
بعد ثوان معدودة....
ألقي نظرة ذهبت بعقله وقلبه إلي عالم غير عالمِنا وإلي أرض غير تلك ...
اعتقاده أنه الأن بأرض الأحلام؛ شَرد بعقله الوجدانى إلي
مكان بعيييييد ؛هيا أخبرنا ياخالد.... فالصمتُ والتعجب يَعُمانِ علي المكان والذهول قد بدى علي ملامح مريم .. .....
خالد مُنصتا لصوتها دون إدراك لحديثها ؛ فهو مازال مُتغيب عن عالمنا ؛ فَقد القدرة علي استيعاب ذلك الموقف ؛..
حَسمت مريم ذلك المشهد بأسلوب نداء لتزيد أكثر من خفقات قلبه..
مريم : يادكتور..حضرتك معايا ؟!
خالد بعد أن استجمع كل قوته مُستعينا بالله لُيجيب نداء ملاكه ..
كان يُِجيب عليها مَرتين ....مرة محدثا نفسه ..والمرة الثانية مُخاطبها..خالد : معذرةٍ هستأذن حضرتك ثانية واحده .
انصرف خالد خارج غُرفة الكشف فهو حقا فَقد السيطرة علي أعصابه؛ كل جوارحه ترتجف ودقات قلبه تتسارع مع دقات الساعه .....
خالد بغرفة أخرى منفردا بنفسه : أول شيءٍ قام بفعله سَجد لله شُكرا ؛ ثم انهمر بالبكاء ؛ مُحدثا ربه :
أعلم علم اليقين أنى شديد التقصير فى حقك ؛ ومِثلي لا يستحق ذلك الكرم ؛ لكنك انت الكريم فإذا أكرمت أنعمت..وإذا وَهبتَ ازددت كرما وسخاء ؛ عاجزٌ أنا عن شُكرك وثناؤك؛
يا أرحم الراحمين ..هَبنى قوة لأتحمل ما انا فيه الأن ؛
فعبدكَ لا يُحسن التصرف تركتُ الأمر لتدبيرك فدبرته خير تدبير ..
فأتم نِعمتك عليَّ فأنت سندى ولا أتقوى إلا بك..ذاك الفِعل الذى صدر من خالد حقا زاد من شدة انبهارى به
.... ذلك الشاب الملتزم أول أحد لجأ إليه لتسكين قلبه ....(الرحمن الرحيم) ..لم يلجأ لصديق عمره
ولم يُحدث أحدا سوى الله .
.ترك تدبير الامر لله فرأى الله منه صِدق نِيته فَأحسن له التدبير ...خالد بعد أن حَدَث ربه : اطمأن واتزنت نفسه ؛ وبدأ في استجماع وترتيب ما سيكون ....
هناك فى غرفة الكشف القلق والإضطراب توغلا إلي صدر مريم مُحدثة فاطمه .
مريم : هو الدكتور دا ماله ياماما ؟!
تحسي أنه دكتور أعصاب مش دكتور عيون! بقولك ايه يافطوم انا بدأت اقلق منه تعالي نمشي نشوف دكتور تانى شكله مش طبيعى بجد .