الفصل الاول ؛ _ شهر العسل _
______
المحطة الحالية _ "محطة الشُهدَّاء" اصدرت تلك الجمله داخل إحدي عربة قطارات المترو ، لينفتح الباب علي مصرعيه دلفت تلك السيدة السمينة بعض الشيء ثم توجهت باحثة عن مكان لتجلس فيه، في حين كانت مُهرة شاردة في ذكريات الماضي وما فيه، من طلاقها حديثًا، تزوجت سنة من شخص أحبته لمدة ثلاثة سنواتٍ مُتكاملة..قِصة حُب هي من عافرت فيها لتخرج منها خاسرة علي كُل الأحوال، وتطلقت بعد سنة من زوجها الذي هجرها وذهب مع إمرأة اخري تاركًا اياها وهي تحمل في احشائها طفلٍ منه ولم يعلم هو حتي بحملها حتي بلغ الطفل من العمر ستة سنوات وهو لم يعد للآن ... رُغم أنها في انتظارهُ علي أمل أن يعود يومًا ما .
"الحُب يجعلنا أحيانًا ضُعفاء، ودائمًا حُمقي".
نغزتها والدتها أمينة برفق في يديها، لتنتبه لها مُهرة وهي تنظر لها بتساؤل، فقالت والدتها وهي تُشير لتلك السيدة
=قومي قعدي الست الكبيرة دى يا مُهرة، علشان مينفعش تقف كدة .
هزت رأسها وهي تقوم مُبتعدى ممسكة في حديدة عربة المترو كي تستطيع أن تقف، وقالت بأدبٍ وهي تُشير للمقعد الفارغ
=إتفضلي ياطنط، أقعُدي
=الله يخليكي ياحبيبتي.. بنت محترمة مش زى بنات اليومين دول، بنتك دي يا أُختي؟
هزت أمينة رأسها وهي تعتدل قائلة بفخرٍ وهي تنظُر لها
=أيوة دي بنتي مُهرة.
تفحصتها "جميلة" عن قُربٍ من أخمص قدمها للأعلى بتركيزٍ واضح قائلةً بإبتسامة
=بسم الله ما شاء الله زى القمر.. ربنا يحفظهالك، مخطوبة؟
هزت أمينة رأسها برفضٍ قائلة ببعض الحرج
=لاء كانت متجوزة قبل كدة .. بس الحمدلله محصلش نصيب يعني .
مالت جميلة عليها تُحدّثها بهدوء
=بيني وبينك انا كُنت بدور علي عروسة لإبني، راجل ملوي هدومه وزي الفل .. كان متجوز قبل كده ومعاه منها بنتين توأم بس للاسف ماتت الله يرحمها كانت بنت أصول والله ، ومن وقتها وهو حالف يمين تلاته مايشوف ولا يتجوز غيرها ولكن عندنا جوزى مش راضي يجوز اخواته الا اما هو يتجوز علشان يعمل فرح التلاته سواء ويفرح بيهم، ف استسلم وقالي شوفيلي عروسة وخلاص يا أمي، وبصراحة انا عاوزاها متجوزة قبل كدة علشان بنت بنوت مش هتعرف تتعامل مع اولاده ولا معاه ، بس بنتك مُطلقة ولا أرملة؟
كادت مُهرة أن تتحدث بغضب فهي لا تُحب تلك الامور ولا تريد الزواج قط بتلك الطريقة، ولا تود سماع كلمة مؤلمة أنها مُطلقة ولن يرضي بها أحد، هي ليست معيوبة في شيء، وهي تكره زواج الصالونات والوسائط، حتي لو لم تفلح بجوازٍ عن حُب، سترى دومًا أنها الطريقة الصحيحة للزواج .
أنت تقرأ
~ شهر العسل ~ "مُكتمِلة".
Ficción Generalلكُل فرد منهم سببه الخاص دفعهُ للزواج من الشخص الاخر .. ليقضيا معاً شهرًا تحت مُسمي شهر العسل، مليء بالاحداث والكوارث. رواية شهر العسل. بقلم/سامية صابر . أنتهت 2022/2/18🌿