أخذني حيث ينتمي ، حيث أريد أنا أن أنتمي ...◇◇◇
الفن التشكيلي . هو أعمال ثنائية أو ثلاثية الأبعاد ،
تستهدف حاسة البصر ، كالرسم ، النحت ، الخزف ، المعمار ، و التصوير ... و ما إلى ذلك من عناصر تتداخل فيها الصورة الخارجية بمعاني أخرى فنية .
ليعبر المظهر عن الجوهرو يمكن التفريق بين انواع الفنون التشكيلية لقسمين :
الفنون التشكيلية التمثيلية:
الرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي ...
و هي عبارة عن أعمال تعيد إنتاج الواقع المرئي بدرجات متفاوتة من الدقة الحسية ، إما ثلاثي الأبعاد أو ثنائي الأبعاد . . .
الفنون التشكيلية غير التمثيلية :
الهندسة المعمارية ، والفن التطبيقي الزخرفي ، والتصميم الفني ...
حيث لا تفترض الأشكال البصرية المكانية كقاعدة عامة أو نماذج حقيقيةو استعمل الفن التشكيلي منذ ظهور البشرية ، مع سكان الكهوف و المغارات الذين رسموا يومياتهم على الجدران ليخلدو ما عاشوه في حقبة ماضية إلى يومنا هذا ، هذا يعني أنهم استعملوه للتدوين و التأريخ .
كما استُخْدِم الفن التشكيلي كرمز للثورة و الرقي و التجاوز في عدة محطات تاريخية مهمةلأنه أولا و قبل كل شيء وسيلة للتعبير عن الرأي / الفكرة / المنظور ...
و إخراجهم من العدم إلى الوجود و تقسمهم مع آخرين قد يتطابقون أو يختلفون بنسب متفاوتة .يمكننا تقسيم الفنون التشكيلية من حيث النوعية و الأدوات المستعملة ، كما يمكننا تصنيفه من حيت الفترة الزمنية التي ظهر بها .
كذلك من حيث المواضيع التي يتطرق لها .لكن يمكننا التحدث بشكل أوسع عن العناصر المهمة لصناعة تحفة فنية :
_ الأسلوب : يجب على الفنان كما كان نوعه الحصول على أسلوبه الخاص ، الذي يجعل من أعماله مميزة عن باقي القطع و قد يمتلك الفنان الواحد أكثر من أسلوب مميز . حيث يبدع بطرق مختلفة تلتقي فب نقطة معينة يراها من يراها و يجهلها الآخرون._ الخيال : لا بد للفنان أن يحصل على مخيلة أوسع من ما يمكن للإنسان العادي امتلاكه ، لأنه يخرج من المعتاد ما هو ليس باعتيادي البتة ، و يطوع الخصائص بين طيات عقله ليجعلها لينة مرنة . فتساير موجات الإبداع لديه . و تصبح غير مألوفة له و لغيره .
_ التحريف : و هو مصطلح يأتي من لفظ حرف اي غير الشيء عن مساره أو أزاحه عن موضعه .
و المقصود بها هنا هو قدرة الفنان على التمايل و التلاعب بكنه عمله الفني و مضمونه .
حيث يؤكد على فكرة و يدخل معها أفكاراً أخرى علها تشهر بالوحدة.
و يمنح الناظر لقطعته الإذن في تأويلها حسب المعطيات التي يملكها عن مكونات القطعة
فاللوحة أو المنحوتة قد تروي قصة صانعها و قد يرى بها المتلقي قصته أيضاً .كلاهما يشعران بالانتماء لكل زاوية و خط و منحنى .
فتصبح القطعة ملجأ و ناطقاً و حاضنة لأفكارٍ و مشاعر و قصص متضاربةٍ متناقضةٍ متقاربة . . .
□ □ □ □
بعد الانتهاء من ورقات البحث و الجدادات . قررنا تقديم البحث معا
أعجب الأستاذ بالبحث و طريقة ترتيبه
نامجون معروف بشغبه لكن لا يمكن لأحد التفوق على طريقته في الدراسة
جاد كل الجدية حول تحصيله . ليس من النوع المنطوي الذي لا تهمه سوى الدراسة . بل هو مهتم بالعديد من الأشياء. في نفس الوقت .
يهتم بالفنون و العلاقات الاجتماعية و تفاصيل الحياة الدقيقة
يهتم ببنيته الجسدية التي توضح مدى الجهد الذي قام به من أجلها
هو متكامل بطريقة عجيبة
كأنه بطل رواية خطتها أنامل إمرأة.كنت فخورة بالعمل الذي قمنا به معا و بعد تقديم البحث . قام المعلم بإضافة علامات على علاماتنا في الاختبارات السابقة .
قال أنه لم ير مثل هذا الانسجام بين أي فريق من الفرق التي قدمت بحوث مختلفة .
و ذلك عندما رأيت إبتسامة فاتنة على وجهه
لماذا أنا سعيدة لأن شخصاً أخر يبتسم◇◇◇◇◇
نهاية الفصل
أشعر بشعور جيد جدا لأنني تغلبت على بعد الصعوبات في حياتي و كتبت بضع كلمات بالرغم من أنها ليست كثيرة
إلا أنني لست راضية عنها كل الرضى
أنت تقرأ
NAMJOONING . KNJ
Fanfictionهذه الرواية من وجهة نظر فتاة تجد الراحة و الأمان في مشاركة نامجون الطالب الذكي المشاغب بعض التفاصيل في الحياة اليومية و صداقتهم التي ستجلب النور إلى حياتها بعد معاناة مع التقوقع و الاكتئاب Namjooning الفعل الذي أصبح يصف أسلوب حياة نامجون و كما ي...