تزايدت كثيراً حالة فايلت سوءاً.
أصبحت تنسى الكثير من الأشياء، وتسقط مغماً عليها كثيراً وهذا أثار فزعي.. للغاية.
مرة كانت قد نست الطعام على النار وكاد المنزل أن يحترق ولكنني وصلت حينها للمنزل وفجعت عندما وجدت الطعام على هذه الحالة وفايلت تجلس في غرفة الجلوس غائبة عن الواقع تتأمل الجدار.
مرة كانت تريد أن تغير حفاض كايلي فأزالت المتسخ وتوقفت. أجل. فقط توقفت عن العمل ووقفت مما جعلني مذهولاً أتبعها لأرى ما الذي ستفعله لأجدها تتجه لغرفة النوم وتنام!
مرة وصلت للمنزل بعد عملي وسمعت صوت بكاء عال، الطفلان كانا يبكيان من الجوع وهي تجلسُ في غرفة الجلوس وكنزتها مليئة بالحليب بسبب نفوره من ثدييها لعدم إطعامها لهما لمدة طويلة.
لم تعد تميز من أنا، لقد صفعتني البارحة تقول أنني اقتحمت المنزل خاصتها. أصبح لديها تقلب شديد في مزاجها. أحياناُ أجدها تبكي بلا سبب وأحياناً تضحك بشدة بسبب مقطع تافه تراه على التلفاز أو في هاتفها.
لم أعلم ما الذي تمر به لكن كل ذلك كان يؤلمني. يؤلمني رؤيتها وهي تنطفئ بلا سبب.
منذ يومين كنت أمشي في سيارتي بهدوء عائداً للمنزل لأجدها تمشي في طريق غير طريق منزلنا. ناديتها لتركض نحوي وتحضتنني وتبكي، تخبرني أنها أضاعت طريق المنزل فجأة.
البارحة اختنقت في طعامها وأعلم أنه شيء طبيعي لكن كل شيء حولي يجعلني أشكك. تتلعثم في حديثها كثيراً كأنها للتو تعلمت الكلام، وتعيد كلامها وأسئلتها أكثر من مرة.
لقد مضى أسبوع منذ أن أغمي عليها في تلك الليلة ولتوي لاحظت هذه الأعراض التي تمر بها.
لقد كانت تتألم بسبب شيء ما، وأنا لم أعرفه.
●●●●●
"والدتي التي أيضاً لاحظت ما تمر به من أعراض قررت الذهاب لطبيب نفسي ظناً منها أنه اكتئاب بسبب الولادة أو اكتئاب متأخر. لكنها صعقت عندما أخبرها الطبيب أنه خرف مبكر." قالت كايلي وملامحها للجميلة حزينة لتذكر والدتها.
" كانت تتألم، تنسى من نحن، إطفالها وزوجها. تنسى أن تأكل. تضيع الطريق للمنزل. تسقط مغماً عليها فجأة. لكن الخرف المبكر كان صاعقة بالنسبة لها. " قال كايلر هو الآخر.
" كانت تريد أن تخبئ الأمر عن والدي ولكنها لم تستطع. خصوصاً عندما أخيرها الطبيب أنها في مراحل متأخرة وأن هذا المرض.. لا علاج له." قالت كايلي معقبة على كلام أحيها الذي أخرج العديد من الأوراق وبدأ بلصقها على السبورة.
" هذه أعراض الخرف المبكر. " قال كايلر يعدد كل ما مرت به والدته.. فايلت من أعراض.
أنت تقرأ
نسيان.
Romance" هي نسيتْ أنني أحبها." " أرجوك... إن نسيتك يوماُ ذكرني بك. أخبرني إن نسيت من أنا أنني فايلت، ذكرني بأطفالي، ذكرني بنفسي، اروِ لي حكايتنا، أعد على مسامعي أسماء أطفالنا حتى لا أنساهم.. ذكرني بأسمك.. بأسمي.. بمن نحن. لا تتركني بمفردي.. أرجوك." أجهشت ب...