سَتَظل أمُّكِ الغير مقتَنِعة بحجابك الشرعي، وعائلتُـكِ التي ترى أنك دفنتَ شبابك تحت تِلكَ الكومة من اللباس، وخالـاتك و عَمَّـاتك اللـاتي يُسمِعنَكِ مُحاضَرة كلما التقيتِ بِهِن، يُذَكِّرونَك ويُقارِنونك بالفتيات في سِنِّك
سيَمدَحون أنـاقَة زميلـاتك في المدرسة، ويُكَلِّمونك عن حيـاة الـأخرى التي تزَوَّجَت ديوثا وكيف أنَّها تستمتع بحيـاتها وتسافر برفقة زوجها وأصدِقائِه وكيف أنهم لـا يعَقِّدون الـأمور فلا هو ملتَحيّ متشدد ولا هو مُتَدَيِّن عديـم الذَّوق ويَقتَرِحون عليك حجـابا بديلـٰاً جميلـا يَسُرُّ الناظريـن، وينعتونك بالتشدد لـأنك لا تسمعين الموسيقى، ويجعَلـونَكِ مُبـالِغة في مسألة حدود علاقتك مع الرِّجال، ويُوَبِخونكِ ما إن عَصِيـتِ الـأستاذ الذي أمرك بارتِداء السروال و آثَرتِ رِضى الله ويَنعتونك بإلقاء نفسك إلى التهلكة.
سيحَدِّثونك عن دين لم تسمعي عنه من قبل، دين ميزانُهُ هَوَاهم، وما إن أتيتيهم بحديث صحيح أو إجماع أو قول عالِم يَتَهربون في أن الزمان قد تغيَّر والظروف تبدَّلت وينعتون العالِم بالتشدد، وتجدينهم أكثر الناس نفورا، لا تسليم في قاموسهم.ستجدِينهم يُثَبِطونك عند عزمك على الطاعة، {هذه ليست ضرورية / ليس هناك نص يأمر بهذا / لا داعي لأن تتعبي نفسك بهذا فهناك أعمال يسيرة أفضل /المسألة خلافية فلا بأس في تركها والأخد بالأيسر فيها / الخ ..}، ستجدينهم أكثر الناس معارضة لك في كل خطوة لك على طريق الله،بينما هم أقرب الناس إليك، وأَعلَم أنكِ تتساءلين لمَ ألقى صدا من أهلي، لم كل هذه الصعوبات ؟
اعلَمي رَحِمكِ الله أن الله إذا أحبَّ عبدا ابتَلـاه، وابتَلـاه فيما يُحِب كي يُمَحِّصَه ويعلم إن كان حب الله في قلب العبد أعلى من حب ما ابتُلِيَ فيه، وإنَنَا بدون شَك لـا أحبَّ لنا على قلوبِنا من أهلِنا فكيفَ نتحمَّل معارضتهم وكيف نضرب كلامهم عرض الحائط ونجرحهم ونخطو للأمام ؟ كيف نعصيهم ؟
هي والله من أصعَب الأمور على المَرء لَكِنَّها من أكثر الاختِبارات رِفعة له، فعوض أن نتدمر من كلامهم واستِهزاءاتهم فلنثبت ولنَدعُهم للحق بدون خوف، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالِق.
وأمك تلك التي صَدَّتكِ اليوم ستَفِرُّ منكِ غداً أمام الله، بل إنها ستفرَح إن كُتِبَ في صحيفتها أن ابنتها ثَبَتت وحين ستعلم أنها نالت بذلك أجرا، فالحزن الـأدنى هنا خير من الحزنِ الـأكبِر هناك فاثبتي يا فتاة الـإسلـام.
واعلَمي أنهم إن رأوكِ ثابتة رغم ما يفعلون، سَيُراجِعون تصرفاتهم وقناعاتهم وقد يهتدون بسببك.
فاللهم ثباتا وتوفيقا.
أنت تقرأ
عفاف الزينبي 👑♥️✨
Spiritualالفتاة...❤❤. عفّة، طهارة، شرف، جمال داخلي، مشية محتشمة. فكوني أميرة بحجابك ، ملكة بأخلاقك وامبراطورة بإسلامك و لا تكوني لقمة سهلة لكل من هبّ ودب كوني "فتــــاة" كما أمر الله ...🎀🎀