💠[ واقي ذنوب ]
📤ونحن نمر بموجة حر شديدة (نعمة من نعم الله) يضع اغلب الناس [ نساءاً و رجالاً ] واقي الشمس حفاظاً على بشرتهم من الإسوداد والذبول، من غير تلك الكريمات المثبتة والفونديشن لأجل سلامة البشرة ...
▪️ماذا يعني ذلك؟ يعني :- الإهتمام الشديد بالحفاظ على البشرة كي تبقى وجوههم نيرة وبيضاء تسر الناظرين.
▪️من يفعل ذلك اكيداً هو عاقل لأجل الكمال الجسدي...
⚠️إذن أيها العاقل لماذا لا تضع واقي لتلك الذنوب والخطايا التي تسبب سواد الوجه عند رب العباد؟
من الأولى أن نخجل منه الله ام الناس؟
▫️{ يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَ تَسْوَدُّ وُجُوهٌ... }▪️من يعلم أن الكمال الحقيقي هو كمال الروح لا الجسد يسارع لأجل وضع الكريمات والواقيات ضد النفس الأمارة والشيطان الرجيم...
▫️{... أن تجعل علينا واقية تنجينا من الهلكات، وتجننا من الآفات، وتكننا من دواهي المصيبات،...}
▪️المؤمن الحقيقي يعلم بأن الكفر و النفاق و التنازع و العودة إلی الجاهلية يوجب سواد الوجه، فيما يوجب الثبات علی طريق الإيمان و الاتحاد، و المحبة و التآلف، بياض الوجوه...
™️مع كثرة انواع الذنوب والخطايا وتجنيد كل اعوانه لحرف البشرية عن الفطرة السليمة نحتاج وضع واقي ذنوب قبل الخروج من هذه الدنيا
⛔الواقي يتمثل بفعل الواجبات وترك المحرمات ثم :-
_ الدعاء والطلب من الله.
_ تجنب الحضور والتواجد في الأجواء المساعدة على المعصية لقطع منافذ الشيطان والنفس الأمارة .
_ المراقبة والمحاسبة الدقيقة والمستمرة للنفس.
_ استعظام الذنب واستفضاع عاقبته.وَاجعَل عَلَيَّ مِنكَ وَاقيَةً باقيَةً ...
* قول "بسم الله الرحمٰن الرحيم " واقي عظيم.
#واقي_شمس