_ههه هذه ابنتي...
_ماذا؟!!!
جدتي _آه هه لا انها تقصد انها تعتبرها ابنتها... في الواقع.. وجدناها امام الكنيسة..
اقتربت الخالة ام هاجر من جدتي واخذتها بعيداً عني...
~~~~~~~~~~~~~~~~~~
_عفواً يا خاله ولكن هل تدركين مدى مسؤولية هذه الطفلة ام لا ستطالب قانونياً مستقبلاً وقتها سنحبس بتهمة خطف لاننا ليس لدينا اوراق ثبوتية انها ابنتنا
_اني ادرك حقاً ولكن هي اصرت ان تأخذها لم اعلم ماذا افعل معها وسط الناس في الشارع.. قالت انها لن تذهب الى المدرسة اذا لم تأخذها... انا اظطررت لأخذها قالت انها ستعمل ولن تجعلكم تنفقون عليها ستعتني بها وتدرس وتعمل
_ولكن كيف ستعتني بها وتدرس وتعمل انها طفلة صغيرة تحتاج ان يعتنى بها وليس ان تعتني هي بطفلة... إضافةً الى ذلك انا لا اهتم بالمال انا اخاف من القانون...
_لا اعلم ماذا افعل... تكلمي معها انتي علها تسمع كلامك....
_أوه سأجرب ولكن بعد الغداء...
_حسناً...
حضرت الغداء وجلسنا لنأكل اخذت لمار الطفلة وقالت...
_علي ان اطعمهاايضاً...
_ل... لمار توقفي الاطفال في هذا العمر لا يأكلون سوى الحليب...
_ماذا؟... لماذا؟!
_ان اكلت ستموت..انضري لدي رضاعة احتفض بها منذ قدم ارضعي بها هذه الطفلة لتنام...
_حسناً...
تناولنا الغداء ولمار طوال الوقت تنضر الى الطفلة الجديدةوهاجر معها تنضران بحب جميل للطفلة..
_لمار كلي ودعيهاانت ايضاً يا هاجر كلا جيداً...
_نحن نأكل انضري نأكل...
عندما انتهينا من تناول الغداء اشارت جدة لمار الي وقالت "هيا"...
قتربت من لمار كانت تجلس وتضع الطفلة بحضنها وتنضر اليها...
_مرحباً يا لمار...
_أهلا يا خالة تعالي اجلسي انضري كم هذه الطفلة جميله...
اتعلمين كان معك حق ربما لم ارد الذهاب الى الكنيسة ولكن وجدت هذه الملاك هناك ان لم اذهب فلم استطع اخذها...
_آم ههه ربما اخطأتِ في فهمي يا عزيزتي انا لم اقصد هذا...
عزيزتي لمار هذه طفلة وليست دميه هي ستكبر وتصبح بحجمك وثم بحجمي ثم بحجم جدتك...
_وما الامر السيء في ذلك؟!!
_لا يمكنك اخذها فهي عندما تكبر ستسألك عن والدها اي ن هو فماذا ستجيبين؟
_حينها سأجيبها بالحقيقة...
_ولكن وقتها ستكون الحقيقة مؤلمة بالنسبة لها عليك ان تأخذيها الى مكان يسمى بالميتم هنالك سيعتنون بها اكثر وربما تأتي عائلة لأخذها وتحمل مسؤوليتها...
_اجل وان لم يتبناها احد ستطرد من الميتم في سن الثامنة عشر وقتها لن يكون لها اب ولا ام ولا احد ستبقى وحيدة ولن يأخذها احد ستضيع هناك وستكون الحقيقة مؤلمة اكثر مما ذي قبل... ما مشكلتكم مع الاطفال انتم؟!
واحد يعذب ابنته وواحد يرميها امام الكنيسة وانتم لا تريدونها اين ستذهب هذه الطفلة؟ هاه؟
اجيبي اين ستذهب؟... انتِ فقط انضري الى جمالها.. انضري الى عينيها... اجيبيني هل تستحق ما تعيش اذا كبرت وعلمت ان الجميع لم يحبها ماذا سيكون شعورها... ؟! صدقيني لن ادعها تعيش ما عشته ابداً.....
ثم نضرت اليها ودمعت عيناها وقالت...
_انت فقط انضري اليها كم هي جميلة ما الامر الذي يجعلك لا تريدينها؟... انا منذ الان سأسميها حياة لأنها الهمتني الحياة منذ ان رأيتها...
دمعت عيناي فطبطبت على كتفها وقبلت رأسها وقمت..
فرفعت رأسها الي وقالت
_اطمئني لن ادعك تهتمين بها ولن تصرفي عليها سأبدأ بالعمل منذ غد...
رفعت رأسي ودموعي اغرقت خداي فابتعدت عنها وذهبت الى جدتها وقلت لها...
_سآخذها غداً واتبناها...
_ماذا؟! مالذي حجث انت التي كنت تقنعيني ان وجودها هنا مشكلة...
_لم تستحق هذا...
_عفواً؟!
_لقد اتخذت قراري ساتبناها غداً...
تركتها وذهبت الى الغرفه...
جلست اتذكر كلام لمار وابكي...
~~~~~~~~~~~~~~~
بدأت اعمل واربي وادرس كنت ارهق نفسي بالعمل بشكل كبير وادرس كثيراً جداً...
بدأت حياتي تتوتر والضغوطات تزداد يومياً
عملت في محل للملابس وكانت اسبوعيتي 70 الف دينار عراقي
في يوم من الايام عدت مرهقة من العمل اردت ان ارتاح دخلت منزل جدتي... فوجدت ام هاجر. تهزها وتبكي وهاجر توترت كثيراً عندما رأتني وهي تحمل حياتي بيدها وتبكي...
نضرت الي الخالة ام هاجر وعينيها مليئتان بالدموع وهي تخاف ان تنضر الي وتخف مني ان ادخل فقلت...
_مالذي يحدث هنا؟!
_ل... لمار... جدتك...
_ما بها جدتي.... ؟تكلمي!!
الكاتبة:بنين_الامل... ❤️
أنت تقرأ
تبنيت الحياة بطفولتي.. ❤️
Romanceقصة بنت تتعرض للعنف فتنقذها عائله اخرى بعد موت والدها وتساعدها على الاهتمام بنفسها فتتعلق هي بطفلة وضعت امام الكنيسة فيتبنوها العائلة المسلمه من اجلها فتسميها حياة واليكم التكملة...