part : 9

1.5K 222 97
                                    


" إن الله يرانا بعينيهِ التي لا تنام "
______________________

يقول الله عز وجل : ﴿إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ﴾

وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «مَنْ لَمْ تَنْهَهُ صَلَاتُهُ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ فَلَا صَلَاة لَهُ».

يخرج رجل دين يرفض ان تقام حفلات في بغداد والسبب ان الغناء حرام ، يغلق مكان الحفل ويقيم امامه صلاة ..
وعند دخولنا بغداد نجد بارات الخمر والمشروب تملئ العاصمة والملاهي المرخصة من قبل الدولة والغير مرخصة ، لماذا لم يخرج رجل الدين هذا على هذه البارات والملاهي ، لان سيده لم يأمره بهذا الشي والسبب الاخر ان سيده يملك نصف هذه الملاهي والبارات وهي المورد الاساسي لحزبه ، عن اي صلاة تتحدثون وعن اي دين تتكلمون لم نشاهد من الوقف الشيعي او الحوزوي اي ردة فعل بتحذير او الكلام مع رجل الدين هذا وان لا يستخدم الدين لمبتغاه الخاص ، لكن اذن من طين واخرى من عجين .

عند تكرار حدث مشابه لهذه الاحداث سيضعف الدين بنظر العامة ، يلومون هذا الجيل بسبب عدم احترامهم للعمامة واهانتها ويقولون انهم كفار جهلة لا يعرفون شيء في الدين لكن الذنب ذنبكم كل من يرتدي العمامة الان هو جاهل منتمي الى حزب يصعد على منبر الحسين لتكلم بمظلوميته وكيف خرج رافضاً للذل مطالباً بالحرية وهم اتباع لاشخاص طمسوا الحرية على الشعب ،
انتم شياطين وليس رجال دين .
اذكر كيف رفع معاوية الصحف على أسنة الرماح في معركة صفين وهتفوا إن الحكم إلا لله وقتها توقف القتال وقام المسلمين بوصف علي بن ابي طالب (عليه السلام) بالكافر هه..!!
بسبب انهم كانوا يستعملون الله ذريعة لمعاقرة خمرهم وزنا محارمهم ، يبدُ ان وقتنا هذا اتعس بكثير .

أنتظر ابو الاء وقد مرّ الشهر الثاني وهوه غائب ارسل اليه ما يقارب العشرين رسالة في اليوم لكن لم يقراء حرف منها اذهب الى نفس المكان ولا اجده ايضاً .

تغير مكان جلوسي على شط العرب وبدأت اغرم بهذا المكان بعد لقائي بـابو الاء .

لأكون صريحاً معكم انا اُفسد الاشياء التي امسكها عند اقترابي من شيء انا على يقين انه سوف يفسد يكرهني الجميع أنشر الحزن في كل مكان مات شمس الدين بعد مدة من لقائنا اختفى ابو الاء بعد مدة من لقائنا اخاف ان اتحدث مع احداً اخر فـيموت او يهرب مني .

انا الان في حيرة من أمري لا اعرف ماذا عَليه ان افعل واين استمر لقد تركني شمس الدين ورحل ، اريد اخباره أنه يدين لي باعتذار على ما فعله بي من تركي وحيد في وسط هذا الزحام ، وانه ظالم بحق الصداقة لماذا جعل كل هذا الغموض في صدري ورحل ، لماذا رحل ؟ .

تشرين  ||  Octoberحيث تعيش القصص. اكتشف الآن