نظرت له الاميرة في دهشة وقالت: إذا فأنت مجنون..
ابتسم ابتسامته الساخرة وقال: لم؟
قالت بلمحة من غضب: ماذا تعرف انت عن حكم مملكة؟ ، ثم أنت تحكم؟ .. حطاب يحكم مملكة؟!
لم تتغير ابتسامته وقال: في الحقيقة أنا اعرف الكثير عن المملكة، ربما أكثر من والدك ووزرائه .. لكن هذا ليس ما أقصده. إن افترضنا انني جلست على العرش يوما فأنا لن أختلف كثيرا عن أي ملك آخر..
نظرت له في حنق ولكنه أكمل: أنا لا أريد أن أجلس على العرش، في الحقيقة انا لا اريد أن يجلس أي شخص على العرش.
ارتفع حاجباها مرة أخرى وقالت: إذا سيكون العرش خاليا؟
قال ببساطة: وماذا عن عدم وجود عرش على الإطلاق؟
لم تفهم .. ما هذه الليلة الغريبة المليئة بالألغاز؟!
لم تتغير ابتسامته ولكن نبرة صوته اكتست ببعض الجدية وهو يقول: لدي حلم أن تتغير هذه المملكة. ألا يحكمها فرد أوحد مع حفنة من المنتفعين. ألا يُنظَر للشعب على انهم عبء على المملكة. ألا يتم التعامل معهم بنفس الطريقة التي يتم التعامل بها مع بهائم حديقة القصر.. عندما قلت أنني أريد أن أملك لم أقصد أنني أريد تاجا وعرشا وصولجانا، ولكنني قصدت أنني أريد أن أكون واحدا من ملّاك هذه الارض. أريد أن أستطيع تحديد مصيري. أن أكون حرا لا مستعبدا لملك مختفي وراء جدران أربع. أريد أن يكون الشعب الذي أنتمي له هو الملك. لا شيء يميزكم سوى تلك الثياب المزركشة والاكواب الذهبية، لكنكم لستم أعلى او حتى أذكى مننا بأي شكل. لذا فنعم أريد أن أحكم مع باقي الناس فنحن لسنا إرثا يتم وراثته من جيل مالك لجيل مالك آخر.. نحن لسنا أشياء.
شعرت الاميرة بأنه يهينها هي وعائلتها .. قالت في غضب: في حياتي لم أر شخصا عقله مليء بكل تلك الضلالات والأوهام.
قال بهدوء: كل فكرة مختلفة كانت في البداية تبدو كوهم.
سكتت قليلا وقالت: وتظن أن طلبك لممارسة الجنس مع الأميرة سيحقق لك أوهامك؟
مط شفتيه وقال: لا، أنا لست ساذجا لهذه الدرجة. هذه مجرد خطوة في الطريق .. رسالة كما قلت لك .. فقط إعلان يقول أنه لا فرق هناك بيننا وبينكم أمام القوانين .. أنكم لستم مميزين كما تظنون .. وهي رسالة ايضا لباقي الشعب، أن وجودنا على الهامش يجب أن ينتهي وآن الأوان لإدراك مكانتنا الحقيقية..
ابتسمت هي في سخرية وقالت: وهل تظن أنك ستحقق كل هذا بعد هذه الليلة؟
حول عيناه عن وجهها الفاتن لينظر إلى الأرض أمام قدميه وقال: أنا أعرف أن هؤلاء الحرس في الخارج ليست مهمتهم الوحيدة هي إيصالك هنا. أعرف أنها ليلتي الاخيرة في هذا المنزل .. وربما في الحياة .. أدرك منذ البداية أن القصر لن يصمت على تلك الإهانة وأنني هالك لا محالة.. أعرف أن بعد خروجك من المنزل في الصباح سيُقبض علي وسيفعلون أقصى ما يستطيعون لجعلي عبرة لباقي الشعب...
أنت تقرأ
بريما نوكتا (+١٨)
Romanceقانون البريما نوكتا يعني أن من حق كل شاب عند بلوغه أن يختار امرأة واحدة ليمارس معها الجنس .. وليس من حق المرأة الرفض. ولكن ماذا يحدث إذا اختار أحدهم الأميرة؟!