لوجهة الله
عمر
واقف في احدى اركان الغرفة التي تمكث بها رقية والى جانبهِ كان علي يحدثهُ حول اجراء عمر للعملية وكيف كان ماهر فيها رغم انه لم يكمل دراستهِ بعد.
وجهةِ علي الثناء والمدح الى عمر. لكن عمر كان بالهِ مشغول في رقية .تحدث عمر مع رقية واهلها حول الاجراءات التاهيل ما بعد العملية .واصفاً العلاج الطبيعي من اجل اعادة التاهيل . سيساعد هذا في استعادة الحركة للغضروف المصاب. في خلال الاسابيع الاولى المقبلة نبدأ بالعلاج المستمر بالحركة السلبية. يستغرق عدة اسابيع حتى يعود المفصل الى نشاطه الطبيعي.
بدأت رقية في العلاج الطبيعي كان قاسم يحضر الى المستشفى كل يوم ليرى رقية وتحسن حالتها.
مُنتظر .بعد مرور ٣ اشهر
رقية مستلقية في سريرها تنظر الى القمر عبر نافذتها. وتردد في نفسها وتشاء من السماء نجمة ويشاء ربك ان يناولك القمر. كانت قد رأت هذا الكلام عبر فديو في المواقع التواصل الاجتماعية. وقد نالت اعجابها مستمرة في تردادها.
تنفست ببطئ و دَعَتَ الافكار تغادر مخيلتها لتمر عبرها البوابة التي صنعتها عبر احلامها يقودها الى حادثة كانت تفكر مرارا وتكراراً بها .
وجدت نفسها في يوم الحادث الذي تعرضت له . وكان طبيبها عمر واقف . مستغربة. وهي لا تصدق عيناها ما رأت . ان الطبيب عمر واقف وهو يحاول الانتحار ورأت نفسها تركض نحوهُ لانقاذهِ. ارتطمت بالسيارة.أفاقت رقية بعد ان جف ريقها. صامتة تنظر الى الحائط الذي امامها في تمعن النظر فيهِ . لم تتخطى بعد ما رأت في حلمها. سمعت صوت حي على الصلاة، ترجلت بسرعة الى المغسلة للوضوء. بعد انتهائها فرشت السجادة وعلى ضوء القمر بدأت السجود لله وحدة. انتهت من الصلاة لتمسك المسبحة في يدها لتسبح تسبيحة الزهراء عليها السلام، مُرددة مرارا وتكرارا، الله اكبر ، الحمد لله، سبحان الله. حتى وصلت الى اخر حبة من السبحة. لتنتهي تناولت القران بيمينها. توقفت للحظات وهي تنظر الى القران الكريم وتتذكر انه اخر ما تبقى من النبي محمد (صل الله عليه وعلى اله وصحبهِ وسلم). لحضات وهي تنظر الى السجادة و تميل بنظرها الى القران حتى بكت .
شعرت ان الذي بين يديها هو الطريق الوحيد لتواصل الله معها وتشعر ان الله يُكلمها ويوجهة كلماتهِ اليها . حتى ان اذا نظرت في اية من القران وتمعنت بها قالت في نفسها انها رسالة من ربي.
لو كان القرآن الكريم رجُلاً لكان النبي محمد صل الله عليه وعلى الهِ وصحبهِ وسلم.قائلة رقية في نفسها ان القران الكريم لولاه لم عرفتُ الله ربي ولولا النبي محمد صل الله عليه واله وسلم لما فهمت تفسير كلماتهِ الذهبية ولولا ال بيت محمد عليهم السلام لما وصل الى يدي .
أنت تقرأ
ضجيج احلامي
Ficción Generalتعرفت الى رقية بطلت الرواية ، في احدى الجوامع العتيقة في بغداد في صلاة العيد ، كانت تروي قصتها للنساء في المجلس والتي اثرت بي كثيرا ، انتهت الصلاة ورجعت الى بيتي لكن قصة رقية لم تغادر ذهني ، وبعد فتره ، نَمَتْ القصة في ذهني وبعدها بحثت عن رقم ها...