✧✧✧كانت الصور سرمدية لا نهاية لها، تشير بيترا نحو الصورة فتتلو على سمعها آنجل القصة المنحوتة اسفلها، اتبعوا اليرعة وصوت مسقط الشلال اغدى هائجًا في سمعهم وما زال تعطشهم يزداد مع صورةٍ واخرى.
وكانوا في آن الوقت يتمتعون بجمال الطبيعة الخلاق...اليرعات بأضوائها، الطحالب الملتفة حولها، الشلال بزرقة مائه الساطعة وظلمة السماء بالشفق وألونه كان كل ذلك يمنحها جمالاً لم يشهدونه قبلًا.
"انظرِ لهذا" اشارت بيترا بأصبعها نحو الجملة المنحوتة بشكلٍ كبيرٍ وسط الصخرة القابعة في مُنتصف الشلال والبقعة الوحيدة التي خلت من اية صوره عدى الطحالب الخضراء التي احاطتها، بدأت وكأنها تحمي تلك الكلمة التي يعود اصلها لعهودٍ وعصورٍ سابقة.
وباتت أعينهم تنتقل بين الأحرف بتلهفٍ يستجمعون الكلمة التي بزغ ضوء معناها في رؤوسهم المحبة للآساطير والخيال...
«إيكونا»
✧✧✧
إيكونا؛ هي كلمة إغريقية تعني صورة.
الصور هي مُجرد لقطة بلمحة واحدة، لكن حتى اللمحة الواحِدة تستطيعُ مدنا بالأفكار العظيمة، تستطيعُ أن تكونَ إلهامًا لفِكرةٍ ستُخلَدُ بالتاريخِ أو حتى تدريبًا صغيرًا.
تستطيعُ تأمُل صورة واحد وخلق عشرات الأفكار فقط منها، خلق المواقف وتخيُل الحوارات، ما حدثَ قبلها وما سيحدُث بعدها.
لمحة قادِرة على استدعاء روح الكاتِب داخِلنا، وهذا ما رجيناه من هذا الكتاب. 🤍
وكل ما نرجوه الآن منكم هو الاستمرار في دعم وتطوير مواهبكم، تذكروا ان كل بداية كانت كنجمة وحيدة حتى تغدوا كمجرة تملئها حروفك وسقياكم بالخير لها.
كان تعبنا وبذل جهودنا لأجلكم ولأجل ابراز مواهبكم من صورة واحدة، كي نرى التحدي وقهركم للحظر الكتابي امام صورة تحوي داخلها آلاف القصص.
اذا شكرًا لكم لمنحنا وقت ممتع في استكشافكم، ولاتنسونا او ننساكم من دعائنا.
كان القائمون على هذا العمل:
TheWhiteAngeli
theskeletonpetra
salmahlal2019 -رحمها الله وتغمد روحها الفردوس الأعلى-
أنت تقرأ
إيكونا.
Saggisticaعندما تصبح الصورة عالمًا، والكلمة موطنًا والخيال منزلاً... لنجعل من الصورة الصامتة كلمةً نفرش بها بساط مشاعرنا وسمائها هو خيالنا بأشعةٍ ذهبيةٍ تخلقها أناملنا مع كل سطرٍ وكلمة.