بارت 1

282 9 4
                                    

الحرب......
هدمت وقتلت وشردت.... ولم تبقي شيء مكانه.... الدمار منتشر.... عائلات مشرده.... ملاجئ ممتلئه....
دخل تلك الجدران.... مع عدد من الجيوش.... الجميع يعمل بجد...
احد الرؤساء....
ناده لي الان.... لدينا أمل جديد في انهاء هذه الحرب...
المساعد.. حاضر سيدي....
في مكان اخر...
داخل تلك الغرف.... عدد من الاشخاص تأخذ راحه لبعض الوقت.... لتنهض وتكمل عملها...
احدهم ينادي..... قولف كاناوات نداء عاجل لك...
قولف. حاضر....
ينهض ليرتدي ملابسه ويخرج...
يسير في تلك الممرات... ثقه وشموخ... رأس مرفوع عاليا... ثقته في نفسه.... قوته التي لا تقهر تجعل الجميع يطلبه للمساعدات.....
يدخل المكتب بعد استئذان..
الرئيس. ادخل...
يفتح الباب.... تحيه تلقى احتراما......
الرئيس.. اقترب من هنا...
يقترب ليقف امام المكتب.
قولف. طلبتني سيدي..
الرئيس. اجل.... سجلك مشرف جدا.... جميع العمليات التي قمت فيها كانت ناجحه... والان... الجميع يضع ثقته بك...
قولف. هذا شرف لي سيدي.... واتمنى ان اكون عند حسن ظنكم بي
الرئيس. هو كذلك... لهذا.... اخترناك لمهمه انقاذ.....
شخص واحد..... سيكون هو السبب في انهاء كل هذه الحروب والدمار....
قولف. وانا جاهز سيدي....
الرئيس..... ستجد الملف عند مساعدي... خذه واقرأ الملف لتعرف كل شيء.... ثم تعال لنتحدث...
قولف. حاضر سيدي... يقف احتراما ويلقي التحيه ويخرج... ياخذ الملف ليجلس جانبا...
ورقه تلو الاخرى يتصفحها.... معلومه يقرأها ليصدم من ذاك الشخص.... ذكريات مضت وولت والان.... الحرب جعلت الناس يبحثون عن الامل.........
يعود قولف للمكتب ليطلب استبعاده..... يتم رفض طلبه......
الرئيس.... بعد ساعات عليك الانطلاق وبدأ العمليه..... نحتاج لهذا الشخص... انه مهم جدا لنا جميعا... سانفذ شروطك وطلباتك.... لكن استبعاد.... لا... انسى هذا
قولف ينظر للاسفل.....
ينهض الرئيس ويقف امامه ويضع يداه على كتف قولف.....
الرئيس... بني.... لا اعلم سبب رفضك.. لكن حقا اراك جديرا بهذه المهمه.... ولا يوجد شخص اخر لها....
قولف يؤمى براسه.... حاضر سيدي..
الرئيس. ستطلق وقت الغروب... تتحرك ليلا..... وتختفي نهارا... ابتعد عن الشوارع الرئيسية... خذ الفرعيه والغابات للتخفي.... انت ماهر في هذا ولا خوف عليك....
قولف. حاضر سيدي.... لكن ساتواصل معك عن طريق الرسائل..... واخبرك بكل شيء.....
الرئيس... لك ذلك... اذهب للتحضر
قولف. حاضر سيدي.... تحيه واحترام يلقيها ويلتفت ليخرج.... افكار كثيره تدور في رأسه... الماضي يعود تدريجيا..
لكن عليه ان يركز في مهمته.... ليس لاجل شخص او رئيس... بل لاجل البلاد باكملها....
في الخارج.... رصاص وقنابل... تخلف جرحى وقتلى.....
هنا طفل يصرخ..... امي....
وهنا امراه تنادي..... بني.....
وهنا رجل يسال عن والدته....
وهنا فتاة تبحث عن عائلتها.....
الظلام يخيم ع المكان بسبب الادخنه والتي تحجب اشعه الشمس.....
حجاره متناثره في كل مكان......
دماء تزين الجدران.....
طيور تهرب مبتعده عن المكان.....
اجواء سيئة للجميع....
هناك من فقد طفله او امه او اخته او اخاه او والده او فرد عزيز عليه....
هذه هي الحرب.... وهكذا تكون....
وهذه نهاية كل الحروب....
يدخل المهجع...... بعد ان بدات الحرب تجمع الرجال في مكان واحد للحراسه والقيام بعملهم......
يبدل ملابس الجيش الى اخرى مريحه..... ياخذ حقيبته ويضع فيها ما يحتاج.... قميص... بعض الاطعمه المعلبه والماء والهاتف وغيرها....
يتمدد قليلا..... لتهاجمه الذكريات...

الحارس الغريب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن