الحاضر...
قولف ينظر الى ميو وهو جالس ارضا امامه....
ينهض قولف... وينظر الى ميو.
قولف. بعد اسبوعين من العلاج.... توفي ابي وهو في المستشفى معي... ولم استطع حتى ان اودعه.... بتلك الحاله السيئه كنت.... بين الحياة والموت... غائب عن الوعي ولا اعلم بشيء.... الاجهزه حولي... والمكان مغطى.... وانا.....
اخبرتك بحقيقتهم ولكنك لم تصدقني... تركتني لاجلهم.... وانا تعرضت للتعذيب على ايديهم.... ولم تكتفي بكل هذا... تاتي الان وتقول عني حقيرا ولم يكن ذلك حبا...انا من عانى منهم لوقت طويل... انا من اخفيت ذلك الحب وكتمته في صدري لسنوات.... تاتي الان لتقول عني هكذا.......في النهايه... اصبحت انا السيء...
يتدارك قولف الوضع بعد ان صرح بحبه.... يلتفت مبتعدا...
قولف. اذهب من هنا..... ولا تجعلني اراك ثانيه... لانني لم اعد اهتم لاي شيء بعد الان....
قمت بعملي واحضرتك... ولكن لا يوجد شيء بيننا...
ينهض ميو مكسورا ويخرج... يشعر بالضيق في صدره... يسير بضع خطوات.... ليقف جانبا... ليتقيئ بسبب ما سمعه...
يصل ميلد في هذا الوقت... يرى ميو... ليسرع الى قولف
قولف يجلس ع الاريكة ويضم قدماه لصدره ليخفي وجهه ويبكي....
يدخل له ميلد.... يقترب وينادي عليه... يضمه اليه وهو يربت على راسه...
يهدأ قولف قليلا.... يأخذه ميلد للغرفه لينام... يغفو قولف سريعا..... يخرج ميلد ويتركه ليرتاح.... يجلس ميلد ويفكر في حال قولف....
في اليوم التالي......
يستيقظ قولف ويخرج لتحضير الفطور.... وميلد نائم في الغرفه الاخرى.... يستيقظ ميلد ويجد قولف في المطبخ..
ميلد. صباح الخير..
قولف. صباح الخير... هيا الفطور جاهز...
يغتسل ميلد ويخرج... يجلسان امام بعض لتناول الفطور... بهدوء.... دون اصدار صوت.
يقطع الصمت..
قولف. انا بخير... لا تنظر هكذا فقط بسبب ذكريات الماضي... والان انتهى الامر...
ميلد. حسنا... كما تريد....
يمضي الوقت... يذهبان للعمل كلاهما....
في مقر العمل....
ميلد يتحدث مع عدد من الاشخاص ويوكل لهم المهمات لياتي اليه ميو ويقف جانبا منتظرا بعض الوقت.... ينتبه له ميلد..... ينتهي ميلد ويقترب منه ميو.....
ميو. اريدك في امر ما...
ميلد ينظر اليه...
ميو. انه مهم... ارجوك...
ميلد. تعال معي...
يتقدم ميلد وخلفه ميو ويتجهان للمصعد.. يدخلان كلاهما ويتجهان لطابق اخر ليدخلا مكتب ميلد...
ميلد. تفضل... ادخل..
يدخل ميو... يجلس ميلد وميو امامه....
ميلد. ما الامر؟
ميو. اريد عنوان احد الاشخاص
ينظر ميلد له....
ميو. انه شخص معروف وسياسي.... مشهور.
ميلد...
يتنهد ميو وهو يفرك يداه.....
في الخارج....
قولف ينتقل من مكتب لاخر ويعمل على بعض الملفات. يسأل عن ميلد ليخبرونه انه في مكتبه لينزل باتجاه مكتب ميلد... يصل للمكتب وهو يقرا في الملف ويفتح الباب وهو يتحدث وينظر للملف....
قولف. ميلد احتاج لبعض الاوراق..... يقطع كلامه بعد ان رفع راسه ووجد امامه ميلد وميو....
ينهض ميلد ويكتب عنوانا ع ورقه ويقدمها الى ميو...
ميلد. لم ينتهي حديثي معك... عندما تنتهي من هذا تعال لنكمل العمل... انه مهم ايضا كالسابق(يقصد انه كما كان مهما ان يحصل على العنوان هذا الأمر ايضا مهما لك)
ميو... حسنا.. ساكون هنا بعد ان انتهي من هذا..
ميلد... سانتظرك..
ياخذ ميو الورقه ويمر بالقرب من قولف ليخرج.... دون النظر لبعضهما... يخرج ميو..
ميلد. ماذا تريد؟
قولف. احتاج لبعض الاوراق لهذا الملف...
ميلد. اجل... طلبتها وستصل الان... اخبرني الرئيس عنها. ادخل اجلس ريثما تنتهي...
يدخل قولف ويجلس ليتصفح في الملف...
يتصل ميلد ليتاكد من الاوراق.. تصل الاوراق اليه وياخذها قولف ويخرج باتجاه المصعد.. يدخل المصعد ويجد ميو هناك مع شخصان اخران.. يرن هاتفه... يخرجه من جيبه ليجيب...
قولف. الووو. اهلا سيدي.... اجل...... اجل بالتاكيد..... الان؟....... حاضر.... حسنا سافعل... يغلق الهاتف.... يفتح المصعد.... قبل ان يخرج...
قولف. تعال معي سيد ميو.
يتعجب ميو ويخرج معه...
يتجه ميو لمكتبه.... يدخل ميو ويقف منتظرا.....
قولف. اجلس هناك... ساعود.
يجلس ميو دون صوت... يخرج قولف لبعض الوقت ثم يعود يحمل ملفا اخر.... يجلس ع المكتب مكانه وهو يعمل... تدخل فتاة وتقف بجانب قولف وهما يتحدثان عن الملف.. يطلب منها تصوير بعض الاوراق سريعا... تاخذ ورقه وتسجل المطلوب... لتخرج.. يلتفت قولف ويرتدي نظارة ويعمل على الحاسوب.... يبقى ميو يراقبه ويتامله....
عادت الفتاه واحضرت الاوراق... ياخذ الاوراق ويضعها في الملف ويكمل العمل ع الحاسوب.... يسجل البيانات ويوقع ع الملف ليقدم الملف الى ميو.
قولف. هذا الملف طلب مني الرئيس اعداده لك... ينتظرك في مكتبه ليشرح لك الامر..
ميو. حسنا... شكرا لك.
ينهض ميو ويخرج...
يكمل قولف العمل....
بعد بعض الوقت يرن هاتف المكتب..... يجيب قولف..
قولف. الووووو..... من معي...
الاخر....... لا رد...
قولف. الوووو
الاخر.. نسيت اخبارك...
يرفع قولف راسه...
الاخر. تبدو اجمل بالنظاره.
قولف...... لا رد.... وهو عاقد حاجبيه....
الاخر. (ميو) وجميلا وانت غاضب....
قولف......
ميو. وداعا... يغلق الهاتف..
ينزل قولف الهاتف ويكمل العمل....
من الخارج... ميو يراقب قولف بعد خروجه من مكتب المدير.
يتنهد ميو ويخرج..... باتجاه العنوان الذي طلبه.....
(عنوان منزل ماكس)
يذهب ميو.... ويصل للمنزل. يطرق الباب... تفتح المربيه الباب.... وقبل ان يسأل عن الشخص الذي يريده يرى شخصان ينزلان الدرجات...
ميو مبتسما وهو ينظر اليهما. ويصفق بيديه.....
ميو. اوووه... انظر من لدينا هنا.....
ليو وماكس معا... اووه ميو... كيف..... يرفع ميو يده في وجههما ليوقفهما مكانهما...
بنظرات من الغضب والحده....
بنظرات لا تفسير لها....
بنظرات تكاد تقتل من أمامه......
ينظران اليه بتعجب...
ميو. لا اصدق انكما معا بعد كل هذه السنوات..... يخرج يو من الغرفه الجلوس مع احدهما... ويخرج والد ووالده ماكس..
ميو بتعجب... اووووه... الاب والام... الابن... وزوج الابن... وو..... العم او الخال(يقصد يو) العائله الكريمه كلها مجتمه هنا في سعاده... لا ينقصها شيء...
تتغير ملامح ميو الى الغضب والحده معهم...
والدة ماكس. من انت؟ وماذا تريد؟
يضم ميو يداه لتحيتها.. اسمي ميو سوباسيت... سيدتي.. بغضب بارز... صديق لابنك.. ماكس...
ينظر الجميع اليه.....
والد ماكس يرى تغير ملامح ابنه....
من الجانب الاخر يو وشخص يقف بالقرب منه...
طفلا لا يتجاوز الخمس سنوات يركض وخلفه المربيه...
ميو بسخريه... تزوجتما....
يشير الى ماكس وليو...
ليو. اجل... وتبنينا طفلا...
ميو. اووووه. يا لسعادة العائله... حقا.... تعيشان بسعاده معا... تزوجتما وتبنيتما طفلا وتعيشان في ترف وخير وحب....... بغضب وحده... ولا تهتمان لشخص دمرتما حياته ولم تهتما لاي شيء... لا تهتمان لماضي انتهى وولى..... لا تهتمان بعد ان دمرتما حياة اشخاص قريبان منكما...
والدة ماكس بهمس... ماذا؟
ميو بحده وصوت اعلى.. كيف لكما... كيف ان تناما براحه بعد الذي فعلتماه؟ كيف لراحه لكما وسعاده تريانها بعد تلك الليله... تتغير ملامح الثلاثه وهم يسمعون.... ماكس وليو ويو.....
ميو. كيف؟ اخبراني.... فقط بمجرد ان سمعت هذا لم استطع النوم... وانتم... هنا مرتاحون وتنامون بهنا وسعاده وراحه.... اي اشخاص انتم.... اي وحوش..... انتم لستم من البشر..... اقسم انكم لستم بشرا مثلنا....
يتقدم والد ماكس بغضب. مالذي تقوله... وماذا تريد؟
ميو بهدوء عكس داخله.. اخبر والدك بما فعلت... هيا.. اخبروه بكل شيء.... لنبدأ من........ امممم. مفكرا....التعدي على ممتلكات خاصه........ او........ الليله الاخيره...
صمت بين الجميع....
والد ووالده ماكس ينظران اليهم.....
ميو. حسنا..... انا ساقول... ربما اجد عندك الجواب الذي احتاجه حقا....
والد ماكس منتظرا......
ميو..... لنبدأ.... ابنك مغرور ومتكبر.... يسير في المدرسه ويقدم الرشاوي بإسمك...
والد ماكس. ماذا؟
ميو. امممَ. وكلما حدث شيء لا يعجبه قال ابي مسؤول وسأفعل هذا واتخلص من هذا....
ينظر الجميع اليهم...
ميو. امممم..... ثم.... التعدي على ممتلكات خاصه.... بعد ان اتخذت لي حبيبا... لم يعجبه الامر... فذهب لمنزل حبيبي وحطم سيارته.....
والد ماكس ينظر اليه...
ميو. ولم يكتفي بهذا.... بل عطل الفرامل السياره.... ولولا لطف الله ووجود سيارة شرطه واخبرهم حبيبي بذلك ليرشدوه لطريق اخر لمات حبيبي مع الكثير من الناس.....