الأنجري

24 1 0
                                    


العنوان: الأنجري
الكاتب: محمد نافع العشيري
عدد الصفحات: 330
لغة الكتاب: العربية الفصحى+الدارجة المغربية
تقييمي لها: 4.5/5
Goodreads: 4/5
----------------

تحكي عن شاب مغربي يهاجر لعله يجد قوته في إسبانيا ويحصل علي فرصة أفضل للحياة لكن هناك تبدأ الحكاية..

بين الأرفف في معزل عن الجميع يقف وحده متفرداً، وجدته وترددت في اقتناءه وكلما تصفحت أوراقه وجدت عالماً مختلفاً في كل صفحه و كٱنه شتات قوماً يرفضهم الجميع فإجتمعوا عنوة في مكان واحد، لكنني حسمت أمري وحصلت عليه في نهاية الأمر لأغرق بين ثناياه ولا أجد من ينتشلني منه..

هذه تجربتي الأولي للقراءة لكاتب مغربي والآن متأكدة من أنها لن تكون الأخيرة.
محمد نافع العشيري حفر اسمه داخل عقلي بين صفوف كبار الكُتاب.. ليس فقط لقوة مفرداته وبراعته الشعرية وسرده المفصل الواضح وذكاء الإقتباس وحججه القوية، بل لأنه قادر علي سرد حكاية طويلة متداخلة دون ملل أو تشتت.

محمد الأنجري بين الوطن وذكرياته و تعاليمه و بين الغربة بأمواجه العاتية التي تضرب حصون تلك التعاليم لتهدمها.. وقف يتساءل أيهما يرغب في إتباعه؟!

رحلة طويلة بين المغرب والأندلس، تركيا وإسبانيا تجول بها مع بطل الرواية في البلاد ورحلة فلسفية عميقة في النفس البشرية.

كان غريباً بالنسبالي أن احصل علي هذا الكم الكبير من المعلومات في الفلسفة، التاريخ و التصوف مع بعض الحوارات الجدالية وجرعة من التشتت الذي يصيب النفس في بعض الأحيان فيدفعها لتحيد عن مسارها الصحيح.. في رواية واحدة.

أصبحت ضمن قائمة مفضلتي❤️
وأنت ماذا عنك ما هي روايتك المفضلة؟!

كوخ الكتبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن