آسفه على التأخير غصب عني مستنيه آرائكم
رواية قلوب قاسية
الفصل الرابع:
أخرجها من شرودها اقتحام غاضب من شخص قاسي القلب، طويل القامة... وآخر شخص تود رؤيته لآخر عمرها.
قائلاً بنبرة فظة: انتوا بتعملوا إيه هنا.... ومين ده اللي أذنلكم تدخلوا من غير علمي.
صُدم الجميع لدى دخوله الغرفة بهذه الطريقة الهمجية، حتى ضربات قلوبهم تكاد تُسمع من كثرة خفقاتها.
ابتعدت الأم بتلقائية عن ابنها، والفزع بادياً على وجهها... جزعت حبيبه من أجلها ونظراته مسلطة عليها تكاد تفتك بها من شدة غضبه.
جاءت لتدافع عن والدته أشار إليها بيده محذراً إياها، بأن لا تتفوه بأي كلمة... مضيقاً عينيه يتوعدها قائلاً بتهديد: إنتِ آخر واحده تتكلمي... حسابك معايا بعدين.
أدركت رقيه بأنها أتت بمصيبةً كبيرة للطبيبة، اضطرت أن تدافع عنها قائلة بتردد: دكتورة حبيبه ملهاش ذنب أنا اللي طلبت منها أشوف يوسف.
تجهم وجهه بشدة ناسياً أن من يتحدث إليها والدته قائلاً بحنق: إنت إزاي تيجي هنا وبأي صفة تدخلي إوضته من غير ما أعرف ولا تاخدي إذني.
شعرت بأن قلبها يئن من شدة قسوته بكل حرف يتفوه به، قائلة بألم: يابني أنا قلت أطمن عليه قلبي مكنش مطمن.... قاطعها بصوتٍ جهوري: قلتلك قبل كده إوعي تقولي كلمة يابني وتنسي إن ليكِ ولدين.
انهمرت الدموع الغزيرة من عيونها... شاعرة بانكسار فؤادها الملتاع وسط حزن كل من يوسف وحبيبه التي لم تعد تتحمل إهانته لوالدته بهذه الطريقة.
قائلة بنبرة حادة: عيب أوي لما تتكلم مع والدتك بالطريقة دي، إلتفت إليها بغضب شديد قائلاً بسخط: مين اللي عطاكي الحق في الكلام معايا بطريقتك المستفذة دي.... أنت أحسنلك تروحي مكتبك وأنا هعرف أتصرف معاكي إزاي بعدين.
قبل أن تجيبه هدر بصوته الجاحد: الكل يطلع برا، مش عايز أشوف أي حد منكم هنا... يا إما هطلب الأمن ييجي يرميكم برا المستشفى.
انزعجت الطبيبة مما يتحدث به معهم تتأمل تلك الأم التي لا حول لها ولا قوة قائلة بحدة: إنت أكيد بني مش طبيعي وأحسنلك تتعالج قبل فوات الأوان.
استشاط من كثرة إنفعاله إياها وأمسك بقبضتيه حتي لا يتهور عليها ويلقيها بالخارج... وقبل أن ينطق بحرف كانت قد أخذت والدته المقهورة وهي تساندها بذراعيها كي تخرج بها من الحجرة.
شعر بإهانة قاسية على رجولته ومكانته، من هي لتحاسبه على كلماته لوالدته.
هي مجرد طبيبة تعمل هنا مقابل أجر معين لا يحق لها التدخل بشئونه، مما جعله يتوعدها مرةً أخرى بقوله الخشن: ابقي خلي لسانك الطويل ده ينفعك قدامي بعد كده.