بعدها عدت الأيام و إنطلقت أولى حلقات المسابقة التكنولوجيه ، عملنا ليها ترويج كبير و حمسنا الناس كتتتير و الحمدلله أول حلقه كانت موفقه شديد و نالت قبول و إستحسان من الكُل ، تقريباً كل السودان حضرها و الناس كلها كانـت مبسوطه و فخورهـ بالمسابقه دي ، لأنها تعتبر الأول من نوعها على مستوى السودان و أنا طموحه و متفائله جداً إنها تكون على مستوى إفريقيا ، من جهه كانت المسابقه و تجهيزاتها و رعايتها و من جهه تانيه ترتيبات عرس طيف ، حرفياً ديك كانت أكتر فترهـ انضغطت فـيها و أكتر فترهـ كنت فيها أول ما أخت راسـي على المخدهـ بنوم طوالي ، طبعاً طيف لـسه زعلانه مني و ماخدهـ موقف ، أنا كان بمقدوري أكسر حنكها كـ عادتي بس المرهـ دي اتنازلت ، و ما كنت مجبورهـ إني اتنازل بس كمان طيف ما قصرت مـعاي و أكتر من مرهـ وقفت معااي و اتجاوزت لي مواقف كتيره و اتحملت تصرفاتي غير المرضيه و ما زعلت من عدم مبالاتي ، زوله زيها صعب الواحد يلقاها بالساهل ، محاولاتي في تحسين علاقتي بيها ولا شي قصاد مواقفها الكبيرهـ ، حتى لو لا قدر الله طيف دي قطعت علاقتها بي ، أنا ما حـ اندم على إني مشيت ليها في بيتهم ، ما حـ اندم على إني اعتذرت منها كتير و حاولت أراضيها ، ما حـ أزعل لأنها بتتجاهلني و أنا مع ذلك بمشي ليها في بيتهم و بشاركهم تفاصيل مراسم عـرسها.....
لمن كان باقي لـ عرس طيف 3 أيام ، أنا و لميس و أسيل قصينا فساتين نفس اللون بس تفصيلتهم بتختلف ، إخترنا اللون العُنابي ، طبعاً كلهم كانوا متوقعني أكون من الشباين بس طيف سلفاً كانت مختاراهم و ما فضلت إنـي أكون معاهم ، برضو عذرتها و قلت لـ ناس أسيل إنو أنا القلت ليها ما عايزا أكون مع الشباين ، المهم يوم و أنا في داخـله الشركه ، إتلاقيت مع سمير ، بعد سلم علي ، قال لي على فكرهـ أنا لـسه منتظر ردك ، قلت ليهو والله يا سمير أنا حالياً ما بفكر في الزواج ، ما تضيع زمنك و تنتظرني ساي ، قال لي لو دا السبب فـ ما عندي مشكله انتظرك ، أخدك زمنك ، قلت ليهو سمير أنا .... قاطعني و قـال لي ما تقولي حاجه ، زي ما قلت ليك حـ انتظرك ، لمن تبدي تفكري في الزواج بصورهـ جديه أديني خبر ، قال كدا و مشى ، حسيتو بضغط علي و ما عايز يسمع مني كلمة لا أو أي جمله معناها إني رافضاهو !!
احترت معاهو و ما عرفت اعمل شنو ، خاصة إنو بقى الزمن كلو سارح و متأمل فيني ، حتى كل الزملاء لاحظوا الحاجه دي و تقريباً كلهم بقوا عارفين إنو سمير بحبني و شايفين سكوتي أو تجاهلي لـ مشاعرو غرور و إفترى مني !!!
من ناحيه تانيه ، تعاملي مع قصي إختلف ، أو خليني أقول إنو بقى رسمي شديد معاي ، كلامو بقى في حدود ، لو ماف شي مهم مستحيل يفتح خشمو معاي ، لو طلعنا في نفس الوقت مرات كتيرهـ ما بقول لي تعالي أوصلك معاي و لو قالها بقولها مرهـ وحدهـ بس و ما بصر علي ، حسيتو الفترهـ ديك كان شاميني شديد و صراحة تجاهلو لي و تعاملو الجديد دا كان بخنقني ، مرهـ و أنا في جلسه مع دكتورهـ رانيا استدرجتني في الكلام و من دون ما أحس حكيت ليها بالحاسه بيهو بس الحمدلله ما قلت ليها إنو البتكلم عنو دا قصي ، هي عارفه جزو من الحكايه دي لأنو قبل كدا حكيت ليها و كلمتها إنو الراجل دا متزوج و أنا ما عايزا أدخل بيناتهم و اني شبـه ما واثقه في كلامو و تلميحاتو ، كانت بتصر تعرف دا منو و لقيتو وين بس كنت بتهرب من اسئلتها دي و بقيت أتجنب أحكي ليها عنو بس نظراتها بقت توترني....