أول يوم دراسي

491 26 31
                                    

( أرجوا أن يعجبكم ، وتلتستمعوا بقراءته كما استمتعت بكتابته )

ذهبت أوتو إلى الغرفة المعيشة وقد جلبت هاتفها معها وجلست تتصفح النت فهذا سيجعلها لا تشعر بالملل ولا سيما إن كان الأمر يتعلق باكتساب المعلومات فهذا كان أفضل شيء قد يكون ضمن أفضل ما يسليها رغم أن الكثير من الناس لا يحبون هذا النوع من التسلية ويكرهونه لأنه يشعرهم بالملل أكثر مما هم عليه ، كان الموضوع الذي تبحث عنه هو: كل شيء يتعلق باليابان من حيث جغرافيا واقتصاديا وماديا ودوليا والأشياء الشائعة التي تحدث وتكثر هنا ، الأطعمة ، بعض المفردات لأماكن وأوقات خاصة لم تكن تعلمها ، التقاليد المعروفة في كل دولة ولاسيما بالتحديد طوكيو العاصمة ، المدارس ، وقد تعمقت أكثر بالمدارس لكونها ستذهب غدا وهي لا تعلم شيئا ، فأخذت أكثر المعلومات إفادة مثل الأوقات المحددة وعدد الحصص اليومية ومدة الاستراحة والأطعمة المسموح بها والقواعد والانظمة المتبعة حتى لاتخلفها وينتهي بها الأمر في مكتب المدير..... لقد كان حفظ هذه المعلومات وتذكرها أمرا بسيطا وسهلا عليها لأنها كانت سريعة الحفظ فيما يتعلق بالدراسة فهي لم تكن غبية ومتهاونة في الدراسة ، أكثر معلومة جذبت انتباهها هي عدم استخدام الهواتف في أغلب المدارس ، ستواجه مشكلة في هذا بسبب وعدها لليلى فيما يتعلق بصورة الصف ، ربما إن أخذت هاتفها معها وقالت أنها لم تكن تعلم أن هذا غير مسموح وحجة أن مدرستها القديمة كانت تسمح لهم باستعمال هواتفهم معادى أوقات الاختبارات لمنع الغش ووقت الحصص قد يتم التغاضي عنه للقول أنها تجهلها ، بعد نصف ساعة كانت لديها أكثر من ثلاث مئة معلومة تستطيع بها الإجابة عن أي شيء يتعلق باليابان وهذا لن يجعلها تقع في احراج بسبب جهلها بأمور يعلمها الكل ، أصبح القول عنها أنها من أمريكا وتسكن حديثا في اليابان أمرا صعب التصديق بفضل كل المعلومات التي تمتلكها حتى تجعلها تبدوا أنها تعيش منذ آلاف السنوات وهي تكذب في قولها أنها حديثة المجيء ، كما أنها لن تسمح لنفسها بالوقوع في الاحراج مجددا مثل جهلها قبل قليل بأنهم يرتدون زيا موحدا ، كان السبب لذلك جيدا حقا ، لإنهاء مشاكل التكبر والاستعلاء والتنمر بين الطلاب بسبب اختيار الملابس ، وانهاء الساعات الطويلة للوقوف أمام خزانة الملابس لاختيار الشيء الذي يجب ارتداءه فكل ما عليك فعله هو أن ترتدي زي الجميع يرتديه مما ينهي تلك المشاكل بذكاء ، لم يكذب حين قراءتها أن شعب اليابان أحد الشعوب المتطورة والتي يقال قد تكون تعيش في العام 3047 بفضل تطورها وذكاء سكانها في مجال الصناعة وتطوير الحياة المعيشية مع أن معضم الشعب الياباني لا يزال يحتفظ بعاداته وتقاليده ويجعلهم جادين في تلك التقاليد بطريقة عجيبة ، لكن أغلبهم من فئة الكبار والشيوخ أنهم لايزالون متمسكين بحياتهم القديمة رغم التطور الحادث الآن .

أوتو : لا أصدق أنني انتهيت في نصف ساعة ، ضننت أنني قد استغرق وقتا أطول ، كم أكره ذاكرتي فيما يتعلق باكتساب المعلومات والحفاظ عليها لو كنت ابطء في التذكر لاستغرقت وقتا أطول ، ولكنت استمتعت أكثر وخسرت الكثير من الوقت الملل  .

حب أمير التنس ( متوقفة حاليا) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن