الفصل 17

670 39 7
                                    

وفي كلتا الحالتين، لم تشعر أزيلا بأي ندم لأنها اعتقدت أنه سيخرج بهذه الطريقة. وكان من الصعب عليها أن تحصل على الطلاق بسبب "العشيقة" إلا باتفاق الطرفين. ولو كان ذلك ممكناً، لكانت جميع زوجات النبلاء قد رفعوا دعوى قضائية ضد أزواجهن للحصول على النفقة.

كان هذا فقط لكي تظهر أزيلا نفسها لدانيال.

"ليس لدي أي ندم معك بعد الآن."

"لقد تغيرت يا دانيال."

نظرت إليه أزيلا بنظرة اشمئزاز وتمتمت قليلاً.

"ماذا؟"

"في الماضي، لم تكن من النوع الذي يلمس الآخرين بتهور."

ولم يكن هناك من يساعدها عندما سقطت. وقفت أزيلا بمفردها، ومسحت ثوبها المغبر، وتحدثت بنبرة متجهمة.

عقد دانيال حاجبيه على كلامها. بدا وجهه المتجعد وكأنه غاضب أو يحاول حبس دموعه.

"…لم يتغير شيء."

كان لا يزال يحبس أنفاسه، وتحدث بنبرة هادئة ولكن باردة.

"لقد واجهت صعوبة في مطابقتك بجانبي. أردت فقط أن تكون بجانبي، الذي يتطلع إليه الجميع، لذلك كنت أحاول جاهدة."

"...."

"ولكن الآن، اختفت الحاجة. لدي سيلفيا لتعتني بي، وأنا أحبها أيضًا."

كان صوته هادئًا وباردًا، على الرغم من أن كل كلمة يتلفظ بها بدت وكأنها صرخة يائسة بالنسبة لها. وكانت هذه هي المرة الأولى التي يعاملها بهذه الطريقة. على الرغم من أنها تظاهرت بالهدوء من الخارج، إلا أن أزيلا في الواقع اعتقدت أن قلبها سينفجر وينكسر.

لقد كانت الكونتيسة تود، سيدة هذا القصر. تساءلت عما إذا كان من المناسب لزوجها دانيال أن يعاملها بهذه الطريقة.

ومع ذلك، عندما رأت المظهر الأخير لإيرين يرتفع مثل الماء، شددت أزيلا قبضتيها حتى لا تنهار.

"أزيلا، عندما أكون معك، أنا..."

رفع دانيال يده إلى جبهته وتجعد وجهه بنظرة مشوشة. سيلفيا، التي كانت بجانبه، لفت ذراعيها حول كتف دانيال وطمأنته.

"لم تكن هذه هي المرة الأولى التي أرغب فيها بالموت اختناقاً. كان عليّ أن أشدد رقبتي بيدي آلاف المرات لأتناسب مع إحساسك الذكي بالعدالة. لم تكن دائمًا بحاجة إلى مساعدتي وعاملتني كحشرة تافهة. قالها كل من حولك أنا من يعترض طريقك."

ولم يكن هناك خطأ في ما قاله.

وعندما قالت إنها ستتزوج دانيال، أجمع الجميع على الاعتراض. لقد كان رجلاً ليس لديه ما يراه، لذا كان كل من حولها ممن اهتموا بأزيلا ينظرون إليه بازدراء.

القصه لم تنته بعد حيث تعيش القصص. اكتشف الآن