🕋🔸🔸🌸🔸🔸🕋
🕋الوارثون (3)🕋🔮ثالثاً:
🔸وحتى لو فرضنا أن المؤمن لم يُكتب له أن يعيش إلى حين الظهور.
⚡️ولكن الالتزام بتلك الصفات من شأنه أن يجعل الفرد المؤمن مرشحاً للتشرف بالرجعة زمن الظهور.💡وهو مفاد ما ورد في بعض الروايات الشريفة.
🍀فعن المفضل بن عمر قال:
💧ذكرنا القائم (عليه السلام) ومن مات من أصحابنا ينتظره.
🔸فقال لنا أبو عبد الله (عليه السلام):🔸إذا قام أتي المؤمن في قبره فيقال له:
⚡️يا هذا ! إنه قد ظهر صاحبك، فإن تشأ أن تلحق به فالحق، وإن تشأ أن تقيم في كرامة ربك فأقم.
📚الغيبة - الشيخ الطوسي - ص 459.💎 وعلى الأقل يكوم ممن يستبشرون ويفرحون بظهور الإمام عند الظهور.
🍀قال الإمام الصادق (عليه السلام) وهو يتحدث عن ظهور الإمام المهدي عجل الله فرجه:
🔸ولا يبقى مؤمن ميت إلا دخلت عليه تلك الفرحة في قبره.
🔸وذلك حيث يتزاورون في قبورهم ويتباشرون بقيام القائم ( عليه السلام )
📚كتاب الغيبة - محمد بن إبراهيم النعماني - ص 323🔮رابعاً:
🔸فضلاً عن كل ما تقدم، فإن هذه الصفات من شأنها أن تبني الفرد والمجتمع بناءاً إسلامياً وعلى الأقل إنسانياً متكاملاً.💧سواء آمن بالمهدي أو لم يؤمن، وسواء أدركنا ظهور الإمام أو لا، وسواء ترشح الفرد أن يكون من الراجعين أو لا.
💢 فهي من الفضائل الواقعية التي تنفع من علمها وعمل بها، وقد بل هي تضر من ترك العمل بها.
♻️فتلك الصفات في الحقيقة هي من مكارم الأخلاق التي ينبغي لأي عاقل أن يلتزم بها وإن لم يكن على دين التوحيد.
🍀وهذا الأمر هو ما أفاده أمير المؤمنين (عليه السلام) بقوله:
🔸لو كنا لا نرجو جنة ولا نخشى نارا ولا ثوابا ولا عقابا.
⚡️لكان ينبغي لنا أن نطلب مكارم الأخلاق؛ فإنها مما تدل على سبيل النجاح.📚جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 14 - ص 210.
🔸〰💡〰🔸
💡كيف تكون من الوارثين؟
يأتي إن شاء الله تعالى.📚📚📚♻️📚📚📚
📩رابط قناة (لبيك يامهدي)
Telegram.me/labaikyamahdi
📱نستقبل أسئلتكم عبر المعرّف التالي:
@Husseinalasadi
أنت تقرأ
الوارثون
General Fiction🔸قد يرد في خاطر البعض من المنتظرين سؤال حاصله: 📌ما هي الفائدة في البحث عن الصفات التي يلزم أن يتصف بها من يريد أن يكون من أصحاب الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه)، والحال أن يوم الظهور وحسب ما نراه من معطيات يوم بعيد المنال، وإدراكنا له هو ضرب من...