20 vote.
50 comment.
Enjoy.وَلج اياد فُسحَ اراضي اباه و الَّتي كَانت مزارعًا اغلبُها مساحاتٍ فَارغه مهجوره في اطراف المَدينه سَتر بنياهُ من ميلان الجوِّ لنسيمٍ طفيفٍ بارد اثَر ساعات بِدايات الفجر ثَوبًا اسودًا ابرَزَ تقاسيم عضلاتِ ذراعيه حتى عِرض المنكبين بِحزامٍ مُخصص للأسلحة بينما يحوي بيُسراه بندقيَّته اذ يشدُّ اطرافَ غِترته حَول عقاله.
يَنتصبِ بِوَقفته بين أخويه و الَّذان ماثلت ازيائُهم زَيَّه بما غيرَت الالوان يجابهون جَمعًا من الرِجال منهم من تَحزَّم بالسلاخ توزَّعوا خلفًا و جوارًا يتوسَّطهم واحدٌ مُكفكِفًا لِعباءتهِ يتوضح للعيانِ كَونهُ متزعِّمًا لهُم يتحرَّكون بأشارته.
يمتعض الاخر من غلظ ملامحه بعد ان تعرف عليها و ما كان سوا عجوزٍ عُرِف بمشاركته في كل مشادة عشائريه حتى و ان لم تكن لقبيلَته إذ يتّخذونهُ متحدِثًا بأسمهم تحت مبلغٍ رمزيٍ بسيط لا يتعدى المئة دينار و حَالما حطّت قدمُ ايادِ ثبوتُها صَرخ زعيمهُم بجهوريَّةٍ يتضح الغضب على معالمه و كما ذاع صيته يأخذ الحق و زمام الحدث بجهورِيّة صوته.
"موش حچي هذا شاتلينه من المغربيه للساعه زِلم معگلّه و نطيناكم العطوه گلتوا چبيرنه يجي وينه ما شوفنه ترا عطوتكم گضت و نسويها دمايه هسه و ناخذ حگنه اذا ما يبتولنه شييخكم حچيي ويّاه اريدنه يصير!".
اتلى بِفيض صبرٍ اذ كانوا ملتزمينَ بِقاعهم قبيلَ غروب الشمس الى ان عبرت الساعه منتَصفَ اللَّيلِ يُطالبون بِحضور كَبير قبيلتهِم لعقد نهايةِ مشكلةٍ سبقَ و ناقشها ابُ المعنى من ظهر اليوم الّا ان قراراته بقيت للطرف الاخر غير مقنعةٍ.
"آنه چبيرهم و الحچي وياي يصير
للسامِع نگص رگاب و المغشَّم بروحه يحير
كَلِف زيدان بِالميدان و چملتي اثنين لا ما تصير
معزب للي بيهم زود ينخونه و بلا تگصير
و الما يجر بالعدل وگفه بلا الشاجور راسه يطير
موش انه گليلًا شر و اليلجمنه نطمّه بجير"سَادَ الصَّمتُ ضَواحي المكان بِرفع اياد اولى اصبَعيه مباشرةً تجاه متزعِّمُ جمعهم و الَّذان احتويا بلَّورات مَسبحتهُ السّوداء ملتويةً عليها يلجم الجميع عن الحديث اذ يواصل مَنبسه.
"من رُخصة اخوتي سيد سجاد و سيد اشرف و من بَعد الوالد و باسم التميم كِلهم و انه اتحمل مسؤولية چلمتي
و مع احترامي الكم كلكم شيخ عباس و خوالي الساده كلكم على عگالي شيخ محمد و ابو طالب و سيد مقداد".
اخذ بتحية متزعِّم قومهم المدعو عباس و بضع افرادٍ من خلف الجَمعِ لاحظهم يقفون ضدهم اذ كان لابيه فضلٌ كبير عليهم و على عوائلهم بفتراتٍ متفاوته لذا تقصَّد ذكرهم يُلاحظ من بعدها هوَ و كلى اخويه تغير ملامح كلٍ منهُم بشيءٍ من الخجلِ تتزعزع ثقاتهم و تبهت تعابيرهم كما استقصد اياد فعلهُ تمامًا.
أنت تقرأ
الزَلَّه.
Romanceشتَّان بين ما ارغَب و ما يرغبُ الربُّ. بَين ما بَين يداي بعيدٌ معصيَةٌ للملئِ عيبُ. دالَّتي هوَ و هوَ ضلَّتي مني و بي قريبي و عنّي بعيدُ. سًرِد فَصِيحْ مُتَمَكِّن مَع حِوارات بِالعامِّيه العِراقِيه،تحتوي على عِلاقة مثليَّة، جميع الحقوق مَحفوظه.